-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
تهيئة 5 مدارس ابتدائية وإنجاز مدرسة جديدة

رصد 50 مليارا لإنجاز مسبح “شبه أولمبي” بالدار البيضاء

نسرين برغل
  • 749
  • 4
رصد 50 مليارا لإنجاز مسبح “شبه أولمبي” بالدار البيضاء
ح.م

كشف رئيس بلدية الدار البيضاء بالعاصمة، حميد يربود، عن برمجة مشاريع تنموية تمس كل القطاعات فضلا عن عمليات التهيئة والترميم والبناء.

وصرح حميد يربود في تصريح لـ “الشروق”، أن المشاريع تتمثل في إعادة تهيئة وترميم 5 مدارس ابتدائية وهي مدرسة فريد سحنون بحي الحميز ومدرسة عطوشي، ومدرسة زاوشي قدور على مستوى حي الإخوة عباس ومدرسة 1100 مسكن ومدرسة 18 فبراير بحي لالة فاطمة نسومر، ناهيك عن عملية توسيع مدرستين وهما مدرسة عبد الحميد بن باديس ومدرسة عميرات بحي الإخوة عاشور.

كما شرعت مصالح البلدية في انجاز مدرسة جديدة على مستوى حي بوشكير، تضم 12 قسما ومطعما وساحة ومقر الإدارة بغلاف مالي يقدر بـ 18 مليار سنتيم، وأضاف رئيس البلدية بأنه برمج مشروع آخر يتعلق بتوسعة مسجد الفتح وسط البلدية، حيث إن المشروع قيد الإنجاز.

من جهة أخرى، كشف محدثنا عن انطلاق مشروع إنجاز مسبح “شبه أولمبي” بحي الحرية بميزانية تقدر بـ 50 مليار سنتيم، بمواصفات عصرية وبأحدث العتاد، حيث سيكون أحد أهم الأقطاب الرياضية الشبانية المنجزة على مستوى المقاطعة الإدارية لدار البيضاء.

وأضاف المتحدث أن مصالحه رصدت مبلغا ماليا يقدر بحوالي 12 مليار سنتيم للإنارة العمومية التي سيتم إعادة تهيئتها هذه المرة على مستوى كل الأحياء، وذلك عبر اعتماد تقنية “لاد”.

كما سيتم إعداد دفتر الشروط الخاص بتهيئة 4 شوارع رئيسية بالبلدية، حيث تم تخصيص ميزانية تقدر بـ 8 ملايير سنتم.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
4
  • محمد

    المسابح و الملاعب يحتاجها الشعب الشبعان اللي ساكن في منازل آدمية و عايش عيشة كريمة .. عن الفقراء اتكلم

  • كريم

    انجاز مدرسة جديدة على مستوى حي بوشكير، تضم 12 قسما ومطعما وساحة ومقر الإدارة بغلاف مالي يقدر بـ 18 مليار سنتيم؟؟؟؟
    هذي عدنا في الجلفة لا تتجاوز 8 مليار سنتيم

  • بشير - وادي سوف -

    مسبح نصف أولمبي بمبلغ 50 مليار سنتيم، في وادي سوف حاليا هناك مسبح نصف أولمبي يعتاد حديث سيسلم بعد أيام، أنجز بمبلغ 22 مليار سنتيم ....

  • جمال

    إنجاز مسبح ب50مليار نضن مبلغ بزاف ؟ ولا راني غالط ؟ يعني ناس دار البيضاء زعما محتاجين بزاف لهذا المسبح ؟ وماعندهمش زعما ناس ساكنين في الضيق ولا في برارك ومحتاجين سكن او عندهم مستشفي متطور ومافيهش اكتضاض مثلا ؟
    اعطيك مثال انا ساكن في بلدية براقي التي اصبحت مكتضة بالسكان وفيها مستوصف صغير جدا لايتسع ل5 اشخاص وعصابة بوتفليقة قامت بترحيل ألاف السكان الجدد للبلدية وبدلا من ان تبني مستشفى قامت ببناء ملعب للجلدة المنفوخة كلف المليارت ولم ينتهي بعد
    اتمنى فقط ان لا تكون هذه المشاريع فيها فساد وغش وتعطى لمقاولين سراقين وغشاشين يبنون مشاريع وبنايات مغشوشة خردة بشعة المنظر ويزيدو يتاخروا في الانجاز