-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

رسالة الشيخ الصدّيق للأوروبيين

الشروق أونلاين
  • 1113
  • 2
رسالة الشيخ الصدّيق للأوروبيين
ح.م
محمد الصالح الصديق

استنكر العالم الجزائري محمد الصالح الصديق التدخل الأوروبي في شؤون الجزائر، وخاطبهم “أيها الأوروبيون الذين تسيئكم وحدتنا قد نختلف فيما بيننا بشأن طبيعة النظام القائم في بلدنا، وقد يعترض بعضنا على بعض السلبيات التي سادت طيلة الفترة التي أعقبت استقلالنا، لكن شعبنا دفع الثمن غاليا من أجل استرجاع استقلاله وحريته”.

وأردف المجاهد قائلا “لستم أوصياء علينا فيما تزعمون من حرصكم على حقوق الإنسان في بلادنا، ولسنا قطيعا يقبل التقسيم والتمزيق أو الوصاية بعد الذي دفعناه من دماء من أجل عزة الوطن ووحدة الشعب”. وقال الشيخ، في رسالة تلقت “الشروق” نسخة عنها، “دعونا لسبيلنا فنحن جزائريون، نثور ضد كل من يحاول ضرب وحدة الوطن”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
2
  • المكي معوشي-بن عمر-القبة

    ربي يطول في عمرك يا استاذ محمد الصالح الصديق العربي الامازيغي الحر الاصيل وابن الزيتونة المباركة. عرفتك عالما جسورا ضليعا في اللغة العربية وادابها وتاريخ الجزائر العريق لما كنت تلميذا بثانوية الاخوين حامية بالقبة القديمة، كنت مهاب الجانب من الاساتذة الجزائريين على قلتهم انذاك والمشارقة من العراق وسوريا ومصر ومن بولونيا وفرنسا والاتحاد السوفياتي كما كان التلاميذ الطوايشية يحترمونك ولا يجرؤؤن على اي تصرف امامكم.كنت رمزا للعروبة والاسلام والامازيغية الحقة واليوم وانت تقارب القرن من عمرك المليئ بالعمل واكثر من 100 كتاب في شتى مناحي الحياة تصرخ في وجه البرلمان الاوروبي ان يهتم بهمومه وهرطقاته.

  • كمال الاوراسي

    الشعب الجزائري لا يريد من فرنسا الا شيئا واحدا الا وهو الاعتذار والاعتراف رسميا بجرائمها ومجازرها ضد الانسانية بالجزائر ابان الاحتلال الذي دام 132سنة -1830م الي غاية 1962م و12 مليون شهيد سقطوا خلالها -.
    لذا نطالب الاتحاد الاوروبي وخاصة البرلمان الاوروبي بان يطالب فرنسا وهي عضو فيه بان تعترف بجرائمها بالجزائر وشكرا .