-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
"مستعدة لدخول الخدمة"

روسيا تتم تطوير صواريخ أفانغارد العابرة للقارات

الشروق أونلاين
  • 1016
  • 5
روسيا تتم تطوير صواريخ أفانغارد العابرة للقارات
وسائل إعلام روسية
لقطة من فيديو نشرته وزارة الدفاع الروسية لصاروخ أفانغارد الذي تفوق سرعته سرعة الصوت

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، الخميس، إتمام أعمال تطوير نظام صواريخ “أفانغارد” البالستية التي تفوق سرعتها سرعة الصوت.

وأوضحت الوزارة في بيان، أن مجمع الصناعات الدفاعية الروسية، أنهى تطوير نظام صواريخ أفانغارد، وتم الانتقال إلى مرحلة الإنتاج الكمي.

وذكر البيان، أن المجمع انتهى أيضاً من برنامج اختبار منصة إطلاق منظومة صواريخ سارمات البالستية القادرة على حمل رؤوس نووية.

وقال البيان، إن إنشاء أنظمة الأسلحة الإستراتيجية الجديدة يهدف إلى رفع مستوى القدرات الدفاعية للبلاد، وردع أي اعتداء محتمل ضد روسيا وحلفائها.

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قال في مارس الماضي، في المجلس الاتحادي، إن أنظمة الأسلحة الإستراتيجية الجديدة ستجعل من روسيا دولة لا تُهزم.

وصاروخ أفانغارد عابر للقارات وأسرع من الصوت بـ20 مرة، وهو صاروخ ثقيل مزود بأجنحة، يحلق في الطبقات الكثيفة من الغلاف الجوي (على ارتفاع 9 كلم)، ويتمتع بقدرة عالية في المناورة، ويخترق المنظومات الدفاعية والجوية ولا تكشفه رادارات العدو.

أما منظومة الصواريخ الإستراتيجية سارمات، فهي عبارة عن صاروخ ثقيل (200 طن)، عابر للقارات، ويمكنه حمل مجموعة كبيرة من الذخيرة النووية، يخترق المنظومات الدفاعية والجوية للعدو.

ويتراوح المدى المجدي لصاروخ سارمات بين 11 ألف إلى 18 ألف كيلومتر.

https://www.youtube.com/watch?v=2VSJp96Fhcs

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
5
  • sanedide

    يجب تطوير السلاح لتدمير الأقمار الصناعية التي تتجسس عليكم ليلا نهارا و خاصة في الحروب

  • مجبر على التعليق - بعد القراءة

    بالمختصر المفيد ............ حرب باردة ثانية و ثالثة و رابعة .............السيطرة على الأرض و البحر و الجو .................مرة للروس و مرة لأمريكا و هكذا
    المهم شعوبهم و علمائهم الاثنين في خدمة الساسة (مسخرين إعلاميا اقتصاديا ثقافيا .....) حين الجلوس إلى طاولة الحوار لغتها هي ماذا املك لأردعك و أخيفك و كانها في النهاية لعبة أطفال

    و حنا مزالنا منظمناش حتى امور حياتنا البسيطة بسبب تخشانة الراس و العوج في اليدين و الكرعين .... و منزيدش.

  • محمد

    نرجوا أن تشتري الجزائر بضعة صواريخ منها ? .

  • محمد

    تعليق 1 : ليست أمريكا التي تصنع الأسلحة يا أخي ، بل هو "المجمع الصناعي الحربي" وهي عبارة عن شركات كلها يملكها صهاينة، مزدوجي الجنسية أمريكية إسرائيلية ..وهي شركات خاصة تبيع للبنتاغون أسلحة ...ولاتكون بالضرورة أحسن أسلحة ، لأن الشركات الخاصة عيبها الجري وراء الربح فقط والجشع ، فغالبا ما تستعمل الفساد لتفرض صفقات سلاح حتى وإن كان لايصلح مثل طائرات أف 35 التي بيعت في الأول وفيها عيوب كبيرة ..حتى الكيان الصهيوني إضطر الى التعديل فيها.
    الشيء الثاني هو أن هاته الشركات الصهيونية من المستحيل أن تبيع سلاحا فعالا قد يصنع الفارق لأعداء الكيان أو تبيع سلاح قابل للإيقاف، أو نسخ خاصة معيبة بشكل ما.

  • MA MA MI A

    بناءً على ما جاء في المقال نستطيع أن نستنتج بأن روسيا تعتقد أنها الوحيدة في هذا المتجاهلة تماماً بأن أمريكا هي أول من صنعت طائرة حربية أسرع من سرعة الصوت منذ زمن ، وهذا يعني بأن أمريكا لا يصعب عليها أن تصنع هكذا صواريخ ، في النهاية كلها أنظمة عسكرية تخدم مصلحتها ، وأسلحتها هجومية وليست دفاعية كما يدعون ، ولدي شك بأنهم لديهم نية على إحداث كارثة عالمية بأسلحتهم الغبية ، عندما نرى في ماذا تم إستثمار أسلحتم القديمة في الماضي نستطيع التوقع في ماذا سيستثمرون أسلحتهم الجديدة في المستقبل وكل تلك الجهود لبد أن يصحبها مخطط ملعون