-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
بالفيديو

روسيا تكشف عن طائرة انتحارية بدون طيار

الشروق أونلاين
  • 1813
  • 0
روسيا تكشف عن طائرة انتحارية بدون طيار
ح م
لقطة من فيديو للطائرة الروسية الانتحارية بدون طيار KYB المعروفة باسم (Cube)

كشفت روسيا مؤخراً النقاب عن طائرتها بدون طيار الانتحارية الفتاكة الجديدة بعدما “أنهت التجارب بنجاح”، كما أورد موقع “عربي بوست”، الثلاثاء.

وذكر المسؤولون، أن أحدث الأسلحة دقيقة التوجيه من شركة الأسلحة الروسية العملاقة Kalashnikov (كلاشنكوف) يمكنها “إيصال المتفجرات إلى أي مكان، مُتجاوزة أنظمة الدفاع الجوي”.

وكانت قد عُرضت الطائرة KYB المعروفة باسم (Cube) – التي يمكنها التحليق لـ30 دقيقة فقط على الأكثر – لأول مرة بمعرض الأسلحة الدولي IBEX في دبي. ويُظهِر مقطع فيديو الطائرة العسكرية غير المأهولة وهي تنفجر بعد بلوغها الهدف.

ويقول المُصنِّعون، إن الطائرة الروسية تُحلّق بسرعة تتراوح بين 80.5 كلم إلى 129 كلم تقريباً في الساعة، ويمكنها حمل حمولة مُتفجرة تزن 3 كلغم تقريباً.

ويكشف سيرغي تشيميزوف، رئيس شركة “Rostec – روستيخ”، وهي شركة روسية عملاقة تابعة للحكومة ومسؤولة عن تطوير شركات الأسلحة الإستراتيجية: “هذا سلاح دقيق وفعّال للغاية، ومن الصعب جداً التصدي له بأنظمة الدفاع الجوي التقليدية. ويمكن إيصال هذه الأداة الانفجارية إلى الهدف بصرف النظر عن مدى إخفائه، كما أضاف أن الطائرة تعمل بصرف النظر عن المناطق المرتفعة، المنخفضة أو المخفية”.

وصُنِعَت الطائرة على يد شركة ZALA Aero، وهي شركة متفرعة من شركة الأسلحة الروسية الرئيسية الأم Kalashnikov Concern.

كما تباهت روسيا أيضاً بأنّها بدأت تزويد السعودية بجيل ثالث من بنادق Kalashnikov AK 103 (بنادق كلاشنكوف) بموجب عقد وقع بين الدولتين عام 2017.

https://www.youtube.com/watch?v=5vrkgMWcZW4

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!