-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
اعتبرت الإنتخابات خطوة مهمة

روسيا تعلن رغبتها في توسيع العلاقات مع الجزائر بعد انتخاب تبون

الشروق أونلاين
  • 4504
  • 1
روسيا تعلن رغبتها في توسيع العلاقات مع الجزائر بعد انتخاب تبون
أرشيف
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين

أعربت روسيا، الأحد، عن أملها في رؤية علاقاتها مع الجزائر”تتعزز” و”تتوسع” بعد انتخاب عبد المجيد تبون رئيسا للجمهورية.

وحسب بيان لوزارة الشؤون الخارجية الروسية. “نأمل بعد انتخاب رئيس جديد للدولة الجزائرية ان تستمر العلاقات متعددة الاشكال بين روسيا والجزائر في مزيد من التعزيز والتوسع”.

وأوضح إن “12 ديسمبر، قد شهد تنظيم انتخابات رئاسية في الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية، وحسب النتائج التي اعلنت عنها السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات فان المترشح المستقل والوزير الاول الأسبق عبد المجيد تبون قد فاز بالانتخابات بنسبة 58.15 % من الاصوات”.

و تعتبر روسيا في هذا الصدد، ان “تنظيم هذا الحدث السياسي الوطني الهام يعد مرحلة هامة نحو التطور التدريجي للجزائر الصديقة”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • SoloDZ

    الظرف الدولي ولاعبيه الرئيسيين يتسم بالكثير من الغموض والحذر والخداع واللاعب الاكثر وثوقا فيه هو الصين التي تغلب على سياستها الخارجية المصالح الاقتصادية وهذا مؤشر جد ايجابي كون الصين حليف استراتيجي للجزائر خصوصا بعد نهاية التبعية لفرنسا هذه الاخيرة التي نهبت خيرات الجزائر بتواطؤ جزائريين في الحكم واكثر من ذلك دمرت الجزائر تدميرا وعرقلتها واغرقتها وارهقتها في صفقة رابح خاسر طويلة الامد الرابح فرنسا الدولة ومصالح اذنابها الشخصية والخاسر الجزائر والشعب الجزائري لكن هذا الواقع انتهى والمكان لعمالقة الاقتصاد العالميين الصين المانيا امريكا .. اما روسيا فهي حليف عسكري لكنها تؤدي دور مشكوك فيه عربيا