-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
الحادثة وقعت بالخطأ في مركز حدودي بتبسة

رجل أمن تونسي يصيب شرطيا جزائريا وطفلة بالرصاص

الشروق
  • 10007
  • 13
رجل أمن تونسي يصيب شرطيا جزائريا وطفلة بالرصاص
أرشيف

أمرت مساء الجمعة، السلطات الجزائرية بفتح تحقيق في حادثة إصابة الطفلة “ق.آية”، وشرطي جزائري بالرصاص على مستوى المركز الحدودي بوشبكة، بولاية تبسة.
وحسب مصادر “الشروق”، فإنه في حدود الساعة الثالثة والنصف عصرا، وبعد تتمة إجراءات الخروج للطفلة رفقة والدها، وهي تبلغ من العمر 10 سنوات والمتمدرسة بالقسم الابتدائي والمقيمة بمدينة قسنطينة، وأثناء خروجها من مركز بوشبكة الجزائري، باتجاه مركز بوشبكة التونسي، وعلى بعد مسافة 7 أمتار من خط التماس، كان شرطي تونسي على متن مركبة، يطارد مجموعة من الكلاب المشردة، بمحيط المركز، حيث أخرج بندقية صيد وأطلق عيارين، أحدهما أصاب به الطفلة آية، وطلقة أخرى أصابت شرطيا جزائريا على مستوى القدمين، ليتم نقلهما مباشرة، إلى المستشفى الاستعجالي عالية صالح، بمدينة تبسة، حيث تم نزع الشظايا العالقة بجسديهما، وقد تنقل وفد أمني ومسؤولون مدنيون جزائريون من ولاية تبسة، إلى مركز بوشبكة والاستماع إلى الطرف التونسي لحيثيات الحادثة، التي قالت إنه وقع بطريق الخطأ، في انتظار استكمال إجراءات التحقيق، وسماع الشرطي المتسبب في الحادثة ومرافقه.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
13
  • أوراسي

    حتى وإن كان متعمدا يكون خطأ وجرم شخص واحد ولايمكن نسبه لتونسي آخر أو للشعب التونسي كون الشعب التونسي لايتكون من ملائكة فهو مثله مثل الشعب الجزائري يوجد فيه بعض الشياطين , بعض التعليقات واضحة أنها ليست لجزائريين .

  • wahrani

    حتى تونس تجرأت ؟ و في الأراضي الجزائرية ...............

  • Tounsi

    @ Ayad Dz
    ان لم تستحي فقل ما شئت
    ستسأل يوم القيامة على تجنيك على شعب بأكمله فيه الصالح وفيه دون ذلك مثله مثل أي شعب آخر بما فيه بلادك . نتمنى لك الهداية

  • وسيم

    بصراحة حكاية الجانب التونسي لا يصدقها حتى الأحمرة، كيف بشخص يطلق رصاصة على كلاب متشردة فيصيب شخصين جزائريين طفلة وشرطي جزائري ويدخلهما المستشفى؟؟ لو أطلق قنبلة لصدقناهم، ومن قال له أن مسموح له أن يطلق الرصاص في الجانب الجزائري من الحدود؟ من كلفه باصطياد الكلاب المتشردة على الأراضي الجزائرية؟؟؟ وهل الجزائريين الذين ارجعوهم من تونس في التوابيت سنة 2004 تم قتلهم بسبب صيد الكلاب المتشردة ايظا؟ لا تصدقوا النظام البوليسي التونسي، هذا الشرطي أراد أن يقول أن الجزائريين هم الكلاب المتشردة، ذكرني بالشرطي الألماني الذي قال لهم أطلقت رصاصة في السماء فأصبت زوج مروة المصرية في ساقه وكان ساقه معلق في السماء

  • Ryad dz

    Qu est ce que vous attendez pour fermer les frontieres avec ce pays stupide qui vit des apparences et le faire semblant
    Fermer cette frontiere a jamais l Algerie ne fait que perdre avec ce peuple jaloux et haineux ils profitent de l algerie sont ds avares pour un centime ils parcourent 1000 Km dans le but de fair des economies sont tres radins cupides et avaricieux
    oubliez ce pays esclave cireur de chaussures

  • kamal

    ! attention !en 24h on peux envahir la tunisie! donner nous l'ordre monsieux le president!

  • محمد أمقران

    إن كان إطلاق النار عن طريق الخطأ وثبت ذلك بعد التحقيق فلا بد من دفع ثمن خطأ شنيع وغير مهني أما إن كان متعمد فيجب محاسبة الجاني والمسؤول عنه ودفع التعويض للضحايا.

  • يا حمة القفصي رقم 1

    يا أخي راك غالط الكلاب المتشردة مطلوب قتلها شرعا فإذا كانت القطط أو الكلاب تؤذي كالكلب العقور فإنه يقتل كما قال النبي ﷺ: "خمس من الدواب كلهن فواسق يقتلن في الحل والحرم: الغراب والحدأة والفأرة والحية والكلب العقور" والكلب العقور يقتل في الحل والحرم وهو الذي يَعْقِرُ وَيَجْرَحُ وَيَفْتَرِسُ وَيَعَضُّ ويقطع الطريق كما قد يأكل الدجاج وغيره.

  • عمر

    ربما بسبب خسارة الترجي!

  • Elhou

    Les projectiles n'ont touchés aucun chien surement... Un scénario à la...saoudienne

  • اسماعيل جيجل

    شرطي يطلق عيارين ناريين اثنين على كلاب ضالة وسط المعبر الحدودي بين بلدين و يصيب رجل جزائري و ابنته......بالله عليكم، هل صدقتكم فعلا هذه الخزعبلات؟
    ما هي النسخة الحقيقية لما حدث؟ ماهي الحالة النفسية لرجل الامن قبل ان يطلق النار؟

  • أوراسي

    حجة الكلاب مبرر ينطوي على سوء النية مستبيت ( من خول له الحق في إطلاق النار في موقع رسمي يتواجد فيها بشر ) ، الجزائريون ليسوا كلاب ، قد يكون الشرطي التونسي تعمد إطلاق النار ، حياة الجزائريين لا يتعين العبث بها .

  • حمة القفصي

    دول فاشلة في رعاية الانسان ناهيك على أنها تهتم بالحيوان، فيلجؤون إلى تصفيتها بأبشع الطرق، وقتل الحيوانات محرم في الإسالم وفي كل الشرائع الأرضية إلا للضرورة القصوى، لكن ليس لأن الامة فشلت في تأطير تربية الكلاب ورعايتها ووضع قوانين ومصالح لحمايتها ......... بئس هذه الامم .......