-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
تحذيرات من عصابات تستغل "كورونا" لسرقة الجزائريين

رواج نشاط سرقة المحلات التجارية والمنازل أثناء حظر التجوال

بلقاسم حوام
  • 5203
  • 7
رواج نشاط سرقة المحلات التجارية والمنازل أثناء حظر التجوال
أرشيف

سجلت مصالح الأمن تزايد شكاوى المواطنين من كثرة الاعتداءات والسرقات التي طالت المنازل والمحلات التجارية أثناء فترة الحجر الصحي الجزئي وحظر التجوال الليلي، أين تستغل العصابات هذه الفترة لسرقة الممتلكات والتهجم على الأعراض.

وسجلت ولاية البليدة أكبر عدد من هذه الاعتداءات، وكان أصحاب المحلات التجارية أول الضحايا، حيث سجلت الكثير من الأحياء والمناطق التجارية اعتداءات متكررة لعصابات سرقة المحلات التي استغلت حظر التجوال وانشغال مصالح الأمن في مواجهة كورونا لسرقة ممتلكات الجزائريين، وفي هذا الإطار شهدت العديد من المحلات، الأحد، في كل من بلديات بني مراد وقرواو وأولاد يعيش بالبليدة اعتداءات متعددة لسرقة المحلات التجارية ما دفع المواطنين لتقديم الكثير من الشكاوى لدى مصالح الأمن التي بدورها كثفت من دورياتها ورفعت حالة التأهب إلى الدرجة القصوى.

وفي هذا الإطار حذر نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي من عصابات تعمل على سرقة البيوت بإستعمال ذريعة التعقيم وجمع المساعدات للمحسنين، حيث وقع العديد من المواطنين ضحايا لهذه الظاهرة ما جعل التحذيرات تغزو مواقع التواصل لمواجهة هذه العصابات التي تستغل الوباء لسرقة الجزائريين.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
7
  • كريم

    اين هي مصالح الأمن التي من الواجب عليها تأمين ممتلكات المواطنين أثناء فترة الحجز الصحي اين تلك الحشود من رجال الأمن والدرك التي كانت تؤمن الحراك والله عند التجول في أزقة العاصمة في الليل ينتابك الخوف وتشعر أنك بلا حماية

  • كمنهوري خمنجوري

    مازالت أقول لكم وأؤكد أن هناك بشر أخطر من كورونا.

  • عبدالقادر

    شكاوي؟؟؟؟ عمل الشرطة و الدرك للسهر على حماية المواطن و ممتلكاته قلنها منذ بدء الحجر الصحي و حظر التجوال السرقة و حماية الأمهات و الأطفال من عنف الازواج المتعنفين، ان شاء الله نتقي الله في امهاتنا وجيراننا و ازواجنا و اولادنا

  • رامز

    كورونا كشفت عورات الجميع من قطاع الصحة والعافية إلى قطاع التجارة والخسارة إلى الجشع و الطمع وللقصه بقيه

  • امغار عيواز

    مصائب قوم عند قوم فوائد:كفى بالموت موعظة،في الوقت الذي يموت فيه الجزائريون ويتضامن جزائريون احرار مع اخوانهم في ولاية البليدة وولايات اخرى تطلع علين الاخبار باستغلال الماسي مع اناس لاضمير ولا دين ولا ملة لهم.اللهم احفظنا فوق الارض وتحتها اللهم اهدنا فيمن هديت اللهم انزل صبرا على بلادي المثخنة بالجراح اللهم رحمتك التي وسعت كل شيئ.

  • المسيلة

    من يستغل هذا الظرف لا يستحق الحياة.

  • عبد الرحيم خارج الوطن

    بما انه حضر التجوال، فيجب تشديد العقوبة، انا لا عرف القانون، لكن اضن بما ان حض. التجوال شبيه بحالات الحرب و الحصار، فلماذا لا يتم تكييف جرائمهم ليحاكموا أمام محاكم عسكرية، انهم تلاميذ الفاسدين، الاحتجاج بالفقر ليس مبررا، فنحن لا نملك الملايين و اغلبيتنا عرفوا الجوع و الفقر لأننا لسنا مواليد زمن البحبوحة المالية فلماذا لم نسرق، و المحتاج الذي ينظر اليه بعين الرحمة ان سرق، يسرق ما ياكل و لا يسطو على المنازل و المحلات ليسرق اموال الناس، هذا مجرم يجب ان لا يرحم.