-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
طوارئ بسبب تجاوزات المقاولين والغشّ في البناء والتعمير

“رقم مباشر” للتبليغ عن بنايات الموت!

سعيد باتول
  • 5197
  • 8
“رقم مباشر” للتبليغ عن بنايات الموت!
ح.م

كشف وزير السكن والعمران والمدينة، عبد الوحيد طمار، أنه سيكون هنالك علاقة مباشرة بين رخصة البناء ومصلحة المراقبة التقنية مستقبلا، بهدف تسريع وتيرة المشاريع، وتجميد أي رخصة في حال عدم تطابقها مع المقاييس المعمول بها في مجال البناء.
وقال وزير القطاع في تصريح للصحافة على هامش زيارة قادته إلى هيئة المراقبة التقنية لحسين داي، الثلاثاء، ضرورة مرور كافة المشاريع على الهيئة مقابل المصادقة عليها ومنح تقارير بشأن استكمال المشاريع أو توقيفها أو إجراء التعديلات اللازمة في حال وجود نقائص أو اختلالات.
وأضاف ذات المسؤول على انه سيتم الاعتماد مستقبلا على إستراتيجية بين مكاتب الدراسات ومصالح المراقبة التقنية عند إيداع الطلبات للحصول على رخص البناء، ما يسمح للمرقين العقاريين والمهندسين بإتمام الدراسات والمشاريع وتسريع وتيرتها وتفادي تضييع الوقت بين التنقل نحو البلديات أو مصالح الرقابة التقنية، مشيرا أن الهيئة ستلتئم مرة كل ثلاثة أشهر مع المختصين والمواطنين لتصحيح الاختلالات.
وقال طمار أن هيئة المراقبة التقنية لها صلاحيات واسعة ودور كبير في مراقبة البنايات المنجزة من طرف المرقين والمؤسسات العمومية، كما ستشمل في مرحلة لاحقة البنايات المشيدة من قبل الخواص.
ودعا وزير القطاع المواطنين إلى ضرورة معرفة قوانين البناء واحترام المعايير في البنايات الفردية، وأضاف الوزير، أن مصالح الرقابة خصصت رقما أخضر للمواطنين من اجل التبليغ عن كل بناية غير مطابقة للمعايير المعمول بها، والتي غالبا ما تتسبب في انهيارات وكوارث تهدد حياة المواطن موازاة مع التنسيق مع المهندسين والمقاولين المعتمدين الذين يملكون تراخيص لضمان انجاز بنيات وفق المعايير المعمول بها.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
8
  • mansouriss.salim@gmail.com

    من فضلكم أين هوالرقم المباشر

  • عبدالحكيم سعيداني

    المشكلة الكبيرة والخطيرة راهي في بناء الإنسان بناء صحيح
    و ليس بناء الطوب
    تهدمون تربية الإنسان وتريدون بناء صحيح هذا غير معقول

  • المخلوقات العجيبة

    هل هناك بنايات الحياة في الجزاءر ؟
    البنايات في الجزاءر كلها مقابر
    هل الجزءاءريون في بيوتهم احياء (الحية الكريمة)
    انقطاع الماء
    انقطاع للكهرباء
    الفياظانات
    الزلازل
    الغش في مواد البناء
    الغش في الانجاز
    ربما سياسة السلطة في تحديد النسل ؟

  • مجبر على التعليق

    الكل يسرق ........ حتى الطروتوار يديو فيه واحد طلعو واحد هبطو
    الكل عايش بعقلية البايلك
    و المكلف بالمكتب البلدي للعمران راقد في سروالو

  • الشريف

    عندما يصل الجشع والطمع بالمسؤولين إلى حدّ “العرقلة” في تسريع مشاريع الكهرباءوالماء والصرف الصحي والطرق، ويتورط المسؤولون في عرقلة التنمية، مقابل رشاوى وعمولات و”تشيبا” خارج الأخلاق والقانون، فهنا لا ينفع دون شك التحليل والبحث عن الأسباب، بل المفيد للجميع هو توجيه ضربات قاصمة للمسؤولون لمتورطين، خاصة من أولئك الذين يتعمّدون العرقلة!هي ظاهرة خطيرة، لم يسبق أن عرفها سكان تازولت بهذه الطريقة والانتشار، وأخطر ما في الموضوع، أنها تحوّلت من الموضة إلى التجارة والشطارة، ولذلك تتنامى الظاهرة بتسارع

  • Imazighen

    اين هو الرقم؟ او كيف الحصول عليه؟ أم هذا يدخل في أسرار الدولة...فوضى البناء عمت البلاد، الإدارة المحلية متواطئة فيها كما أن العدالة متخاذلة في تطبيق القانون. ولا رقيب ولا حسيب. المجتمع هرم من نفوق الحق. .

  • 2

    مخروبة...مخروبة

  • ll

    اعطيونا هذا الرقم