-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

رونالدو ضيف دائم على شرف جائزة الأفضل في أوروبا

رونالدو ضيف دائم على شرف جائزة الأفضل في أوروبا
ح.م

واصل النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم وهداف يوفنتوس الإيطالي، منافسته على جائزة أفضل لاعب في أوروبا للعام التاسع على التوالي. الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا” أعلن القائمة النهائية للمرشحين لنيل جائزة أفضل لاعب عن موسم 2018-2019، والتي ضمت رونالدو رفقة الهولندي فيرجيل فان ديك، مدافع ليفربول الإنجليزي، والأرجنتيني ليونيل ميسي، قائد برشلونة الإسباني.

وسيتم الإعلان عن الفائز بالجائزة يوم 29 أوت المقبل، في حفل يقيمه “يويفا” بإمارة موناكو الفرنسية.

ولم يغب اسم رونالدو عن القائمة النهائية للمرشحين منذ استحداث الجائزة عام 2011، حيث سجل ظهوره بشكل دائم في السباق الأخير على نيل اللقب. وفي موسم 2010-2011، تواجد رونالدو في المراكز الـ3 الأولى، باحتلال المرتبة الثالثة بـ3 أصوات فقط، بينما تقدم عليه تشافي هيرنانديز، لاعب برشلونة السابق، بـ11 صوتا، ليتوج ميسي بالجائزة الأولى بعد جني 39 صوتا.

وفي الموسم التالي، تساوى رونالدو وميسي في التصويت، ليتبادلا المركزين الثاني والثالث برصيد 17 صوتا، بينما حاز أندريس إنييستا، لاعب برشلونة السابق، على الجائزة بفارق صوتين.

وتواصل احتلال “الدون” للمركز الثالث في موسم 2012-2013، بعدما حصل على 3 أصوات فقط، ليظفر الفرنسي فرانك ريبيري، لاعب بايرن ميونيخ السابق، بالجائزة بعدما حصد 36 صوتا، فيما جاء ميسي وصيفا بـ14 صوتا. وفي موسم 2013-2014، نجح اللاعب الدولي البرتغالي في قنص الجائزة لأول مرة بعد أن جنى 27 صوتا، ليتفوق على مانويل نوير وآريين روبين ثنائي بايرن ميونيخ، اللذين احتلا المركزين الثاني والثالث برصيد 18 و9 أصوات على الترتيب.

واستعاد ميسي الجائزة في الموسم التالي بعد حصد 49 نقطة، متفوقا على زميله لويس سواريز ورونالدو، اللذين احتلال المركزين الثاني والثالث تواليا.

واستمر وجود رونالدو بين المرشحين في موسم 2015-2016، ليظفر بالجائزة للمرة الثانية برصيد 40 نقطة، متقدما على الفرنسي أنطوان جريزمان مهاجم أتلتيكو مدريد حينها، وزميله الويلزي جاريث بيل.

وحافظ رونالدو على لقبه في الموسم التالي، بحصد الجائزة للمرة الثالثة في مسيرته، كأول لاعب يحقق هذا الإنجاز، بعدما حصد 482 صوتا، متقدما على ميسي الوصيف، وجيانلويجي بوفون حارس مرمى يوفنتوس، الذي حل ثالثا. ولم يغب رونالدو عن القائمة النهائية للموسم الماضي، رغم خسارة الجائزة لصالح زميله السابق في ريال مدريد لوكا مودريتش، حيث حل اللاعب البرتغالي ثانيا، بينما جاء المصري محمد صلاح في المركز الثالث.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!