-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
بِأجرة سنوية فلكية

رجل أعمال مصري: زيدان سيُدرب قطر!

علي بهلولي
  • 2655
  • 1
رجل أعمال مصري: زيدان سيُدرب قطر!
ح.م

زعم رجل الأعمال المصري نجيب ساوريس المُقرّب من النظام السياسي في بلده، أن الوجهة المقبلة للتقني زين الدين زيدان، هي تدريب منتخب قطر.

وكان زين الدين زيدان قد أعلن صباح الخميس، عن استقالته من تدريب نادي ريال مدريد الإسباني بطل أوروبا، في قرار فاجأ جميع متابعي كرة القدم.

وقال نجيب ساوريس في تغريدة له عبر موقع التواصل الإجتماعي “تويتر”، الخميس: “زيدان سيذهب لِتدريب منتخب قطر، لِمدّة 4 أعوام، وبِأجرة سنوية قيمتها 50 مليون”.

ولم يُوضّح رجل الأعمال المصري هُوّية العملة بِالضبط، ولو أن المشارقة (مصر، قطر..) يتعاملون بِالدولار الأمريكي. لكنه أشار إلى أن مهمّة زيدان سترتكز على تحضير منتخب قطري تنافسي، لِمونديال 2022 المُقرّر تنظيمه بِهذا البلد الخليجي. عِلما أن منتخب “العنابي” يُدربه التقني الإسباني فيليكس سانشيز منذ جويلية الماضي.

ويُصعب تقبّل تصريحات نجيب ساوريس، ذلك أن اتحاد الكرة القطري جرّب 3 مدربين في ظرف سنتَين فقط، أشرفوا على منتخب بلاده، آخرهم فيليكس سانشيز. وبالتالي يُستبعد لجوءه إلى استبدال الطاقم الفني في الوقت الراهن. كما أن الأجرة المذكورة بالغ فيها رجل الأعمال المصري، مع التذكير بِأن إدارة نادي ريال مدريد كانت تمنح زيدان راتبا سنويا قيمته 21 مليون أورو، ضمن عقد كان يُفترض أن تنقضي مدّته صيف 2020. مُحتلّا المركز الرابع خلف التقني البرتغالي جوزي مورينيو، الذي يتصدّر اللائحة ويقبض أجرة سنوية قيمتها 26 مليون أورو، نظير تدريب مانشستر يونايتد الإنجليزي حتى الـ 30 من جوان 2019.

وفضلا عن ممارسته نشاط تجارة الأعمال، يُساند نجيب ساوريس (63 سنة) النظام المصري بِقوّة، وقد طفا إلى السطح وذاع صيته زمن الرئيس المخلوع حسني مبارك، الفترة التي شهدت “تناسل” الأثرياء وفي مجالات شتى. كما يتبنّى نجيب ساوريس – نصرانيّ المعتقد – موقفا واضحا تجاه النظام القطري، مطابقا لذلك الذي يصدر عن بلدان المشرق العربي التي حاصرت هذا البلد الخليجي.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • كمال دوسن

    هل تدرون لماذا قال رجل الأعمال المصري نجيب ساوريس القبطي المُقرّب من نظام السيسي الانقلابي أن زيدان سيُدرب قطر؟ لأن زيدان ذو أصول جزائرية ولأن الجزائر طردت المفلس ساويرس من جيزي ولا تؤيد حصار قطر من الدول الأربع الظالمة وتقف على الحياد بل وتساعد قطر لأنها شقيقة ولم تستدعي مواطنيها من هناك وهم ركائز بقطر لا نكاية في حلف آل سلول والحمارات اللتين فككتا الأمة العربية والإسلامية فحتى تركيا اشتكت منهما على لسان داوود أوغلو أمس وقالت أن هناك دولتان مسلمتان عملتا على تدهور عملتها واقتصادها وقال المختصون أنهما السلولية والحمارات.