-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
إنطلاق إنتخابات التجديد النصفي بمجلس الأمة

رخيلة: الإدارة في خدمة رجال المال والأعمال

منير ركاب
  • 388
  • 1
رخيلة: الإدارة في خدمة رجال المال والأعمال
ح.م
إنطلاق إنتخابات التجديد النصفي

إنطلقت السبت، انتخابات التجديد النصفي لمجلس الأمة، يشارك فيها 21 حزبا و41 مرشحا حرا، يتصدرهم حزب جبهة التحرير الوطني بتغطيته لـ 48 ولاية، يتبعه الأرندي في 46 ولاية.
أكد الخبير الدستوري عامر رخيلة، في تصريح للإذاعة الجزائرية، أن إنتخابات التجديد النصفي بالغرفة العليا للبرلمان، الذي تجرى صباح السبت، وإلى غاية الخامسة مساءا  من نهار اليوم، أين سيعلن عن الفائزين بمقاعد في مجلس الأمة، سيكون فيها المال، الحاضر الوحيد والفاعل الرئيسي في تحديد هوية ممثل الولاية”. مضيفا في الوقت ذاته “السبب معلوم، الإدارة في خدمة رجال المال والأعمال، أما المناضلين والكفاءات فهناك من باع ذمته وهناك من همُش لكونه يفهم كما يقال بالمفهوم الشعبي، لكن الذين يحاولون الصمود للأسف لا يجدون القبول على مستوى القيادة الحزبية ولا السند من طرف المناضلين”.
و اضاف رخيلة في تصريحه “النظام الانتخابي الذي يجعل المنتخب يدين بالولاء لمن رتبه في القائمة وليس للذين انتخبوه”، وتابع قائلا “الناس صارت تترشح لتحسين وضعها الإجتماعي وهم يعبرون عن ذلك برغبتهم في تحقيق بعض المكاسب كالحصول على السكن أو رخصة محل وغيرها”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • شعبي

    لو يتم حل هدا المجلس وكل المجالس لانها تعتبرى عالة على الدولة والاقتصاد هدا اتلمجلس لم يقدم شيئا للوطن والمواطن سوى صرف الاموال الطائلة على اناس همهم هو مصالخهم الخاصة وليزافير ويظهر دلك من خلال نزع المترشحين والمترشحات جلهم من الاثرياء ةاصحاب المال الفاسد ...