-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
بعد توعده بفرض أقوى العقوبات

روحاني لبومبيو: من أنت لتتخذ القرار بشأن إيران والعالم؟

الشروق أونلاين
  • 1017
  • 0
روحاني لبومبيو: من أنت لتتخذ القرار بشأن إيران والعالم؟
ح.م

انتقد الرئيس الإيراني حسن روحاني بشدة تصريحات وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو حول عزم واشنطن فرض عقوبات غير مسبوقة على طهران لدفعها لتغيير سياستها، مخاطبا إياه: “من أنت لتتخذ القرار بشأن إيران والعالم؟”.

ونقلت وكالة فارس الإيرانية عن روحاني قوله: “إن علينا أن نساعد بعضنا اليوم أكثر مما مضى، فاليوم تولت السلطة في أميركا إدارة أعادتهم 15 سنة إلى الوراء، إلى عهد بوش الابن، حين أخذوا يكررون تصريحات عام 2003”.

وأضاف: “إن العالم اليوم لا يتقبل أن تتخذ أميركا القرار نيابة عنه، فالدول لديها استقلالية.. بالطبع إذا مارس الأمريكيون ضغوطهم يمكنهم أن يحققوا أهدافهم، إلا أن العالم يرفض هذا المنطق.. فالشخص الذي كان حتى الأمس في مركز التجسس، والآن أصبح وزيرا للخارجية الأميركية، يريد أن يتخذ القرار لنا”، وتابع بالقول: “من أنت لكي تتخذ القرار بشأن إيران والعالم؟ لقد ولى عهد هكذا تصريحات، فالناس سمعوا هذا الكلام مئات المرات، ولم يكترثوا به”.

وأكمل روحاني قائلا: “هذه التصريحات هي من نفس صنف التصريحات التي كان الأمريكيون يطلقونها سابقا، ولم يكترث لها الشعب الإيراني، والآن أيضا لا يكترثون لها، وسيواصلون دربهم جنبا إلى جنب”.

وكان وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، قد كشف أن بلاده ستعيد فرض عقوبات اقتصادية على إيران وستفرض عقوبات إضافية، واصفا إياها بأنها ستكون “الأقوى في التاريخ”، ومشددا على ضرورة تغيير السياسة الإيرانية من أجل رفع العقوبات عن طهران، وذلك في كلمة ألقاها، الاثنين، في مؤسسة Heritage الأمريكية.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!