-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
دعا الحكومة لتسهيل جلب الاستثمارات الصينية

رجل أعمال جزائري يسعى لتصنيع سيارة تعمل بالطاقة الشمسية

محمد لهوازي
  • 2172
  • 6
رجل أعمال جزائري يسعى لتصنيع سيارة تعمل بالطاقة الشمسية
ح.م

دعا رجل الأعمال الجزائري، فرحات بن طبي، الحكومة لتسهيل جلب الاستثمارات الصينية إلى الجزائر، خاصة في قطاع الصناعات المرتبطة بالطاقة الشمسية صديقة البيئة، منها صناعة السيارات والحافلات التي تشتغل بالطاقة الشمسية، إضافة إلى استثمارات أخرى لا تقل أهمية.

وقال بن طبي في تصريح مكتوب لموقع “الشروق أون لاين”، إنه قام بزيارة إلى جمهورية الصين،  مؤخرا، بدعوة من رجال أعمال صينيين وبعض مسؤولي الشركات البترولية هناك اطلع فيها على نشاطاتها وخبراتها في المجال.

وأوضح أنه أجرى زيارة إلى مصنع السيارات والحافلات التي تعمل بالطاقة الشمسية، حيث يصنع الصينيون سيارة تعمل بالطاقة الشمسية بإمكانها السير على مسافة 150 كلم، أما الحافلات فتسير حوالي 400 كلم، مضيفا أنه كانت له زيارة لبعض معامل صناعة أجهزة لتسخين الماء بالطاقة الشمسية، متسائلا “تصورا لو تم جلب مثل هذا الاستثمار إلى الجزائر التي تزخر بالطاقة الشمسية”.

وقال في هذا الخصوص: “أريد من الوزارات المعنية التسهيل لنا لجلب هذه المصانع إلى بلادنا التي حباها الله بالشمس، وهذه الطاقة صديقة للبيئة والإنسان، وبديلة للغاز أيضا، خاصة وأن بلادنا ولله الحمد تزخر بالطاقة الشمسية، حيث أن من مميزات هذه الطاقة أنها طاقة تمثل 70 بالمائة من إجمالي الاستهلاك ولا داعي لتخزينها مثل الدول الأسيوية التي تضيع حوالي 40 بالمائة بعد تخزينها”.

وأضاف بقوله: “علاقتي بقارة آسيا ليست وليدة اليوم، بل تعود إلى 2004، حيث كنت ازور دولها في كل سنة مرتين على الأقل بدعوة من رجال الاعمال هناك، بحثا عن الخبرة وسعيا لجلب الاستثمارات إلى الجزائر، وأنا شخصيا جد مرتاح لهذه الزيارات، التي مكنتني من رفع الخبرة وتوطيد علاقاتي مع مختلف الصناعيين الصينين.

وكشف رجل الأعمال أنه من المنتظر أن يحل بالجزائر شهر ديسمبر المقبل وفد من رجال أعمال لدراسة بعض الاستثمارات في الفلاحة والتجارة وفي قطاعات أخرى.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
6
  • رامي

    مثلما يقول المثل انت تلعب بذيلك ، هل تحلم بان تنافس عصابة السيارات في الجزائر

  • واحد برك

    الله المستعان. الصينيون لم يجلبو الاوربيين او الامريكيين لكي يستثمرو (يستعبدو وينهبو) على قولك بل ثابرو وعانو وتعبو حتى صنعو السيارة وغيرها التي تعمل بالطاقة الشمسية. فلو كنت تريد الخير للبلاد والعباد تستثمر في الطاقات الشبانية المبتكرة والتي تتخرج من الجامعات في الفيزياء الطاقوية والميكانيك وغيرها وتدعمهم يا من وهبك الله المال وتساندهم بالمال والعدة حتى ينجحو ثم يكون لك مصنع جزائري 100% وتنفع به الاقتصاد الوطني وتنجي انت الارباح والاجر عند الله. ولكن ...... الله المستعان على فساد القلوب والعقول.

  • LOGIQUE

    برافو بيك يا فرحات بن طبي - فكرة هائلة وممتازة وتخدم إقتصادنا -
    أتمنى من حكومتنا أن تصغى لفكرتك - كما أتمنى أن أقرأ رد الحكومة-
    أتمنى لك التوفيق و كذلك لأمثالك الحاملين لأفكار بناءة.

  • شمشوم امستردام

    هذا المستثمر حاب يقطع الرضاعة عن اصحاب مصانع التركيب . غير هوما يرضعوا البقرة نتاعهم هوما برك . ضرك يكرهولك النهار لزدت فيه

  • ابن مجاهد

    انت رجل أعمال جزائري تسعى لتطوير و لتصنيع سيارة تعمل بالطاقة الشمسية الله اكون معاك و اوفقك ولكن مع الذئاب المفترسة لا تحب التطور و الازدها لانه يقلقها ولا تستفيد من الشكارة مثلما تستفيد من خردة فرنسا المغشوشة
    والله احسن مشروع في العالم
    كل الدول الاروبية المتقدمة تصنع سيارات كهربائية
    السويد تصنع حافلات كهربائية
    و المانيا تصنع سيارات كهربائية
    و اليبان و الصين يصنعون سيارات كهربائية
    هم يخططون للامام يوم ينتهي ولا ينفع بيترول
    اما نحن نصنع الخردة الفرنسية التي لا تدخل بلد متطور

  • لهذا الجزائر أفضل من السويد ؟؟

    لن يتركه اصحاب مصانع التركيب المحتكرين و لن يسكتوا عن هذا المستثمر و امثاله ان وجدوا .
    فهم يرضعون من البقرة الحلوب وم دوفيز الريع البترولي . و وزير الصناعة صرح ان صناعة سيارة بعد ربع قرن من الأن اي بعد ان ينتهي البترول و ينتهي الريع