-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

رحلات إضافية “لإير فرانس” وخطوط “أل. أس. أل” لإجلاء العالقين بالجزائر

الشروق أونلاين
  • 1387
  • 1
رحلات إضافية “لإير فرانس” وخطوط “أل. أس. أل” لإجلاء العالقين بالجزائر
أرشيف

أعلنت السفارة الفرنسية بالجزائر انه اعتبارا من الأربعاء، فإن الخطوط الجوية الفرنسية “إير فرانس” ستسير عدة رحلات يومية من الجزائر العاصمة نحو باريس، لإجلاء العالقين.

وحسب بيان للسفارة الفرنسية، فإن الإجلاء يتضمن جملة من الشروط، وهي أن الرحلات مخصصة فقط للمقيمين بفرنسا سواء الرعايا الفرنسيين المتواجدين بالجزائر أو من دول الاتحاد الأوربي أو الأجانب الحائزين على تصاريح إقامة في فرنسا، ما يعني أن المهاجرين الجزائريين المقيمين في فرنسا وغير المجنسين، الذين بقوا عالقين على أرض الوطن، بإمكانهم العودة إلى فرنسا وببقية الدول الأوربية.

ويمكن الحصول على التذاكر من خلال الحجز على الموقع الإلكتروني للخطوط الجوية الفرنسية، ويكون الحجز حصريا لرحلات المغادرة من مطار الجزائر العاصمة باتجاه مطار رواسي شارل دوغول بباريس، وختم البيان بأن تسعيرة خاصة ستطبق على هذه الرحلات، أي أن عملية الإجلاء ليست مجانية.

وأشار بيان سابق للسفارة الفرنسية بالجزائر أن شركة الخطوط الجوية الفرنسية الخاصة “أل. أس. أل” قد انضمت هي الأخرى لعمليات الإجلاء برحلات مغادرة من الجزائر، موضحا أن العملية تمت بتنسيق تام بين السلطات الجزائرية والفرنسية، حيث ستسير الشركة رحلة من العاصمة نحو باريس أيام 27 و28 و29 و30 و31 ماي الجاري، ويكون الحجز عبر الانترنت بتسعيرة ثابتة وهي 390 أورو.
س. ع

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • مثماتل للشفاء

    إير فرانس كانت ستستأنف رحلاتها العادية من 1 جوان للجزائر كما باقي العالم بأسعار مغرية لو رخصت لها السلطات الجزائرية،حرمت مواطنيها من الإستفادة و كانت فرصة لإجلاء الرعايا الجزائريين العالقين في أنحاء العالم بتكاليف بسيطة، شتان بين رحلة ذهاب فقط ب 390 أورو و سعر 90 أورو ذهاب و إياب و في الصيف، السلطات الجزائرية لم تبادر بالترخيص للجوية الجزائرية بالقيام بهاته عملية الإجلاء التجارية المربحة للجزائريين المزدوجي الجنسية و المقيمين في أوروبا.
    خسارة على طول الخط.