-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
نشرتها ابنته رغد

رسالة نادرة لصدام حسين بخط يده وهو في السجن

الشروق أونلاين
  • 5094
  • 6
رسالة نادرة لصدام حسين بخط يده وهو في السجن
أ ف ب
الرئيس العراقي الراحل صدام حسين

نشرت رغد صدام حسين – الابنة الكبرى للرئيس العراقي الراحل صدام حسين – عبر حساب يحمل اسمها في موقع تويتر، السبت، صورة قالت إنها جزء من رسالة تلقتها من والدها الذي خطها بيده خلال فترة اعتقاله لدى القوات الأمريكية في العراق، كما نقل موقع “عربي بوست”.

وتحدث صدام لابنته عن “خطة الموت” التي أعدها له الأمريكان، وقال لها إنه على قناعة بأن الأمريكان سيقتلونه.

وقال صدام في الرسالة التي كتبت في شهر ديسمبر 2003: “ترسّخت القناعة لديّ بأنهم ماضون في خطة الموت، إلا لو أراد الله عكس ما أرادوا، وهو القادر وعلى كل شيء قدير”.

وكشف الرئيس العراقي الراحل في السطور القليلة التي نشرتها ابنته، عن عرض تلقاه من جنرال أمريكي.

وقال صدام: “يوم قدّم لي أحد جنرالاتهم ورقة، قال لي المترجم، وهو يترجم كلام ذاك الجنرال بأنها تتضمن دعوة منك، يا صدام حسين لشعب العراق ومقاومته المسلحة الباسلة، إلى إلقاء السلاح وعدم المقاومة، وكان ذلك في الشهر الثاني عشر من عام 2003”.

ولم توضح الرسالة ما المقابل الذي كان سيحصل عليه صدام إذا ما قام بهذه الدعوة للشعب العراقي.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
6
  • benchikh

    امسكوه وسجنوه وضربوه وخدره ولمسات هوليودية على وجهه ,,,,والتقاط له الصور ة حسب ما يريدونها من اظهاره على انه خائف ,,,,,واعطاءه لكتابة ما يريدونا من الشعب ان لا يقاوم المحتل خوفا من تعقد الغزو الجبان ,,,,ثم وضعوه في الحفرة المفتعلة والتقطوا له صورة "الخوف والاستسلام "ولكن يا سيدة رغدة نحن نعرف جيدا سيرة صدام حسين وشجاعته التي ليس لها حدود,,, فلسنا بحاجة الى من ياتي لنا بصور مفبركة يكفي ما قاله في المحكمة وشكرا لهذا الرجل الشهم الذي قال "لا.........................."

  • مسعودي

    رحم الله الصديق بن يحي ورفقاءه الذي قتلوا غدرا وهم يسعون لاصلاح ذات البين

  • abdelo.

    رحم الله زعيم المسلمين صدام قاهر المجوس

  • ملاحظ

    رحم الله الزعيم العرب وعدو الصهاينة والشيعة صدام حسين، كان عقبة لتوسع ايراني رافضي وتهديد لامن الكيان الصهيوني، تآمرت عليه الصهيوصفوية لاحتلال بلده وفعلا احتلت امريكا وحليفتها ?? العراق واعدموه في فجر قبل صلاة العيد الاضحى كرسالة واضحة ان ايران ليسوا اخواننا وهم اعداء الاسلام..ولكن لا يزال حمقى منا يقولون اخوة وخاصة من الجمعية العلماء المسلمين يحجون لبلدهم لمشاركتهم في هلاك الامام الخميني.....

  • ملاحظ

    رحم الله الزعيم العرب وعدو الصهاينة والشيعة صدام حسين، كان عقبة لتوسع ايراني رافضي وتهديد لامن الكيان الصهيوني، تآمرت عليه الصهيوصفوية لاحتلال بلده وفعلا احتلت امريكا وحليفتها ?? العراق واعدموه في فجر قبل صلاة العيد الاضحى كرسالة واضحة ان ايران ليسوا اخواننا وهم اعداء الاسلام..ولكن لا يزال حمقى منا يقولون اخوة وخاصة من الجمعية العلماء المسلنين يحجون لبلدهم لمشاركتهم في هلاك الامام الخميني.....

  • محمد

    قتلك ملوك الخليج عندما حشدوا وراءك لغزو إيران ووعدوك بالسلاح والمال ثم خدعوك بعدما طلبت منهم أمريكا ذلك! ملوك الخليج ينفذون خطط إسرائيل بتدمير العراق بلد حضارة بابل والخلافة الإسلامية وبلد العلم والعلماء، فعرف اليهود كيف يستعملوا الشيعة لينتقموا من صدام ولكن وقعوا في فخ فتنة الطائفية العمياء واليوم العراق يعيش في عصر القرون الحجرية وينام على احتياطات نفط ضخمة واراضي خصبة وأنهار تحولت إلى أوحال وقذارة لا تصلح للشرب ولا السقي!
    تحالف ملوك الخليج مع إيران لمحاربة العرب السنة بحجة داعش، وفي نفس الوقت يشتكون الخطر الإيراني والتبادل التجاري بينهم كبير جدا!
    نعم قتلك ملوك الخليج وليس الأمريكان!