-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
42 ألف تدخل في إطار محاربة "مافيا التجارة"..

رزيق: سنُطهر الأسواق من المضاربين والمحتكرين بعد رمضان

الشروق أونلاين
  • 1459
  • 6
رزيق: سنُطهر الأسواق من المضاربين والمحتكرين بعد رمضان
أرشيف

أعلن وزير التجارة، كمال رزيق، الشروع قريبا في تطبيق مسعى “أخلقة العمل التجاري” من خلال تقييم شامل والنظر المدقق في الملفات المتعلقة بالنشاطات تحت إشراف قطاعه، معلنا تسجيل أزيد من 42 ألف تدخل خلال الثلاثي الأول من 2020 في مجال محاربة “مافيا التجارة”.

وقال وزير التجارة، لوكالة الأنباء الجزائرية، إنه يعتزم تحرير وتطهير الأسواق من المضاربين والمحتكرين والمتلاعبين في الأسعار الذين يرغبون في الربح السريع على حساب جيوب المواطنين. وأكد بأنه يعتزم بعد شهر رمضان النظر في عدة أمور، وهذا بعد ما تم اتخاذ تدابير وإجراءات للقضاء على الفوضى الحاصلة في بعض المجالات، مجددا عزمه على أخلقة العمل التجاري من جميع جوانبه، بعد ما تم تنصيب لجنة تعمل على البحث عن أسباب الإشكالات المسجلة في بعض الشعب التجارية.

وبخصوص تقييمه للعمل التجاري في شهر رمضان، أكد رزيق بأن المواطن مدرك تماما بأن رمضان هذا العام ليس كغيره سابقا، مضيفا بأن التحضيرات له بدأت في فيفري الماضي من خلال لقاءات نظمت على مستوى الدوائر الوزارية والدواوين، مثمنا أداء أعوان الأمن ودوائر وزارية في تحقيق استقرار الأسعار ومحاربة المحتكرين والمضاربين، مستثنيا مادتي السميد والفرينة ونسبة قليلة شعبة اللحوم.

وبلغة الأرقام، أكد رزيق بأن قطاعه سجل أكثر من 42 ألف تدخل خلال الثلاثي الأول من 2020 في مجال محاربة “مافيا التجارة”، معترفا بأن الإجراءات المتخذة للحد من فيروس “كورونا” أثرت قليلا على تدابير برنامج وزارته.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
6
  • محمد☪Mohamed

    وزير التجارة يصرح للمضاربين والمحتكرين , Feu vert أحثكر وضارب كما بغيت في رمضان نعطوكم الفرصة ثم بعد رمضان سا نحاول التطهير.
    هذا وزير !!! كما يقول العام يبان من خريف تاع , هذا وزير incompétent

  • مواطن

    انت تريد فقط الظهور في وسائل الاعلام لكي تحافطوعلى منصبك فقط لانك تركت كبار التجار وجاي تبع في خضار لي عندوا عائلة كاملة يصرف عليها و تقلوا ارضى بالقليل انا نعرف وزير يتبع البارونات الكبار نصيحتي روح لميناء الجزائر شوف واش صاري في قطاعك تحيا الجزائر

  • maknin

    إذا كانت صادقا في أقواله فيبين لنا تطهير المضاربين و المحتكرين في الدولة و أولادهم و من حولهم ثم ينزل للأسواق.
    عن ابن أبي نجيح قال: (لما أُتِي عمر بتاج كسرى وسواريه جعل يُقلبه بعود في يده ويقول: والله إنَّ الذي أدَّى إلينا هذا لَأمين. فقال رجل: يا أمير المؤمنين أنتَ أمينُ الله يؤدُّون إليك ما أدَّيتَ إلى الله فإذا رَتَعْتَ رَتَعُوا. قالَ: صَدَقْتَ) (رواه البيهقي في السنن الكبرى:١٣٠٣٣)
    وفي رواية: فقال له علي بن أبي طالب: (يا أمير المؤمنين عَفَفْتَ فَعَفُّوا ولو رَتَعْتَ لَرَتَعُوا)

  • قناص قاتِل الشـــــــــــر

    لماذا بعد رمضان ، ماذا عن الآن ما الفرق ؟

  • ali seddik

    salam,si vous avez vraiment une volonte de changement et sanctionner les speculateurs il faut agir aujour d hui et ne pas attendre apres la fin du ramadan?

  • Bamaco

    يلزم رجال الرقابة يخرجو من مكاتبهم خالصين و راقدين و الا يتركو مكانهم لي الشباب البطال و متخرج