-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
دعا السلطة إلى اتخاذ إجراءات تهدئة..

رحابي: حبس المفسدين خطوة مهمة.. والأهم استرجاع الأموال المنهوبة

الشروق أونلاين
  • 1200
  • 4
رحابي: حبس المفسدين خطوة مهمة.. والأهم استرجاع الأموال المنهوبة
ح.م
عبد العزيز رحابي

قال وزير الإعلام الأسبق، عبد العزيز رحابي، إن المنتدى السياسي المفتوح، الذي سيتم تنظيمه، السبت القادم، يرمي إلى الاتفاق على كيفية الخروج من الأزمة بتصور موحد، مشيرا إلى اقتراح آليات ميدانية دقيقة، بينها ضمان مصداقية هيئة الانتخابات، التي ستشرف على تنظيم ومراقبة كل مراحل العملية الانتخابية على اعتبار أن مؤسسات الدولة تفتقد إلى الشرعية.
وأضاف رحابي، أن نجاح هذه المبادرة السياسية المشتركة بين الأحزاب والمجتمع المدني يتطلب تجاوبا من قبل كل أطراف الحوار، بما فيها السلطة التي يجب عليها -برأيه- اتخاذ إجراءات تهدئة تبعث بالثقة، لأنه “في حال عدم سماع صوت الغير وعدم توفير المناخ وتقديم الضمانات يستحيل تنظيم الانتخابات حتى في غضون 6 أشهر”، مبرزا أنه سيتم اقتراح آليات فعلية لحل الأزمة تأخذ بعين الاعتبار مطالب الحراك الشعبي.
وأكّد “منسق” منسق المنتدى الوطني للحوار، أن هذه المبادرة التي سبقتها مبادرة قوى التغيير والشخصيات الوطنية، لقيت قبولا مبدئيا من طرف أحزاب المعارضة لأن هناك قناعة بأن الجزائر وصلت إلى مرحلة حساسة من الأزمة والشعب يريد حلا لها، واستطرد بأن مطالب الحراك واضحة منها إرساء نظام ديمقراطي ومحاربة الفساد ومراقبة المال العام، فيما يبقى على الأحزاب والنخب والسلطة إعطاؤها مضمونا سياسيا لتجسيد هذا النظام عبر الصندوق الذي سيكون الشعب هو السيد فيه.
ويرى رحابي بأن محاسبة المسؤولين المتورطين في الفساد وحبسهم هو “خطوة هامة.. ولكن الأهم استرجاع الأموال المنهوبة”، مضيفا خلال فوروم الإذاعة، الأحد، “أنّ استرجاع الأموال المنهوبة، تكون عبر خلق آليات مستقلة لمحاربة الفساد والإشكال يبقى في كيفية الخروج من النظام، الذي كثر فيه الفساد”، موضحا “ولا يأتي ذلك إلا عبر تغيير الممارسة وعدم الاقتصار على الخطابات والوصول إلى تنظيم الانتخابات التي تم تأجيلها بسبب عدم تهيئة الأرضية لذلك”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
4
  • جلول الجزائر

    السيد رحابي رجل محترم و أهل ثقة يعمل لصالح الجزائر وفقط .
    التوافق علي رجل وشخصية قوية تعرف النظام من الداخل هي أهم المرتكزات التي تؤدي للتغيير الحقيقي في نظام الحكم و صلاحيات كل مؤسسة دستورية . وبناء المؤسسات التي قضي عليها النظام البوتفليقي الفاسد من الصعب ان يتم اصلاحه من بقايا نظام بوتفليقة .
    ان التوافق علي السيد مولود حمروش كرجل اجماع لعهدة انتخابية واحدة و وحيدة تتم فيها الاصلاحات السياسية و الاقتصادية و المؤسساتية وتغيير الدستور وفق استفتاءات شعبية .
    وشخصة الرجل تسمح له بلعب دور محوري في التغيرات التي يريدها الشعب وفق خطة جامعة .

  • مصطفى

    بسم الله الرحمن الرحيم
    رجعوا اولا الاموالا المسروقة والمنهوبة التي اعطاها الله سبحانه وتعالى للفقراء والمساكين واليتاما ثم ننظر في امركم ونخفف عنكم بئذن الله.

  • كريم

    كنت يا رحابي في يوم ما وزيرا اذا انتا جزء من النظام.
    محاولة اخرى لاستنساح النظام في ثوب جديد.
    كلكم برا.

  • المحلل السياسي

    رسالة الى السيد رحابي
    نريد رجل توافق ينتخب لعهدة كاملة--يؤسس لدولة ديمقراطية ولا يترشح لعهدة ثانية--------وفي هذه الحالة
    لايهم بقاء الباءات لان هؤلاء ينسحبون بعد الانتخابات الرئاسية--والرجل الذي نتفق عليه حتما سيفوز---وتبقى الامور في اطار الدستور وشكرا