-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
30 مركبة فقط دخلت الفضاء التجاري

ركود لافت.. ولا بيع ولا شراء في سوق تيجلابين للسيارات!

علي لعناني
  • 14150
  • 17
ركود لافت.. ولا بيع ولا شراء في سوق تيجلابين للسيارات!
أرشيف

شهد سوق تيجلابين للسيارات ببومرداس، في ثالث أيام الشهر الفضيل ركودا في الحركة التجارية على غير عادته مع غياب شبه تام للمتسوقين من باعة زوار ومشترين، وهذا بالموازاة مع الكساد التجاري الذي تشهده السوق. وجاء هذا الركود في الحركة التجارية بأكبر الأسواق الوطنية للسيارات تزامنا وحلول الشهر الفضيل المعروف لدى الجزائريين بكثرة المصاريف، ما دفع بالكثير إلى التفكير في الاقتصاد أكثر لقضاء المستلزمات الرمضانية دون غيرها مع العزوف عن دخول سوق السيارات والإضراب عن اقتناء مركبة في زمن الغلاء الفاحش وفي عز سياسة التقشف.
سوق تيجلابين وإلى غاية منتصف نهار أمس السبت، لم يسجل دخول سوى بضع سيارات تعد على الأصابع ولم يمكث أصحابها مطولا في الفضاء التجاري، بل سرعان ما غادر هؤلاء في حدود الساعة العاشرة و30 دقيقة حسب تقدير مسيري وحراس السوق ممن تحدثوا إلى “الشروق اليومي”، وأشاروا إلى أن ما أحصاه أعوان التحصيل هو ما دون 30 مركبة وهو رقم ضعيف جدا بل رهيب بالمقارنة مع ما سجل في الأسابيع الماضية، على اعتبار أن هذا السوق يعد من أكبر الأسواق الوطنية التي يقصدها المتسوقون من مختلف ولايات الوطن. وبالتالي فإن يوم السبت هذا لم يشهد خلاله السوق أي صفقة تجارية فلا بيع ولا شراء ولا حتى مساومة.
وأرجع بعض المتسوقين ممن تحدثوا للشروق أيضا سبب ذلك إلى حالة الترقب، في ظل ما يتم تداوله عن تخفيض لأسعار المركبات. وكذا تزامن موعد السوق مع حلول الشهر الفضيل الذي شهد هو الآخر وفي أول أيامه ارتفاعا فاحشا في أسعار الخضر والفواكه والمواد ذات الاستهلاك الواسع بالإضافة إلى رداءة الأحوال الجوية والأمطار التي تشهدها ولايات الشمال، ما أدى إلى عزوف الباعة والمتسوقين عن دخول السوق.
الجدير بالذكر في هذا السياق أن سوق تيجلابين وخلال الأسابيع الأخيرة المنقضية، سجل انخفاضا معتبرا في أسعار السيارات تراوح ما بين 15 و20 مليون سنتيم، خاصة بالنسبة إلى السيارات المركبة محليا، وذلك في ظل التخفيضات التي أعلن عنها الكلاء في السيارات المستوردة أو المركبة محليا ما أدى إلى تأثر السوق بذلك وانخفاض أسعاره بدرجات متفاوتة.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
17
  • انيس

    معركة خليها تصدي وتفوح ستكون طويلة يا سراق

  • Noureddine

    salem
    Meme si la symbole revienne à son prix initiale qui va acheter khourda comme cette voiture ??? une voiture qui s'enflamme seule, une voiture qui rate les virage avec son petit poids de carton !!!! qui va mettre 70 million pour une voiture qui est assembler par des fainéants algériens qui oublient de mettre cette pièce ou autres!!!!!
    donc garder votre argent ou khaliwha tarcha

  • من كل الجزائر.

    السامبول بـ 70 مليون لا أكثر و إلاّ رانا عليها .. خليها تصدّي خليها تصدّي .......

  • Doc22

    Je prévois que les vendeur de voiture de voiture vont quiter le marché qui sera fermé. Il est possible que les banque puvrenle credit pour acheter l'aoccasion pour augmenter le ratio du premier depot. La banque fera comme le'ex vendeur elle a l'argent elle a deux persone et entre eux un produit elle offre un credit au deux elle prend deux marge au lieu d'un .en somme les banque sont obliger de suivre les banque dans d'autre pays ils n'ont pas le.choixe

  • Doc22

    Les vendeurs de voitures vont quitter le secteur de l'automibe Dorka seulement celui qui a l'accès a un crédit peut vendre sa voiture il verse la somme de la voiture le tiers et garde le reste donc un simple calcul les vehicule vont connaitre un nouveau depart de vente le marché ne sera plus avant le vendeur est obligé de fixer le prix a la vente. Il vent pour 70 verse a la banque 30 et garde 40 chez lui il verse a la banque 1,5 par mois. 40 il va l'acheter autre chose il prend chaque mois les 10 % donc 4 millions oar mois il donne 1.5 a la banque et gardera le reste.

  • عبد

    واصلوا المقاطعة فهي السبيل الوحيد لمحاربة الفاسدين و السماسرة، هذه التخفيضات الأخيرة ليست هدية منهم للشعب بل هي تحت الضغط و بسبب الكساد الذي ضربهم في الصميم.

  • الشاوي ام البواقي

    بالرغم من عزوف الشعب عن شراء السيارات الا ان اسعارها لايزال مرتفع

  • محمد

    و الله آن الأوان أن يفكر الجزائري بعقل و حكمة.... عليه التخلي عن الرفاهية و يصبر.... لتعود الأسعار إلى موضعها... كانت البطاطا يوم قبل رمضان بـ 50 دج و في اليوم الثاني 65 دج و في اليوم الثالث 80 دج... لا تقنعوني أنه راجع لتزايد الطلب... فـ 90 بالمائة من الجزائريين البطاطا أكلتهم الرئيسية طول السنة... فكيف زادت الأسعار... لا تقولوا بسبب الأمطار ... فمنذ نوفمبر و الأمطار في بركة مستمرة و الأسعار لم تصعد هكذا... هذا سوق معروف بانخفاض الأسعار فما بالكم بالأماكن الأخرى؟؟؟؟؟ أنا قاطعتها و أحلف بالله أنني سآكل الأكلات التي لا يأكلها الناس عادة في رمضان... لكنني ما زلت أرى الناس ملهوفين في الشراء...

  • محمد

    نتمى أن يدرك المواطن الجزائري اهمية ثقافة المقاطعة التي إنطلقت تحت عنوان ..خليها تصدي..لتعم مختلف شرائح المجتمع وتصبح ثقافة لردع الفساد ..ضد المواطن البسط.

  • hrire

    يا اخى شكون ليشرى بهذا الاغلاء لحتى الصومال ما عرفتهش
    يا اخى منذ2008 و القيمة الجباءية للدينار تاكل فى الجزاؤرى كبوحمرون و ها هو زادت لtva لتدخل جيوب المعفيين و تزيد تحرق الخماس
    يا اخى حال ااجزاءر منذ1999 ندر فى العالم
    يا اخى واحد ياكل و يشرى له و فى اولاده السيارت بلملايير و تسعة تتفرج و حتى السعر ما يكملس المتزوج و اب لاطفال
    يا اخى اصبح فى عهد العهدات و الالف مابار دولار شراء سيارة حلم لم و لن يتحقف

  • *

    يا Mondiano....واش دخل دولة...ياك بائع وليد عمك....و مضارب من شعب ..... انتى صح م......

  • Doc22

    Le problème ce n'est uniquement le prix mais le choix des s modeks. Ici y'a pas des tourisme ils disent voiture de tourisme. Ces grosse voiture comme symbole golf syndero sont grosse et vont ces eer des fort bouchon déjà ou nous somme la circulation est bloqué. Je fais 45 mn pour une distance de 3k. L'Algérie lui faut de petite citadine chinoise type alto 4place

  • عمر

    خليها تصدي حتى تولي سمبول لسومتها الحقيقية الى و هي 70 مليون سنتيم.

  • احمد

    الشعب الملهوف يشري كل شي بالكريدي والتسلاف والرشوة والسريقة! لو الشعب يطبق خليها تصدي وخليها تتعفن وخليها تفسد وخليها كل السلع تترمى، بعدها الدولة تبدل اللعبة وتعطي للشعب شوية احترام!

  • ملاحظ

    #المعركة_ضد_الفساد_مستمرة_وتتوسع

    لا مهادنة...و لا مساومة مع السراق و نافخي العجلات و شركاءهم في جكومة الفساد...ما بدأناه سنمضي به إلى النهاية...لا ترهبنا أموالكم و سلطتكم و استبدادكم......

    عهد قطعناه على أنفسنا...سندافع عن بلدنا و اقتصاد بلدنا..
    و عن شعبنا الطيب الأبي الذي خنتم عهد المواطنة معه...
    و نهبتم ثروته و سرقتم جيوب المواطنين و هربتم الأموال
    للخارج بطرق ملتوية...بمساعدة المافيا الجاثمة في الحكم..

    لعنة الله على كلاب فرنسا...و الخائنين أينما كانوا و حيثما
    وجدوا....

    كلمة الرجال...اليوم و غدا و كل يوم...لا تراجع....إلى الأمام

    #خليها_تصدي

  • Mondiano

    خلي جدها اتصدي، يسرقوا في الشعب جهارا نهارا و الحكومة تتفرج و عاجبها الحال، عمري ماشفت دولة ضد الشعب انتاعها مثل حكومة الجزائر ، ربي وكيلكم و تخلصوها عند المولى عز و جل انشاء الله

  • houbali

    خليها تصدي