-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
بعد تعليقات برلين بخصوص نافالني

روسيا تستدعي السفير الألماني

الشروق أونلاين
  • 1365
  • 2
روسيا تستدعي السفير الألماني
رويترز
المعارض السياسي الروسي البارز أليكسي نافالني خلال مشاركته بذكرى اغتيال المعارض للكرملين بوريس نيمتسوف في موسكو يوم 29 فيفري 2020

قالت وزارة الخارجية الروسية، الثلاثاء، إنها استدعت السفير الألماني لدى موسكو بعد تصريحات برلين فيما يتعلق بوضع المعارض السياسي الروسي أليكسي نافالني.

ونُقل نافالني (44 عاماً)، وهو معارض بارز للرئيس الروسي فلاديمير بوتين، جواً إلى ألمانيا بعدما فقد الوعي خلال رحلة داخلية من مدينة تومسك في سيبيريا إلى موسكو الشهر الماضي.

وخلصت ألمانيا إلى أنه تسمم بغاز أعصاب من نوع نوفيتشوك. كانت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل قد قالت، إن برلين خلصت إلى أن نافالني تعرض للتسمم بغاز نوفيتشوك، وهي ذات المادة التي قالت بريطانيا إنها استخدمت في تسميم جاسوس روسي مزدوج وابنته في هجوم بأراضيها عام 2018.

وتقول موسكو، إنها لا ترى دليلاً على تعرض نافالني لتسمم. واتهمت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا ألمانيا، في صفحتها على فيسبوك، “بالتدليس”.

وتثير الواقعة شكوكاً بشأن مستقبل مشروع خط أنابيب الغاز نورد ستريم2 بين ألمانيا وروسيا إذ يطالب عدد متزايد من الساسة بسحب الدعم للمشروع ما لم تساعد روسيا في توضيح ملابسات تسميم نافالني.

وقال متحدث باسم ميركل، الاثنين، إن المستشارة لا تستبعد فرض عقوبات على خط الأنابيب رداً على واقعة التسميم.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
2
  • 123 VIVA LALGERIE

    tadaz tabraz
    MAINTENANT TOUS LE MOND DIT N IMPORTE QUELLE CONNERIE , JUST POUR QUE SEULEUMENT L AMERIQUE QUI VAND LE VACCIN ((((((((

  • tadaz tabraz

    السلطات الرسية لم ترتكب أي جريمة فهي منحت فقط جرعة من لقاحها الجديد لوباء كورونا للمعارض السياسي أليكسي نافالني. قبل أن يمتطي الطائرة لكن ظهر في نهاية المطاف أن ذلك اللقاح له مضاعفات جانبية أدخلت الرجل في غيبوبة .