-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
خيبة أمل لدى 41 ألف حاج فازوا بالقرعة

رسميا الجزائر تلغي حج 2020 بسبب كورونا!

أسماء بهلولي
  • 1071
  • 0
رسميا الجزائر تلغي حج 2020 بسبب كورونا!
أرشيف

أعلن المدير العام للديوان الوطني للحج والعمرة، يوسف عزوزة، عن تأجيل الحج لموسم 2020 بالنسبة لـ41 الف حاج جزائري، فازوا بقرعة هذا الموسم، مؤكدا أن الجزائر تتفهم قرار المملكة العربية السعودية القاضي بحصر هذا الموسم بعدد معين من حجاج الداخل، بسبب المخاوف من تفشي وباء كورونا.

ساعات من فصل السلطات السعودية في قرار تنظيم حج موسم 2020، وحصره فقط في حجاج المملكة، سارع الديوان الوطني للحج والعمرة على لسان رئيسه يوسف عزوزة، ليؤكد رسميا إلغاء موسم الحج بالنسبة للجزائريين، موضحا في تصريح لقناة “الشروق” أن الجزائر تتفهم قرار السلطات السعودية بحصر الحج على الموجودين داخل المملكة، مشيرا إلى أن “الجالية الجزائرية في المملكة هي من تمثل الجزائر في الحج”، وبخصوص مصير 41 ألف حاج جزائري فازوا بالقرعة، أكد المتحدث أن هؤلاء سيؤدون المناسك الموسم المقبل”.

من جانبه، اعتبر عضو النقابة الوطنية لوكالات السياحة والاسفار، محمد ازرق رأس، أن قرار السلطات السعودية سيد، باعتبار أن المملكة على دراية كاملة بالوضع الصحي على أراضيها، ومدى خطورة تنظيم الحج، مشيرا إلى أن وكالات السياحة والأسفار تأثرت بهذا القرار، باعتبار أن هذا الموسم يعتبر سنة بيضاء بالنسبة لها، نظرا لتعليق موسم العمرة والسياحة ككل على المستوى الدولي بسبب جائحة كوررنا، مضيفا في تصريح لـ” الشروق” الوكالات السياحية تعيش وضعية صعبة، ازدادت سوءا بهذا القرار”.

بالمقابل، أكد وزير الحج والعمرة السعودي، الدكتور محمد صالح، أن الحج لهذا العام سيكون لحجاج الداخل فقط، ولا يوجد استثناءات.

وحسب الوزير، فإن “فريضة الحج ستكون آمنة وصحية، وتحافظ على السلامة”، نافيا إمكانية مشاركة حجاج من الخارج في أداء المناسك، حتى لو أجروا فحوص كورونا، مشيرا إلى أنه سيتم التنسيق مع البعثات الدبلوماسية، لتسجيل حجاجها للمشاركة في أداء مناسك الحج.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!