-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
مراعاة لعادات العاصميين خلال هذه المناسبة

رحلات لـ “إيتوزا” نحو المقابر خلال يومي العيد بولاية الجزائر

الشروق
  • 604
  • 2
رحلات لـ “إيتوزا” نحو المقابر خلال يومي العيد بولاية الجزائر
أرشيف

أعلنت المؤسسة العمومية للنقل الحضري وشبه الحضري للجزائر العاصمة (إيتوزا) الخميس عن برنامج رحلات خاصة نحو مختلف مقابر العاصمة عبر خمسة (5) محطات رئيسة خلال عيد الأضحى المصادف ليومي الثلاثاء والأربعاء المقبلين (21 و22 أغسطس 2018).
وستضمن حافلات “إيتوزا”، حسب ما أوردته وكالة الأنباء الجزائرية، رحلات منتظمة وبمواقيت محددة طيلة يومي عيد الأضحى المقبل لتضمن بذلك للمواطنين تسهيلات لتنقلاتهم بين البلديات والأحياء الكبرى وكذا باتجاه المقابر الكبرى لولاية الجزائر كما جرت عليه عادة العاصميين حسب ما أفاد به بيان المؤسسة العمومية.
إن رحلات حافلات إيتوزا ستكون مضمونة بحافلتين (2) على مستوى كل محطة من المحطات الخمس وبمواقيت محددة (أول انطلاق سيكون في 8 سا 30 د صباحا وآخر انطلاق سيكون في 15 سا 00 د مساء) يبرز ذات البيان مضيفا أن هذه الرحلات ستكون منتظمة بفاصل 20 دقيقة بين انطلاق حافلة وأخرى.
وبرمجت رحلات لزيارة مقابر العاصمة انطلاقا من المحطات التالية: من ساحة أول ماي باتجاه مقابر العالية وقاريدي والمدنية وبن عكنون وسيدي يحيى . كما برمجت المؤسسة رحلات من محطة ساحة الشهداء في اتجاه مقابر العالية والقطار (الجهة العليا والسفلى) وبوزريعة، وكذا من محطة شوفالي في اتجاه مقبرة بني مسوس ودالي إبراهيم وأولاد فايت.
وأفادت المؤسسة بأنها نظمت رحلات من محطة باش جراح في اتجاه مقبرة سيدي رزين مرورا ببراقي ومن محطة الحراش في اتجاه مقابر العالية عبر سيدي الطيب. وأكدت المؤسسة في ذات السياق الإبقاء على نفس برنامج الدوام اليومي باتجاه كل من مقابر “عين البنيان” و”ميرامار” التي يضمن خدمتها الخط 99-12 الرابط ما بين ساحة أول ماي وعين البنيان وخط ساحة الشهداء وسطاولي وكذا مقبرة سيدي محمد التي يضمن خدمتها خط 4 و14 و27 و34 و89 الرابط ما بين ساحة أول ماي وبن عمر والخط الرابط ما بين بئر مراد رايس والمستشفى العسكري والقبة ومقبرة سيدي منيف التي يضمن خدمتها خط رقم 746 الرابط ما بين زرالدة بحي عين النعجة مرورا بسيدي منيف ومقبرة الرويبة التي يضمن خدمتها خط رقم 627 الرابط ما بين حمادي والرويبة مرورا بأولاد العيد ومقبرة عين طاية التي يضمن خدمتها الخط رقم 606 الرابط ما بين درقانة وعين طاية مرورا ببرج البحري والمرسى ومقبرة هراوة التي يضمن خدمتها الخط رقم 626 الرابط ما بين الرويبة والرغاية الشاطئ.
كما برمجت حافلات ربط خاصة نحو المحطات سالفة الذكر انطلاقا من ضاحية الشعيبة وبئر توتة وسيدي محمد والدالية وزرالدة والرويبة.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
2
  • عبد الحق

    السلام عليكم
    ألا يعلم أولئك أن أيام العيد أيام فرح و سرور و من شعائرها اظهار ذلك الفرح،و هذا ما يتنافى قطعاً مع زيارة القبور .

  • ابي

    رحلات نحو المقابرخلال أيام العيد.....................فقط....وباقي الايام لايتذكرون الاموات...لم يحدث لا عند اليهود ولا النصارى