-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
"فرانس فوتبول" رشّحته للمرة الثانية لجائزة الكرة الذهبية

رياض محرز “يقتحم” قائمة كبار كرة القدم

مسعود علال
  • 7102
  • 8
رياض محرز “يقتحم” قائمة كبار كرة القدم
أرشيف

اقتحم النجم الأول للمنتخب الوطني لكرة القدم رياض محرز، مهاجم مانشستر سيتي الإنجليزي قائمة “عظماء” كرة القدم العالمية، بعد أن تم ترشيحه لجائزة الكرة الذهبية التي تقدمها سنويا مجلة “فرانس فوتبول” الرياضية الفرنسية، والتي أعلنت عن قائمة أولية تضم 30 لاعبا مرشحون للجائزة، يتقدمهم النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرتغالي كريستيانو رونالدو.

ظهر اسم رياض محرز للمرة الثانية في ظرف 3 سنوات ضمن قائمة نجوم كرة القدم المرشحين للتتويج بالكرة الذهبية للعام 2019، بالنظر لتألقه اللافت هذا الموسم سواء مع فريقه “السيتي” الذي انضم إليه صيف العام الماضين أو مع المنتخب الوطني الأول لكرة القدم، إذ نال الكثير من الألقاب مع النادي الإنجليزي هذا العام فضلا عن قيادته “الخضر” للتتويج بلقب كأس أمم إفريقيا 2019 في الصيف الماضي للمرة الثانية في تاريخ الجزائر.

وكانت “فرانس فوتبول” قد رشحت محرز لجائزتها في المرة الأولى عام 2016، بعد أن قاد ناديه السابق ليستر سيتي الإنجليزي للقب تاريخي في الدوري الإنجليزي الممتاز، مسجلا 17 هدفا إضافة إلى 10 تمريرات حاسمة، وأنهى محرز السباق في تلك الطبعة في المركز السابع برصيد 20 نقطة، وكان ذلك يعد بمثابة الانجاز بالنسبة للاعب كان “مغمورا” قبل سنتين أو ثلاث سنوات فقط، قبل أن يتحوّل إلى أحد نجوم الكرة العالمية ويفرض نفسه في أقوى دوري في العالم.

واستحق محرز التواجد ضمن قائمة جائزة “فرانس فوتبول” للكرة الذهبية هذا العام، بعد أن خطف الأنظار بفضل أهدافه مع “السيتي” والمنتخب الوطني فضلا عن الألقاب التي نالها، رغم أنه لم يكن لاعبا أساسيا في تشكيلة المدرب الاسباني بيب غوارديولا، بخلاف المنتخب الوطني.

ونال محرز مع مانشستر سيتي أربعة ألقاب في العام 2019 وهي: الدوري الإنجليزي الممتاز، كأس الاتحاد الإنجليزي، كأس الرابطة الإنجليزية، وكأس الدرع الخيرية الإنجليزية، كما قاد “الخضر” لتحقيق اللقب الإفريقي في الصيف الماضي في “كان2019” بمصر، وبالنسبة لأرقام محرز وإحصائياته الفردية فقد سجل مع مانشستر سيتي في الموسم الكروي 2018/2019، 12 هدفا وقدم 12 تمريرة حاسمة، كما سجل هذا الموسم ثلاثة أهداف لحد الآن وقدم خمس تمريرات حاسمة في كل المسابقات بواقع دقائق لعب يقدّر بـ: 655 دقيقة ففي كل المنافسات، وخلال العام الحالي سجل محرز 5 أهداف مع المنتخب الوطني إضافة إلى تمريراته الحاسمة، ووقع رياض 3 أهداف فقط في كأس أمم إفريقيا 2019 منها هدفه الرائع والحاسم في نصف نهائي “الكان” أمام نيجيريا كما سجل ثنائية رائعة في المباراة الودية الأخيرة مع كولومبيا (3/0).

وتعتمد المجلة الفرنسية على ثلاثة معايير في اختيار المرشحين، وهي الأداء الفردي والجماعي خلال موسم 2018-2019، وفئة اللاعب التي تتضمن الموهبة واللعب ومهنته، وفي حال التعادل بين اللاعبين يتم تنظيم جولة أخرى بينهم. يذكر أن النجم الكرواتي لوكا مودريتش قائد خط وسط نادي ريال مدريد الإسباني، قد حقق الجائزة لأفضل لاعب في عام 2018، بعدما قاد فريقه إلى تحقيق لقب دوري أبطال أوروبا، وحصد الوصافة مع منتخب بلاده في مونديال روسيا. وستقدم الجائزة في حفل سيقام يوم 2 ديسمبر المقبل في العاصمة الفرنسية باريس.

هؤلاء سينافسون محرز على الكرة الذهبية..

وبالنسبة لباقي المرشحين لجائزة الكرة الذهبية، ضمت قائمة مجلة “فرانس فوتبول” الفرنسية كلا من: الفرنسي كيليان مبابي، مهاجم باريس سان جيرمان، والإنجليزي ألكسندر أرنولد، ظهير ليفربول، والألماني مارك أندري تير شتيغن حارس برشلونة، والهولندي فان دي بيك، لاعب وسط أجاكس أمستردام، والغابوني بيير إيمريك أوباميانغ مهاجم أرسنال. إضافة إلى الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم برشلونة الإسباني، والسنغالي خاليدو كوليبالي مدافع نابولي الإيطالي، وكيفين دي بروين لاعب مانشستر سيتي، وأنطوان غريزمان لاعب فريق برشلونة، والنجم المصري محمد صلاح لاعب ليفربول، وإيدين هازارد لاعب ريال مدريد وجواو فيليكس نجم أتلتيكو مدريد ورحيم ستيرلنغ لاعب مانشستر سيتي وكذلك ماركينسوس مدافع باريس سان جيرمان. وتواجد أيضاً، السنغالي ساديو ماني، لاعب ليفربول، والأرجنتيني سيرجيو أغويرو، مهاجم مانشستر سيتي، والصربي دوسان تاديتش مهاجم أجاكس أمستردام، والبلجيكي فرينكي دي يونغ، لاعب برشلونة، والفرنسي هوغو لوريس حارس مرمى توتنهام.ولم يغب النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، مهاجم جوفنتوس عن القائمة، للموسم الـ16 على التوالي، وفي الـ15 المواسم الماضية حصد الجائزة 5 مرات وجاء في المركز الثاني بـ6 مناسبات. وتواجد أيضاً البرازيلي أليسون بيكر حارس ليفربول، وزميله الهولندي جيورجينيو فينالدوم، والهولندي الآخر ماتياس دي ليخت مدافع يوفنتوس، رفقة الفرنسي كريم بنزيمة مهاجم ريال مدريد.

وضمّت القائمة أيضا الهولندي فيرجيل فان ديك قائد دفاع ليفربول، وزميله البرازيلي روبيرتو فيرمنيو، إضافة إلى البرتغالي بيرناردو سيلفا لاعب مانشستر سيتي، رفقة الكوري الجنوبي هيونغ مين سون لاعب توتنهام، مع روبرت ليفاندوفسكي هداف بايرن ميونخ.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
8
  • abdel

    3adou al Djazairi houa al harki li dhad khouh al Djazairi.

  • Houria

    Les commentaires des jaloux sont nombreux
    BRAVO MAHREZ
    Ballon d'Or inchallah

  • المعقول

    اعتقد لن يدخل ضمن العشر الاوائل لان كثير من اللاعبين المرشحين قدموا موسم قوي كارقام فردية اكثر منه وعلي المستوي الافريقي سيكون ساديو ماني ومحمد صلاح متواجدين نظر لارقامهم الفردية فازوا بجائزة هداف الدوري الانجليزي كل منها بالتساوي معا بجانب الفوز بدوري أبطال أوروبا وكانوا أساسيين طوال الموسم وفعاليين

  • Bni Abbes

    أكيد عملاق, وسينتخب عليه الجميع ماعدا ليرلسيست تعنا ...

  • Bizarti

    أرنوب من الأرانب لا غير

  • مخترع كرة القدم

    انا لا ادري ما كل هذا النفخ و التطبيل للاعب عادي ، رغم انه لا بأس به من الناحية التكتيكية الا انه يفتقر كثيرا من الناحية البدنية ربما يمكنه اللاعب كصانع العاب على المستوى المتوسط لكن كجناح فهو ضعيف تماما حتى فرحات احسن منه

  • هدهد

    الذي سيتحصل على الاكرة باين شكون هو حتى ولو لم يلعب لان فيها حساب الاموال والشكارة ..وهو معروف

  • Ryad_DZ

    Ouiiiiiiiiii inchallah Ryad Ballon d Or wallah il merite votez tous et toutes Mahrezzzzz Ballon d Or