-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
عودة التقني المحلي إلى الواجهة

رسميا.. حسام البدري مدربا جديدا لِمنتخب مصر

علي بهلولي
  • 2082
  • 2
رسميا.. حسام البدري مدربا جديدا لِمنتخب مصر
أرشيف
حسام البدري

أعلن اتحاد مصر لكرة القدم مساء الخميس، عن تعيين التقني المحلي حسام البدري على رأس العارضة الفنية لِمنتخب “تماسيح النيل”.

وسيخلف حسام البدري التقني المكسيكي خافيير أغيري، الذي أُقيل من مهامه بعد فشله في إحراز كأس أمم إفريقيا 2019، التي احتضنتها مصر في الصيف الماضي، حيث خرج فريقه مُبكّرا من الدور ثمن النهائي.

وفاز حسام البدري بِمنصب ناخب وطني مصري، في سباق ضمّ أيضا 4 تقنيين محليين، وهم: حسن شحاتة وحسام حسن وأحمد حسام المُلقب بـ “ميدو” وإيهاب جلال.

وعاد اتحاد الكرة المصري إلى خيار المدرب المحلي، بعد تجارب أجنبية: مع الأمريكي بوب برادلي والأرجنتيني هكتور كوبر والمكسيكي خافير أغيري.

وسبق للتقني حسام البدري (59 سنة) تدريب منتخب مصر الأولمبي عام 2013، كما أشرف على فرق محلية أبرزها الأهلي، ودرّب أيضا في البطولتَين السودانية والليبية. بعد أن لعب سابقا في منصب مدافع للنادي الأهلي، وتقمّص كذلك زيّ منتخب بلاده.

واسترجع حسام البدري زمام التدريب بعد سنة من “البطالة”، حيث كان يُشرف على النادي الأهلي.

ويتزيّن سجل المدرب حسام البدري بِلقب رابطة أبطال إفريقيا عام 2012، مع النادي الأهلي. ولقبَي البطولة المصرية مع الفريق ذاته، عامَي 2017 و2018، فضلا عن تتويجات أخرى.

وتنتظر التقني حسام البدري ومنتخب مصر في نوفمبر المقبل، تصفيات كأس أمم إفريقيا 2021، بِمواجهة الزائر الكيني، ثم التباري خارج القواعد مع جزر القمر. في فوج يضمّ أيضا الفريق الطوغولي، مع تأهّل الرّائد والوصيف إلى محفل الكاميرون الكروي القاري.

للإشارة، فإن اتحاد الكرة المصري يرأسه بِصفة مؤقتة المسؤول عمرو الجنايني. بعد استقالة هاني أبو ريدة مُؤخّرا، عقب ورطة منتخب “الفراعنة” في “كان” 2019.

وأمهلت الفيفا مسؤولي الكرة المصرية حتى صيف 2020، من أجل تنظيم انتخابات تُسفر عن تعيين رئيس جديد لِاتحاد الكرة المحلي.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
2
  • محمد

    الي الاخ صاحب التعليق 1 فعلا منتخب مصر مع حسن شحاتة كان في قمة المستوي المدرب القريب من اللاعبين هو الي ينجح

  • كمال

    اختيار موفق مدرب له سيرة ذاتية وبطولات مع النادي الاهلي أفريقية وثبت أن المدرب المحلي هو من ينجح مع المنتخب المصري منتخب مصر سابقا مع حسن شحاتة وكان لعب ممتع وتحقيق تلات بطولات متتالية في كأس افريقيا واتذكر لقاء مصر مع البرازيل في كأس العالم للقارات وتقديم كورة رائعة وتسجيل تلات اهداف فقط البرازيل واللعب أمام إيطاليا والفوز عليها