-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
تبرعوا بفنادق وعيادات ومستلزمات طبية

رجال أعمال ومستثمرون يعرضون خدماتهم لمكافحة فيروس كورونا

كريمة خلاص
  • 2688
  • 8
رجال أعمال ومستثمرون يعرضون خدماتهم لمكافحة فيروس كورونا
أرشيف

انضم العديد من رجال الأعمال والمحسنين وكبار التجار وكذا المتطوعين إلى حملات وطنية للمساهمة في مواجهة انتشار فيروس كورونا وتعزيز الإمكانات الموجودة التي تحتاج إلى تدعيم بالنظر إلى ارتفاع عدد الإصابات يوميا وكذا الوفيات.

وعرض عدد من المستثمرين خدماتهم على السلطات الصحية في البلاد، حيث اقترح البعض وضع فنادقهم تحت تصرف وزارة الصحة لاستعمالها في الحجر الصحي ومن ذلك ما بادرت إليه سلسلة فنادق”AZ” في كل من العاصمة ومستغانم.

وأكدت سعيدة نغزة، رئيسة الكنفدرالية العامة للمؤسسات الجزائرية أنّ العديد من رجال الأعمال المنضمين للكنفيدرالية عرضوا خدماتهم وأبدوا استعدادهم للمساعدة في هذه الظروف الصعبة، وقالت نغزة في تصريح للشروق “يجب أن نتحد جميعا صوتا واحدا، فالشعب والدولة بحاجة إلينا ولن نبخل بما يمكن أن نقدمه أو نسهم به”.

وكشفت المتحدثة عن وضع كسال محمد عيادته الكائنة بالرغاية تحت تصرف وزارة الصحة لاستقبال لا قدر الله حالات مصابة بكورونا أو فحوصات أخرى أو حتى حجر صحي لمن ترى أنهم بحاجة إليه.

كما تبرعت العيادة ذاتها حسب نغزة بكمية من المستلزمات الصحية من قفازات وأقنعة وألبسة، كما قدمت الكنفدرالية حوالي 500 ألف كمامة وقفازات لاستعمالها لفائدة فندق مازافران الذي استقبل عددا من المسافرين الذين وضعوا في الحجر الصحي.

وقالت نغزة انه من المتوقع عقد اجتماع مع رؤساء الكنفدراليات ومنتدى رؤساء المؤسسات للنظر في المساعدات الممكنة لاحقا وتنظيمها بشكل يجعلها أكثر فعالية ومردودية.

من جهته، أكّد عبد الواحد كرار الرئيس المدير العام لشركة “بيوفارم” ورئيس الاتحاد الوطني للمتعاملين في الصيدلة أنّه تم الاتفاق مع الصيادلة على بيع المطهرات التي تنتجها شركة “بيوفارم” بدون هوامش ربح، كما أفاد كرار في تصريح للشروق بأن شركته ستوزع كمية من المطهرات الكحولية التي تنتجها بشكل مجاني للمواطنين.

كما أعلن الرئيس المدير العام لمجمّع “سيفيتال” عن استعداده للمساعدة في مكافحة كورونا، حيث قال يسعد ربراب في تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” تمر الجزائر بأوقات صعبة بسبب انتشار وباء كورونا، وعليه يعلن مجمع “سيفيتال” عن استعداده للمساهمة في مجابهة هذه الأزمة التي تشهدها بلادنا.

كما أعلنت شركة “فينوس” توفيرها لكمية أخرى من المطهرات تقدّم لمستشفى البليدة قصد مساعدة الموظفين والكادر الصحي في تأدية مهامه في ظروف آمنة.

وكذلك أبدى منتدى رؤساء المؤسسات استعداده لجمع التبرعات لصالح “صندوق كورونا” من خلال تجنيد الفنادق ومصانع النسيج والأدوية ووسائل النقل وغيرها من الأمور.

وإلى ذلك، عرضت مؤسسات مصغرة تعمل في إطار النظافة خدماتها لتطهير المساحات الخارجية والبنايات والفضاءات العامة.

ولم يتأخر كبار التجار عن الانضمام لمبادرات مثيلة كل حسب تخصصه ونطاق عمله، وحتى مؤسسات النظافة والجمعيات الخيرية والشباب المتطوعون بادروا إلى حملات شعبية واسعة للتنظيف قصد التخلص من القذارة والأوساخ التي أغرقت الأحياء.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
8
  • عميروش

    لماذا هذا الحقد البغيض على ربراب. ألم تقل المحكمة كلمتها؟ أم هو مرض العنصرية اللّعين والذي يفوق وباء الكورونا.. السيد قال أنّه مستعد لمساعد ة الدّولة في هذه المحنة.. ومع ذلك تجد من هو مضروب في الصّفر يتحدّث بخلفية الحقد والعنصرية .. الله يهديكم...

  • يونس

    رد على المعلّق الذي سمى نفسه قدور، هل لديك حساسية عن ربراب؟ وهل يستشيرك فيما يفعله؟هو مثل بقية الجزائريين إن أحسن نقول له أحسنت وإن كان مخطئا نقول له أخطأت. نقطة إلى السّطر..

  • Azer

    في ما يخص تبرعات ربراب فليحتفظ بها لان فقراء الجزائر يقتاتون من ما هو حلال.
    واذا صمم يكفيه اعادة ربع ما اخذه من الخزينة للخزينة .

  • Azer

    اتمنى على كل من يفكر في جمع الاموال لمجابهة كورونا ان يوكن لجميع التبرعات حساب بنكي او بريدي واحد يشرف عليه الجيش الوطني الشعبي حتى لا يحدث للتبرعات ما حدث لتيليطون ديار الرحمة منذ سنوات .

  • لخضر الجزائري

    هذا ما تحتاجه الجزائر من أبنائها البررة ، ساعدوا شعبكم و دولتكم لتطهير استثماراتهم وستلقون الشكر و الاعتراف

  • dz

    تتضامن مع الشعب أم حاجة في نفس يعقوب قضاها هؤلاء الأشخاص و الشركات تسعى لتقرب من السلطات لأخد أمتيازات لاحقا و تلميع صورتهم لاحقا فلمادا لا يخفضو سعر فنادق للعامة و طوال السنة

  • قدور

    وين راك يا ربراب ؟؟؟ ما تعرف غير كلمة مانزيدش سعر السكر والزيت !!!
    لديك المليارات من الدولارات استخسرت فينا كمامات ؟؟؟؟؟؟؟؟

  • kahina

    لاتكف التصريحات يجب الفعل في الميدان...