-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
الدولي عبد المؤمن جابو:

رونار سينجح مع “الخضر” ولهذه الأسباب تألقنا في البرازيل

الشروق الرياضي
  • 4406
  • 5
رونار سينجح مع “الخضر” ولهذه الأسباب تألقنا في البرازيل
أرشيف
عبد المؤمن جابو

توقع الدولي عبد المؤمن جابو، نجاح المدرب الفرنسي هيرفي رونار على رأس المنتخب الوطني، في حال تمكن الاتحاد الجزائري لكرة القدم (الفاف)، من اقناعه بتولي شؤون العارضة الفنية لـ”الخضر”.

وقال اللاعب الجزائري عبد المؤمن جابو في حوار لصحيفة “هسبورت” المغربية، عشية مواجهة فريقه وفاق سطيف أمام نادي الدفاع الجديدي المغربي، ضمن الجولة الرابعة من دور المجموعات لكأس رابطة أبطال إفريقيا، أن رونار يعد من المدربين الكبار، إذ سبق له وخاض تجربة في الجزائر من خلال الإشراف على تدريب اتحاد العاصمة، متوقّعا نجاحه رفقة المنتخب الجزائري لتشابه “العقلية” بين البلدين، مردفا: “إذا قدم للإشراف على منتخبنا فسينجح حتما كما نجح مع المنتخب المغربي”.

وكان رونار قد ابتعد عن تدريب الجزائر وخلافة رابح ماجر، حين أكد في تدوينة نشرها عبر حسابه الرسمي على “تويتر”: “هنالك بعض الأشخاص يتحدثون عن مستقبلي بوسائل الإعلام، لتشويش أذهان المغاربة..بالرغم من أن الوقت مبكر لمعرفة ما يمكن أن أفعله، لكن احتراما للمغرب والمغاربة، لا يمكنني تدريب أي منتخب بـ”القارة السمراء”، ومن يتحدث عن هذه الأمور فهو خاطئ”.

وعاد عبد المؤمن لاستعادة ذكريات مشاركته رفقة المنتخب الجزائري في كأس العالم 2014، حيث كشف عن سر نجاح الجيل الذي تأهل إلى الدور الثاني من البطولة العالمية، موضحا: “قبل انطلاق المونديال حددنا الدور الثاني كهدف للمنتخب، كنا بمثابة العائلة والإخوة، المجموعة كانت تتوفر على لاعبين كبار وتأهلنا لم يكن صدفة بل جاء بالعمل..حمدا لله تمكنا من بلوغ هذا الدور للمرة الأولى في تاريخ الكرة الجزائرية، وشرفنا العرب الذين شجعونا خلال المونديال”.

وتابع: “عند قدوم المدرب وحيد خاليلوزيتش آنذاك لتدريب المنتخب، غيّر 90٪ من منظومة الفريق، وذلك من خلال استقطابه لاعبين يمارسون في الدوريات الأوروبية وآخرين من البطولة الجزائرية، وخلق بينهم انسجاما وعلاقات أخوية، في المقابل كنا نطبق تعليماته كلها داخل وخارج الميدان.. هذا هو سر تألقنا في المونديال”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
5
  • المسعود الجلفة

    الاتحادية الجزائرية و وزارة الرياضة بهدلت الجزائر وحطت من سمعتها وشرفها و مصداقيتها الي الحضيض بسب التصرفات لا مسؤولة لهاته الهيئات الحكومية . وكيف تقبل هاته الهيئات الاتصال بمدربين تربطهم عقود مع الدول التي تشغلهم . وهل يقبل المكتب الفدرالي او أي مسؤول جزائري ان يخطب زوجته وهي ما زالت في عصمته ولم تطلق ولم يتوفي عتها زوجها .
    انها الفصيحة ففي الدول التي يحترم المسؤول نفسه وشرفه وجديته في العمل واخلاصه لبلاده فانه يستقيل ليس من الرياضة فقط بل ومن مممارسة اي نشاط عمومي ونطالب باقالة الجميع وطردهم من ممارسة اي شأن رياضي

  • المسعود الجلفة

    مشكلة المنتخب الوطني ليست محصورة غقط في المدرب اجنبي او محلي . 40 مليون جزائري لا نجد فيهم لاعبان مميزان لمنصب واحد . بطولة احترافية ب 32 فريق تستهلك حوالي 1500 مليار سنويا و لا تستطيع تقديم كل سنة لاعب مميز واحد . الجزائر اصبحت فقيرة كرويا الخامات لا احد يصقلها ويكتشفها لانعدام الجدية والتكوين . والدولة تعرف تعلق الجماهير بكرة القدم . اضافة لاستغلال الدولة لكرة القدم لالهاء الشعب وتخديره . فبدل ان تعمل هيئات الدولة بصدق واحترافية لتذليل الصعوبات ومحاربة الاستهلاك العشوائي للاموال العمومية دون نظام محسابي ورقاربي محكم و محاربة كل الطفليين الذين يحومون حول المال العام

  • وسيم

    رونار قالها بصراح العبارة أنه لن يدرب منتخب آخر في افريقيا، لذلك كفاكم ثرثرة حول رونار وابحثوا عن مدرب آخر

  • ابي

    .....تألقتم في البرازيــــــــــل.....كيفاش.......؟

  • محمد المحمدي

    لم يبقى الا أن نشحت رونار من المغرب واااا النيف