-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
نصّب القائد الجديد للناحية العسكرية الثالثة.. قايد صالح:

روح الوطنية والمهنية يجب أن تسري في كيان كل أبناء القوات المسلحة

نوارة باشوش
  • 784
  • 6
روح الوطنية والمهنية يجب أن تسري في كيان كل أبناء القوات المسلحة
ح.م
الفريق أحمد قايد صالح نائب وزير الدفاع الوطني

قال الفريق أحمد قايد صالح، نائب وزير الدفاع الوطني، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي الأحد، إن روحه الوطنية والمهنية والعملية ينبغي أن تسري في كيان كل أبناء القوات المسلحة الذين أخلصوا القصد في العمل، واعتبروا أن نتائج أعمالهم الجليلة والمثمرة هي وجه آخر من وجوه المداومة على شق الطريق بكل عزيمة وإرادة نحو ربح رهان التطور الأمثل لقدرات الجيش في سبيل حماية أمن الجزائر.

وأكد قايد صالح، خلال تنصيبه للقائد الجديد للناحية العسكرية الثالثة ببشار اللواء مصطفى سماعلي، على الاحترافية العالية التي أصبح يتمتع بها قوام المعركة للجيش، والتي كانت إحدى ثمار الرعاية الخاصة التي أولتها القيادة العليا في السنوات القليلة الماضية لتطوير وعصرنة قوام المعركة للجيش والارتقاء به إلى المستوى العالي المرغوب، سواء من حيث الجاهزية العملياتية ونوعية الإعداد والتكوين أو ما تعلق بالتوظيف العقلاني للوسائل العصرية الموجودة في الحوزة.

وقال الفريق: “لقد ترك العمل المثابر الذي حرصنا على تبنيه في الجيش، بصماته البارزة محفورة على صفحات سجل النتائج الميدانية المحققة في السنوات القليلة الماضية على مستوى كافة مكونات قواتنا المسلحة، وكان لكل ذلك تأثيره الواضح والبين على سير ومنحى العمل التطويري المتبنى، لقد آمنا في الجيش، ونحن نعمل على هدى قيادة وتوجيهات رئيس الجمهورية، القائد الأعلى للقوات المسلحة، وزير الدفاع الوطني، وللجاهزية القتالية المرغوبة متطلباتها البديهية، هذه المتطلبات التي عملنا على توفير مقاييسها المطلوبة، وعملنا على أن يدرك الفرد العسكري في أي موقع كان، بأن هذا الوطن الذي نستظل بظله ونعيش فوق أديـمه، يستحق من جيشه بأن يسمو دوما إلى مستوى حيازة القدرات الضرورية التي تكفل المزاوجة الموضوعية بين عظمة المهام الموكلة وما ينبغي أن يقابلها من عظمة المجهودات الواجب بذلها في سبيل الجزائر وأمنها الوطني”.

وأضاف قايد صالح، “في هذا السياق تحديدا، فإننا نعتبر أن بلوغ جهودنا المبذولة بصدق لمراميها المرسومة والمأمولة لفائدة الجزائر أرضا وشعبا، هي بمثابة العلامة الفارقة والمعتبرة لمدى الإصرار الذي يسكن قلوب كافة الأفراد العسكريين، بجميع مستوياتهم وفئاتهم سواء على مستوى الناحية العسكرية الثالثة، أو في غيرها من النواحي العسكرية الأخرى، هذا الإصرار الذي ينبغي أن تبقى روحه الوطنية والمهنية والعملية تسري في كيان كل أبناء قواتنا المسلحة الذين أخلصوا القصد في العمل واعتبروا أن نتائج أعمالهم الجليلة والمثمرة هي وجه آخر من وجوه المداومة على شق الطريق بكل عزيمة وإرادة نحو ربح رهان التطور الأمثل بل المثالي لقدرات الجيش الوطني الشعبي، سليل جيش التحرير الوطني”.

وقد أشرف الفريق، أحمد قايد صالح، القائد الأعلى للقوات، وزير الدفاع الوطني، حسب بيان لوزارة الدفاع، أمس على مراسم تسليم السلطة وتنصيب اللواء مصطفى سماعلي قائدا جديدا للناحية العسكرية الثالثة ببشار خلفا للواء سعيد شنقريحة الذي عين قائدا للقوات البرية.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
6
  • Salim el jijeli tamazigh

    AW FAKOU .RACONTE TON HISTOIRE A BIBITH , PEUT ETRE IL VA TE CROIRE , EST ENCORE C EST PAS SUR , MEME LUI IL NE VOUS FAITE PAS CONFIANCE.

  • شعبي

    انا مع ..جمال من جنيف..متى ياتي الدور على كل الفاسدين وهم معروفون لدى العام والخاص مادا تنتظرون هم يمرحون امامكم ويهربون الاموال للخارج وانت تحكي لنا على الوطن والوطنية ...

  • ايوب

    لاأثر للوطنية في نفوس وقلوب غالبية الشباب والشعب...الوطنية أصبحت (حاجة قديمــة يسخرون منها ومن صاحبها)...اليوم توجد البطنــية فقط...

  • chibou

    الضحية عسكري متقاعد يبلغ من العمر 49 سنة ويعمل كحارس في الورشة التي تم العثور على جثته بداخلها.

  • جمال جنيف

    اوروح احكيها البيبيط انهبتو الثروات والكوكايين ودرتونا مسخرة للعالم صورة تحكم في شعب 40مليون أحمد ربي الرجال خرجو من لبلاد

  • chibou

    روح الوطنية ومن بعد يلقى نفسه صفر × صفر خاصة صف الضباط والجنود يعني انتحار بطيئ