-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
أزيد من 18 كلم بقيمة مالية فاقت 9.5 ملايير سنتيم رصدت

رفع التجميد عن مشاريع الربط بالشبكة الكهربائية بالوادي

الشروق
  • 257
  • 1
رفع التجميد عن مشاريع الربط بالشبكة الكهربائية بالوادي
ح.م

كشف مدير شركة توزيع الكهرباء والغاز بولاية الوادي، بيتر عبد القادر، الأربعاء، عن رفع التجميد عن مشاريع الربط بشبكة الكهرباء بولاية الوادي، التي شملت 4 بلديات، وهي بلدية عاصمة ولاية الوادي، والرباح وجامعة وسيدي عون، وذلك في إطار مشاريع برامج الدولة للكهرباء ضمن البرنامج الخماسي 2010-2014 ليتم بذلك كهربة الأحياء غير المستفيدة من هذه الطاقة الحيوية بولاية الوادي، وعددها 7 أحياء، سيشرع قريبا في أشغال الإنجاز على أن تنتهي في الآجال التي حددت لها.

وبلغ الطول الإجمالي للشبكة الكهربائية التي رفع التجميد عنها قبل 15 يوما تقريبا، قرابة 18.4 كلم، بتكلفة إجمالية قدرت بـ 9.5 ملايير سنتيم، حسب نص بيان المكلف بالاتصال بذات المديرية، تحوز “الشروق” نسخة منه، وجاء فيه تفصيل طول الشبكة والمبالغ المرصودة لها، وكذا الأحياء والبلديات التي استفادت من رفع تجميد المشاريع بسبب الأزمة المالية التي تمخضت عن انخفاض أسعار البترول في الأسواق العالمية قبل سنوات.

ورفع التجميد عن مشروع إنجاز شبكة كهربائية، لربط حي أولاد أحمد شرقا، ببلدية الوادي على طول 1.65 كلم وبـ 45 توصيلة، حيث رصد لهذه العملية غلاف مالي بقيمة 8 ملايين و330 ألف دج، فيما رفع التجميد كذلك عن مشروع ربط حي ”علي دربال” جنوبا، ببلدية الرباح بالكهرباء، ليتم كهربته بمقومات فيزيائية، حيث يصل طول الشبكة إلى 3.55 كلم وبـ 60 توصيلة، بغلاف مالي قدر بـ 20 مليونا و420 ألف دج، كما استفاد حي ”علي دربال” شرقا بذات البلدية، من نفس العملية بمقومات فيزيائية قدرت بـ 2.14 كلم طول الشبكة و40 توصيلة، بغلاف مالي رصد للعملية بقيمة 11 مليونا و50 ألف دج.

كما رفع التجميد عن مشروع آخر يتعلق بربط السكنات الريفية، بحي سيدي يحي ببلدية جامعة بالطاقة الكهربائية، وذلك بمقومات فيزيائية، متمثلة في طول الشبكة بنحو 1.67 كلم وبـ 30 توصيلة، حيث رصيد له مبلغ مالي بقيمة 8490000 دج، بالإضافة إلى رفع التجميد عن مشاريع ربط الكهرباء لكل من أحياء بلدية سيدي عون، وهي الحي الجديد وحي الشهداء وحي 19 مارس بالجديدة، التي استفادت من شبكة كهربائية بطول 8.77 كلم و130 توصيلة بمبلغ إجمالي بـ 47403000 دج.

كما أكد مدير شركة توزيع الكهرباء والغاز بالوادي، أن مصالحه عازمة على إيصال وتوسعة شبكة الربط بالكهرباء، إلى أبعد نقطة ممكنة، وفق الإمكانيات المالية المتاحة، كما ثمن ذات المسؤول العمليات التي رفع التجميد عنها، باعتبارها ذات أهمية كبيرة بالنسبة إلى سكان المناطق سالفة الذكر، كما أشار إلى أنها تضاف إلى سلسة الإنجازات التي جسدتها المديرية في الفترة الأخيرة التي ساهمت في تحسين نوعية واستمرارية الخدمة المقدمة إلى زبائن الشركة.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • Ziama

    متى توقفون التجميد في ولاية جيجل؟ هل جيجل تخضع لنفس قوانين الدولة الجزائرية؟ هناك ناس بنوا منازل بطريقة شرعية لكن ينطضرون الربط بالكهرباء منذ شهور رغم امتلاكم رخص بناءوامام رفض سونالغاز كل الطلبات و تقديم شروط تعجيزية. نطلب م هذه الدولة النظر في هذه الولاية ووقف تعنت المسؤولين فيها والادارة. كل وثيقة و كانك تسال تاشيرة لسويسرا. انشر من فظلك لانا تعبنا في هذه الولاية.