-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
حسب الكرملين

روسيا تعلّق على انسحاب أمريكا من معاهدة الأجواء المفتوحة

روسيا تعلّق على انسحاب أمريكا من معاهدة الأجواء المفتوحة
رويترز
المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف

أعلنت روسيا عن موقفها من الانسحاب الرسمي للولايات المتحدة الأمريكية من معاهدة الأجواء المفتوحة.

وقال المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف للصحفيين في مؤتمر عبر الهاتف، الاثنين، إن خروج الولايات المتحدة من معاهدة الأجواء المفتوحة يعني أن تفقد المعاهدة نفسها قابليتها للتطبيق.

ونقلت وكالة بلومبرغ للأنباء عن بيسكوف القول، إنه لا يمكن لروسيا الاعتراف بنتائج الانتخابات الرئاسية الأمريكية حتى يقبل الرئيس الحالي النتائج ويتم الانتهاء من جميع الإجراءات القانونية.

وأنهت الولايات المتحدة رسمياً مشاركتها في معاهدة الأجواء المفتوحة، أمس (الأحد)، بعد نصف عام من إعلان اعتزامها الانسحاب من الاتفاقية التي تهدف إلى تعزيز الثقة من خلال السماح للدول بمراقبة جيوش بعضها البعض.

وسمحت اتفاقية الحد من الأسلحة، التي تم التفاوض عليها في عام 1992، للدول الـ34 المشاركة، ومن بينها الولايات المتحدة وروسيا، بإجراء رحلات مراقبة جوية غير مسلحة فوق أراضي بعضها البعض، وفق وكالة الأنباء الألمانية (د ب أ).

ويقول المسؤولون الأمريكيون، إن روسيا انتهكت اتفاق الأجواء المفتوحة من خلال منع رحلات الاستطلاع حول مناطق معينة، بما في ذلك جيب كالينينغراد الروسي والحدود مع جورجيا، وكذلك منع رحلات المراقبة الجوية فوق التدريبات العسكرية الروسية.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!