-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات:

رسمياً.. سعيد والقروي في جولة الإعادة لرئاسيات تونس

الشروق أونلاين
  • 2220
  • 1
رسمياً.. سعيد والقروي في جولة الإعادة لرئاسيات تونس
أ ف ب
صورة مركبة للمرشحين اللذين تصدرا رسمياً نتائج الدور الأول من رئاسيات تونس نبيل القروي (يسار) وقيس سعيد (يمين)

أعلن رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات نبيل بفون، أن كلاً من المرشح المستقل قيس سعيد ومرشح “قلب تونس” نبيل القروي تصدرا ترتيب نتائج الانتخابات الرئاسية في تونس وعبرا إلى جولة الإعادة.

وتابع بفون خلال مؤتمر صحفي، الثلاثاء، أن قيس سعيد حصل على نسبة 18.4 في المائة من الأصوات، وعددها 620 ألفاً و711 صوتاً، في حين حصل نبيل القروي على نسبة 15.6 في المائة من الأصوات وعددها 525 ألفاً و517 صوتاً.

وحل مرشح حركة النهضة عبد الفتاح مورو في المرتبة الثالثة بنسبة 12.88 في المائة من الأصوات وعددها 434 ألفاً و530 صوتاً، فيما تلاه المرشح المستقل، وزير الدفاع عبد الكريم الزبيدي بحصوله على نسبة 10.7 في المائة من الأصوات وعددها 361 ألفاً و864 صوتاً.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • نمام

    واهم من يظن بان قيس سعيد وراءه النهضة او اي حزب اخر وانما شباب من سكن بسيط سيروا حملة بامكاناتهم الخاصة رافضين تبرعات رجال الاعمال معتمدين على كفاءات رافضين سلوكيات كل الاحزاب المزايدة و المتخندقة الوارثة لسلوكيات القصور معاقبة لهم انتخبوا من هو وراء القضبان ومن يحمل الديمقرطية مباشرة على عهد القذافي و لذا فالانتخبات التشريعية لا تهم هذا الشباب علما بان مشاريعه سترفض ويتبناها الشارع للطرح تجربة فريدة اذا كتب لها النجاح ستكون ربيعا عربيا من نوع اخر خاصة الجزائر