-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
في اجراء جديد لشركة "الجوية الجزائرية"

رفع الرسوم على زيادة وزن الأمتعة من 6 إلى 9 أورو للكيلوغرام

نوارة باشوش
  • 13513
  • 17
رفع الرسوم على زيادة وزن الأمتعة من 6 إلى 9 أورو للكيلوغرام
ح.م

شرعت الخطوط الجوية الجزائرية، في تطبيق نظام جديد يخص الرسوم على وزن أمتعة المسافرين على متن الرحلات التي تربط الجزائر وبعض الدول، خاصة المدن الفرنسية، حيث تم رفعها من 6 إلى 9 أورو.
الإجراء الذي اتخذته الجوية الجزائرية ممثلة في مديرية إدارة الإيرادات بالقسم التجاري، والمتعلق بالرفع من قيمة الرسوم المفروضة على الوزن الزائد في هذه الرحلات، جاء بعد قرار تخفيض مقدار وزن الأمتعة المسموح به من 46 إلى 30 كيلوغراما بالنسبة لكل الوجهات.
وفي تفاصيل الإجراء، ذكرت مصادر مسؤولة بالجوية الجزائرية لـ”الشروق”، أن قيمة الرسم على الكيلوغرام الواحد حددت بـ900 دينار جزائري أي 9 أورو بعد أن كان 6 أورو أي 600 دينار، في الرحلات التي تربط الجزائر والمدن الفرنسية ويتعلق الأمر بمرسيليا، بوردو، نيس، مونبولييه، تولوز، في حين يتعين على المسافرين الذين يحملون أمتعة تتجاوز الوزن المسموح به والمتوجهين إلى مدينة ليون تسديد مبلغ مليون سنتيم على كل كيلوغرام إضافي، ما يقابله بالعملة الأوروبية 10 أورو.
وبالنسبة للرحلات التي تخص مدن الشمال الفرنسي كباريس وليل وميتز، إلى جانب مدينة ميلوز بأقصى الشرق والمعروفة بكثافة الجالية الجزائرية المقيمة فيها، فيستوجب على المسافر منها وإليها والحامل لأمتعة بأوزان زائدة على السقف المسموح به تسديد 1100 دينار جزائري أي 11 أورو.
وفيما يخص الأمتعة فقد بقيت على حالها، إذ تختلف من دولة إلى أخرى حسب الوجهات، فبالنسبة لفرنسا تعادل للدرجة الأولى 40 كيلوغراما من الأمتعة والدرجة الاقتصادية 30 كيلوغراما، وبالنسبة إلى أوروبا والمغرب وتونس تحدد بـ40 كيلوغراما لدرجة الأعمال والدرجة الاقتصادية 30 كيلوغراما، وللشرق الأوسط 40 كيلوغراما للدرجة الأولى والأعمال و30 كيلوغراما للدرجة الاقتصادية، وفيما يتعلق بالإمارات العربية المتحدة، تحدد للدرجة الأولى والأعمال 3 قطع ذات وزن 23 كيلوغراما وقطعتان 23 كيلوغراما للدرجة الاقتصادية.
وتحدد الحمولة بالنسبة إلى الصين لدرجتي الاقتصادي والأعمال بقطعتين ذات وزن 23 كيلوغراما، ونفس الشيء بالنسبة إلى كندا، أما فيما يخص الرحلات المباشرة نحو إفريقيا تحدد بـ40 كلغ للدرجة الأولى والأعمال و40 كلغ أيضا بالنسبة إلى درجة الاقتصادي ما عدا ليبيا التي تحدد فيها بـ30 كلغ.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
17
  • Tita

    مفهمتش زعمااااا يزيد 1kg من نخلص مليون؟؟؟ كامل واش كاين ف لفاليز ميسقمليش مليون ..عيب عليكم والله تكلو في عرقنا و تعبنا

  • ZAZA

    مبلغ مليون سنتيم على كل كيلوغرام إضافي، ما يقابله بالعملة الأوروبية 10 أورو.
    10=مليون سنتيم كيف نحترم جريدة لاتعرف الحساب يعني ان كل اخبارها مشكوك فيها

  • Zizou

    الوزن المسموح به كان دائما 30كغ

  • rachid

    قول لكم ،هم يعرفون الحساب جيدا لكنهم عندما يتعلق الأمر بالجالية الجزائرية فيحبون يديرو كما نقول بالعامية شيفر رو chiffre rond،لكن بطريقة تخدمهم هم ،إنه إستغباء الناس تماما مثل القنصليات عند دفع طابع جواز السفر في الجزائر قيمته 6000دج ،وف فرنسا يقولك 60أورو ،فعلى أي سعر صرف يعتمدون؟؟؟ لا السعر الرسمي ول سعر سوق السوداء يعطيا النتيجة المرجوة ،بعد تفكير وجدت أنهم عصابة تحسب كيما تحب وتبيعلك كيما تحب وكون تريكلامي قادر يغدرك،هزوها من عند الخضار بدراهمك يبيعلك نص نورمال ونص خامج ويتخنزر فيك

  • احمد

    حاليا و حسب موقع الشركه و تجربتي الشخصيه سعر الكيلو من جنوب فرنسا 6 يورو و في حاله العوده من الجزائر لتلك المدن السعر 600 دينار اي الجزائريه لا تلتزم بالسعر الرسمي للصرف حين تجعل 100 دينار تقابل يورو للقادمين من الخارج لتسرق العمله الصعبه . و بعيدا عن هذا فان سعر الكيلو سيجعل المسافرين يحسبون امتعتهم حتى لا يدفعوا وزن زائد و هكذا تخسر الجزائريه اكثر مما تتصور انها ستربح .
    و هذا القرار اتخذته بعد ان اوقفت منافسه الخطوط الفرنسيه و التي اوقفت جميع رحلاتها نهايه اكتوبر من المدن الفرنسيه و ابقت فقط على خط باريس الجزائر و هكذا يجبر المسافر اما السفر الى باريس او السفر على الجزائريه

  • وناس فرنسا

    سعر الوزن الزائد فوق 30 كيلو المسموح بها كان 8 أورو وليس 6 أورو كما ورد في المقال
    وسيصبح الآن 11 أورو شركة أحترفت الكذب على المسافرين والتأخر في المواعيد وغلى
    التذاكر وردائة الخدمات والله لو فيه منافسة حقيقية ما أستطاعت البقاء سنة واحدة

  • HAKIM

    SI ON AVAIT LE CHOIX ON PRENDRAIT AIR ISRAËL C'EST PLUS SÛR C'EST A L'HEURE C'EST MOINS CHER ET C'EST DES PROFESSIONNELS ET ILS SONT A L'HEURE

  • الشدة في الله

    عيب،،،،في شركة ما قدرتش توفر بطاقة الوفاء ،،،،carte fidilite

  • otmane

    للعلم في المغرب مع ريان اير فاس مدريد 6 اورو دخل موقع الشركة و شوفو اغلا تدكرة رباط اتينا اليونان 75 اورو

  • مهاجر

    يجي يوم يديرو تحديد وزن المسافرين لازم انديرو ريجيم باش نركبو معاكم ولا نخلصو على الوزن الزايد air couscous اغلى خط جوي في العالم من رداىة الخدمات والتأخير الله لا تربحكم

  • الياس بلكور

    شركة الترصد و الاحتيال و الابتزاز ،الحمد لله عايش في أروربا عمري ما سافرت مع الجوية الوطنية النصابون، عن قريب ستنهارون وستفلسون

  • موحو يشكر روحو

    والمتوجهين إلى مدينة ليون تسديد مبلغ مليون سنتيم على كل كيلوغرام إضافي، ما يقابله بالعملة الأوروبية 10 أورو.؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ مليون؟؟؟؟؟؟ او 1000 دينار؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  • صولو

    قاطيعو الجوية الجزاءرية فانهم يمصون دمنا انا لن اركبها لان سعرها غالي وخدماتها معدومة زد على ذلك موضيفاتها مقززات و مشنفات

  • mounir

    quand ont detienne le monopole ,!!!!????

  • مقاطع اير كسكس منذ 2010

    نورمال لي مالف يركب معاهم ويتحمل تشنافهم وروطارهم واسعارهم ملا غير يزيد يتحمل رفع أسعار الباقاج هههههه

  • الشدة في الله

    قليل بزاف كنتوا درتوها 30اورو للكيلوا،،،،وخلاص،،،،

  • mohtar

    change bancaire 1 euro =137 dz .change en noir 1 euro = 214 dz .alors va faire des etudes et apprendre le calcule avant de devenir journaliste !