-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
سفارة موسكو بدمشق:

روسيا ترسل مقاتلات متطورة لسوريا

الشروق أونلاين
  • 2105
  • 1
روسيا ترسل مقاتلات متطورة لسوريا
رويترز
طائرة حربية من طراز (ميغ 29 إم) روسية الصنع تقلع من قاعدة عسكرية في جمهورية روسيا البيضاء (بيلاروسيا)

قالت سفارة موسكو بدمشق، إن روسيا أرسلت مجموعة من الطائرات المقاتلة من طراز ميغ-29 لسوريا وإن طيارين سوريين يستخدمون بالفعل الطائرات للقيام بمهام داخل المجال الجوي للبلاد.

وأمر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الأسبوع الماضي وزارتي الخارجية والدفاع بإجراء محادثات مع سوريا الحليفة المقربة للحصول على المزيد من التسهيلات والقدرة على التحرك في المناطق البحرية، بالإضافة إلى القاعدتين العسكريتين لموسكو هناك بالفعل.

وقالت السفارة الروسية في سوريا على تويتر، مساء الأربعاء، إن الدفعة الأحدث من الطائرات كانت للجيش السوري.

وقالت “استقبل الجيش العربي السوري الدفعة الثانية من الطائرات المقاتلة من طراز ميغ-29 من روسيا، في إطار التعاون العسكري والفني بين بلدينا. بدأ السوريون بالفعل في القيام بمهام بتلك الطائرات”.

ونشرت السفارة رابطاً لتقرير من الوكالة العربية السورية للأنباء (سانا) في 30 ماي، نقل عن مصدر عسكري سوري قوله، إن المقاتلات كانت أكثر فاعلية من جيلها السابق وسيتم استخدامها في المجال الجوي السوري اعتباراً من أول جوان.

واتهمت الولايات المتحدة في أواخر ماي روسيا بإرسال طائرات مقاتلة عبر سوريا إلى ليبيا لدعم المرتزقة الروس الذين يقاتلون في صف قوات شرق ليبيا (الجيش الوطني الليبي) بقيادة خليفة حفتر.

وقالت إن الطائرات وصلت ليبيا بعد إعادة طلائها لإخفاء أصلها الروسي في سوريا، مشيرة إلى أن الطائرات ستوفر على الأرجح دعماً جوياً قريباً.

ولم يرد أي تعليق من وزارة الدفاع الروسية على الاتهامات الأمريكية، حسب وكالة رويترز للأنباء.

واجتذبت الحرب الأهلية في ليبيا قوى إقليمية وعالمية، إذ تدعم روسيا والإمارات ومصر الجيش الوطني الليبي، بينما تقدم تركيا الدعم لحكومة الوفاق الوطني المعترف بها دولياً.

واستعادت قوات حكومة الوفاق الوطني، الخميس، السيطرة الكاملة على العاصمة طرابلس وطردت قوات شرق ليبيا خارجها بعد قتال استمر عاماً.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • HOCINE HECHAICHI

    لن تستخدم ضد إسرائيل طبعا