-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
عقوبات إيران تدخل حيز التنفيذ

روحاني “يتحدى” واشنطن: سنبيع النفط ونخرق العقوبات

الشروق أونلاين
  • 1275
  • 9
روحاني “يتحدى” واشنطن: سنبيع النفط ونخرق العقوبات
ح.م
الرئيس الإيراني حسن روحاني

في أول رد بعد دخول الحزمة الثانية من العقوبات الأمريكية على إيران حيز التنفيذ، الاثنين، قال الرئيس الإيراني حسن روحاني إن طهران ستبيع النفط وستخرق العقوبات.
وأضاف روحاني في كلمة بثها التلفزيون الحكومي الإيراني: “أرادت أمريكا أن تخفض مبيعات النفط الإيرانية إلى صفر، لكننا سنواصل بيع نفطنا… وخرق العقوبات”.
وتابع روحاني الذي كان يتحدث لمجموعة من الاقتصاديين: “نحن في حالة حرب. نحن نواجه حربا اقتصادية، نواجه عدوا متسلطا. يجب أن نصمد لننتصر”.
ودخلت الحزمة الثانية من العقوبات الأمريكية على إيران حيز التنفيذ، الاثنين، وتستهدف على وجه التحديد قطاع الطاقة، وذلك بعد انسحاب واشنطن من الاتفاق الدولي النووي مع إيران في ماي الماضي.
وفي ماي الماضي، انسحب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب من الاتفاق النووي الذي وقعته قوى عالمية مع إيران عام 2015، وأعاد فرض حزمة أولى من العقوبات على طهران في أوت.
ووصف الرئيس الأمريكي الحزمة الجديدة بالأشد في تاريخ الولايات المتحدة، مشيرا إلى أن طهران لم تعد في وضع جيد الآن.
وكان الاتحاد الأوروبي ودول فرنسا والمملكة المتحدة وألمانيا الموقعة على الاتفاق النووي مع إيران، والذي يهدف إلى منع طهران من حيازة سلاح نووي، أبدت أسفها للقرار الأمريكي الأخير.
واستقبلت إيران تفعيل إعادة فرض العقوبات الأمريكية بمناورات للدفاع الجوي، وبث التلفزيون الحكومي لقطات لنظم الدفاع الجوي والبطاريات المضادة للطائرات المشاركة في المناورات التي تجري على مدار يومين.
وقال الجنرال حبيب الله سياري، القيادي في الجيش، إن الجيش الوطني والحرس الإيراني يشاركان في المناورات، وإن الذخائر المستخدمة من إنتاج إيران.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
9
  • جزائري

    لو كان بقيتوا في " الموت لامريكا الموت لاسرائيل " كون رانا معاكم بصح كي تعديتوا على السنة في سوريا و العراق بالحشد الشعبي الشعبي المتكون من من هب و دب وولات فيها " بالروح بالدم نفديك يا حسين " و كأننا كفار ولا معلاباليش
    اذن لن يرف لنا جفن في استئصالكم كما استأصلنا كسرى قبلكم يا مجوس

  • كرم

    انشاء الله يصبر المسلمين في ايران وينصرهم على اليهود والاستكبار الامريكي وعملائهم الوهابيه السلفية

  • جزائري

    السلفيون الوهابيين يتباهون بالدفاع عن الصحابة. انا اسألهم هل كان الصحابة يوالون الكفار واليهود. هل كان الصحابة رجالا ام كانوا نساء.هل كانوا أصحاب مواقف ام كانوا امعات يدافعون ويخدمون مصالح اليهود والنصارى . إيران لا تعادي السعودية ولكنها تعادي الظالم الأمريكي لكن السعودية متحالفة مع الكافر الأمريكي وتستمر باوامره فتكفر الشيعة. هل اخذ ال سعود تفويضا من الله لتكفير ما يروق لهم تكفيرها. أليس اولى بال سعود أن ينظروا أن لم يكونوا هم منحرفين عن الإسلام . ألم يقل الله :ولا تزكوا انفسكم هو أعلم بمن اتقى. أم أنهم لا يريدون قراءة هذه الآية ام يكفرون بها.لأنها لا تؤيدهم سياسيا

  • mohand

    iran depuis 1979 sous lembargo donc liran forte ,bravo iran toujours contre wahabia ourbanes

  • ملاحظ

    تستشفون بما يفعله بكم الأعداء ؟؟؟ إنهم لا يفعلون ذلك لأجل الاصلاح أو لأجل حماية الاسلام و غيرة على الصحابة
    إنهم يفعلون ذلك لتشتتيتكم ودماركم

  • cheikh dakar

    نهاية النظام الارهابي الايراني اقتربت

  • algerien

    لعبة بين الشياطين فما اغبى المساكين الذين يؤمنون العداء بين من هدفهم واحد وموحد هو في الاساس هدم الدين '' اليهود- الصليبيون والروافض'' شر من مشى على الارض العجيب ان من اخترع الصليبية هم من فجر فكرة الرفض والتشيع و كليهما ''الصليبيون والروافض'' حمير لاسيادهم احفاد القردة و الخنازير. هل هناك حقا من مازال يؤمن ان هناك صراع بين هؤولاء.

  • سمير

    الله يدمركم ان شاء الله يا مجوس يا أعداء الأمة الإسلامية . بطشكم أشد من بطش الشيطان .

  • الموسطاش

    نتنياهو يدعو ترامب لدعم ولي العهد السعودي محمد بن سلمان و عدم التفكير في فرض عقوبات اقتصادية على الرياض
    أما فيما يتعلق بإيران بارك ناتانياهوا هذه ابعقوبات !!! بالرغم من أنه نقض بمعاهدة كانت قد وقعت مع الدول الست فرنسا ألمانيا وغيرهما !!!
    الامور واضحة لا تحتاج إلى تحاليل