-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
في قرار نهائي لـ "الكاف"

رسميا.. بلايلي يُهدي الترجي التونسي كأس رابطة أبطال إفريقيا

علي بهلولي
  • 3042
  • 3
رسميا.. بلايلي يُهدي الترجي التونسي كأس رابطة أبطال إفريقيا
أرشيف

رسّمت “الكاف”، الأربعاء، تتويج الترجي التونسي بِكأس رابطة أبطال إفريقيا، على حساب الوداد البيضاوي المغربي.

جاء ذلك، الأربعاء، في بيان نشره الإتحاد الإفريقي لكرة القدم.

وكانت مباراة إياب نهائي رابطة أبطال إفريقيا في الـ 31 من ماي الماضي، بين الترجي التونسي وضيفه الوداد البيضاوي المغربي، قد أوقفها الحكم الغامبي بكاري غاساما في منتصف الشوط الثاني. بعد خروج لاعبي الوداد من أرضية الميدان، احتجاجا على عدم احتساب هدف لِمصلحتهم، وعدم استعمال تقنية الفيديو (الفار).

وأعلنت “الكاف” حينها تتويج الترجي بِكأس رابطة أبطال إفريقيا، بعد فوز فريق الأصفر والأحمر بِهدف “أنيق” أمضاه الدولي الجزائري متوسط الميدان الهجومي يوسف بلايلي، وتعادل الطرفَين ذهابا بِالمغرب (1-1).

ولكن “الكاف” تراجعت بعد أيّام قلائل عن قرارها، وأعلنت عن إعادة تنظيم مباراة العودة، وبِملعب مُحايد. وحينها لجأت إدارة الترجي إلى محكمة التحكيم الرياضي (التاس) بِمدينة لوزان السويسرية، التي منحت الفوز والتتويج لِمُمثّل الكرة التونسية.

وقرّرت “الكاف” عقد اجتماع بعد إصدار حكم “التاس”، وأعلنت عن قرارها النهائي مساء الأربعاء.

وفضلا عن ترسيم تتويج الترجي، قرّرت “الكاف”: معاقبة الوداد البيضاوي المغربي بِتسديد غرامة قيمتها 65 ألف دولار، بِسبب مغادرة لاعبيه أرضية الملعب في منتصف الشوط الثاني، من عمر مباراة النهائي إياب، واستعمال أنصاره للشهب النارية.

ويدفع رئيس نادي الترجي التونسي محمد المدب غرامة مالية قيمتها 20 ألف دولار، ونيله إنذارا بِسبب سلوك غير رياضي صدر عنه تجاه رئيس “الكاف”.

ويُسدّد الترجي التونسي غرامة مالية بِقيمة 50 ألف دولار، بِسبب استعمال أنصاره للشهب النارية. وإجراء مقابلتَين داخل القواعد بِدون جمهور، في المنافسات الإفريقية لِموسم 2019-2020.

وهكذا سيلعب يوسف بلايلي وفريقه الترجي التونسي مونديال الأندية بِقطر، ما بين الـ 11 والـ 22 من ديسمبر المقبل، تمثيلا لِإفريقيا. في حال عدم ترك الدولي الجزائري فريق “الدم والذهب” هذه الصائفة.

ويرتبط يوسف بلايلي (27 سنة) مع الترجي التونسي بِعقد، تنقضي مدّته صيف 2020.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
3
  • عبد الله

    القانون الإفريقي لكرة القدم يقول إن الفريق الذي ينسحب من مباراة كرة القدم فيجب معاقبته بالتوقيف لمدة سنتين كاملتين من المشاركات الإفريقية بمعنى أن الوداد يجب توقيفه لأنه انسحب حسب ادعاء اللجنة التي ترأسها الجنوب إفريقي العدو اللذوذ للكرة المغربية ،إذن هذا تناقض في المواقف ،كما من حق الوداد أن تستأنف الحكم لأن لجنة النضباط لا يحق لها النظر في الانسحاب بل ذلك من اختصاص لجنة المسابقات والأندية وإن دل هذا على شيء فإنه يدل على الفساد واللوبيات التي لا تريد التقدم لإفريقيا ،هذا المسلسل شبيه بالمسلسلات التركية والمكسيكية

  • أنور freethink

    بلايلي يستحق الكرة الذهبية الإفريقية

  • Med-dz

    مبروك للتّرجي التّونسي ولا عزاء لفريق يخرج من الميدان قبل نهاية المبارة , مثل هذا التصرف يعتبر إهانة للمشجعين بالدرجة الآولى ومن المفروض معاقبة المنتخب المغربي على هذا التصرف المشين .