-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
باعتباره رجل الإصلاحات ولاستكمال مسيرة التنمية

رسميا.. التحالف الرئاسي يرشح بوتفليقة لرئاسيات أفريل 2019

أسماء بهلولي
  • 1556
  • 7
رسميا.. التحالف الرئاسي يرشح بوتفليقة لرئاسيات أفريل 2019
ح.م
عبد العزيز بوتفليقة

أعلن قادة أحزاب التحالف الرئاسي، (جبهة التحرير الوطني، التجمع الوطني الديمقراطي، الحركة الشعبية الجزائرية، تجمع أمل الجزائر)، رسميا ترشيح الرئيس بوتفليقة للانتخابات الرئاسية المزمع تنظيمها يوم 18 افريل المقبل، مؤكدين التزامهم التام ووقوفهم خلف رايته.
في أول لقاء جمع قادة التحالف، بعد استدعاء الهيئة الناخبة، تقرر، السبت، بمقر حزب جبهة التحرير الوطني، ترشيح بوتفليقة رسميا لعهدة خامسة، على أن تبقى الكلمة الأخيرة للرئيس، وحسب قادة التحالف الموقعين على البيان الختامي، فإن ترشيح بوتفليقة جاء بناء على سداد خياراته وإنجازاته المحققة طيلة الـ20 عاما الماضية، حيث جاء في البيان: “أحزاب التحالف الرئاسي ترشح بوتفليقة للانتخابات الرئاسية تقديرا لسداد وحكمة خياراته والإنجازات المحققة تحت قيادته الرشيدة واستكمالا لبرنامجه الطموح”.
وأكد قادة التحالف الرئاسي في البيان الذي قرأه نيابة عنهم منسق هيئة تسيير حزب جبهة التحرير الوطني معاذ بوشارب، التزامهم بتجسيد أهداف التحالف “الرامية إلى دعم رئس الجمهورية ومرافقة برنامجه لمواصلة مسيرة الإصلاح والتنمية”، مؤكدين أن فلسفة التحالف تستند إلى حاجة الجزائر لتجميع الطاقات الوطنية وتعبئة القدرات السياسية لخدمة الجزائر.
وفي اجتماع مغلق دام قرابة الساعة، وبحضور الوزير الأول أحمد أويحيي بصفته الأمين العام للتجمع الوطني الديمقراطي، تم التذكير بأهمية الاستحقاق الرئاسي المقبل بالنسبة للجزائريين، مؤكدين “على انه فرصة لتحقيق المزيد من المكاسب”، وموعدا سياسيا حاسما للبلاد، الأمر الذي يستوجب استثماره – حسبهم- بعيدا “عن الفرقة والخطابات الشعبوية، خاصة تلك التي تعتمد على التشكيك والتضليل والتسويد”.
وبرر قادة التحالف المجتمعوين بمقر الآفلان بعد ما كان مبرمجا حسب جدول أعمالهم الأخير بمقر “تاج”، قرار تزكية وترشيح الرئيس بوتفليقة لعهدة خامسة لجملة من الاعتبارات من بينها حماية مكتسبات السلم والمصالحة، وتعزيز وحدة الجزائر، والعمل على انخراط الجميع في مسعى تغليب المصالح العليا للبلاد بعيدا عن الحملات المسمومة والدعايات الهدامة والمناورات الخبيثة، بالإضافة الى تقوية الجبهة الداخلية للوقوف سدا منيعا في وجه من يحاول المساس باستقراره.
وعليه ترى أحزاب التحالف الرئاسي أنه من الضروري أن يستكمل الرئيس بوتفليقة مسيرته، باعتباره قائد الإصلاحات، والجميع – حسب البيان- يشهدون له بذلك.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
7
  • عبد الكريم

    نريد رئيس يحمي الدستور من ضياع ثوابته.

  • العباسي

    على بركة الله

  • DJAMEL

    لا تصدقهم ان قالوا لك بان اغلبية الشعب مع ترشحك ' انهم يكدبون عليك ' بل العكس ' اكثر من ثلاثة ارباع الجزائريين تنتظر رحيل المنظومة باكملها

  • العباسي

    اجدادنا كانو يرددون الموالفه خير من تالفه لن تجد الجزائر و الجزائريين مثله في حبه للوطن و تفانيه ورب الكعبه

  • سليم

    على كل واحد منا ان يسال نفسه ماذا فعلنا لكي نصبح على هذه الحال

  • أبو : شيليا

    من يحكم الجزائر ؟ عندما تقرأ وتسمع أن الأحزاب أغلبها مع الإستمرارية ***تعرف وتتأكد وتستخلص لماذا أمر طارق بن زياد بحرق السفن على الشواطئ الإسبانية ***من المحيط الى الخليج جبريل هو الذي ينهي الحكم ***رفعت الأقلام وجفت الصحف

  • aliolo

    سيستغل فخامته فرصة الحملة الانتخابية ليزور كل المدن الجزائرية و يلقي خطابات ويشرح برنامجه علنا بصوته المدوي الذي عهدناه و يقوم بمناظرات مع منافسيه و حصص تلفزيونية و و و آمين