-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
تروي جزءا من مأساة الجزائر بين الإرهاب والفساد

رياض وطار يعود قريبا في “أيام سوداء”

زهية منصر
  • 474
  • 0
رياض وطار يعود قريبا في “أيام سوداء”
ح.م

 يعود رياض وطار إلى الساحة الأدبية عبر منشورات دار المثقف التي ستصدر له رواية جديدة اختار لها عنوان “أيام سوداء”. وحسب رياض وطار فإن الرواية هي الثالثة في مساره بعد “حريم الفرطاس” و”متاهات أنثوية”.

وتدور أحداث الرواية حسب صاحبها حول شخص يدعى علي كموشة، نزيه وأمين يشتغل بإحدى المؤسسات الوطنية، يُتهم باختلاس أموال من خزينة المؤسسة، ولأنه المسؤول الأول عليها يسجن لمدة خمس سنوات كاملة.

تنتهي السنوات المرة ويعود إلى بيته وحيه، حيث يكتشف أمورا كثيرة قد تغيرت، فالزوجة زكية تحوّلت إلى عاملة تنظيف تخدم زوج عجوز، واختار أطفاله الشتات، فعمل على التقرب منهم بالخروج معهم للاصطياف في مركز للاستجمام بولاية تيبازة الساحلية الساحرة، وهناك تفضفض له زوجته بعناء السنين. فيحاول طمأنتها ويعدها بتعويضها على ما فات، ويلتمس منها البقاء بالبيت ليستلم هو دوره كما يجب، يدق كل الأبواب دون جدوى، بسبب صحيفة سوابقه العدلية المتسخة، لكنه لا يفقد الأمل ويساعده صديقه سعيد على إيجاد عمل كحارس ليلي بإحدى الشركات الخاصة، ويشرع في العمل لكنه يفاجأ بهجوم إرهابي، لتنتهي الفاجعة بتحريره وقتل الإرهابي.

في خضم هذه الأحداث يزداد إحساس علي كموشة قتامة، ليستيقظ ذات يوم على كابوس أكبر وهو تحول ابنه إلى إرهابي خطير، ولهول الصدمة يفقد أعصابه، ويدخل مستشفى الأمراض العقلية، لتواجه زوجته زكية مصيرها المر من جديد وتخرج لإعالة زوجها المريض وباقي أفراد عائلتها، حيث تعمل عند صاحب مطعم يتحرش بها جنسيا ويعتدي عليها، لتخرج ذات صباح وفي يدها سكين تطعنه به انتقاما لشرفها، لتنتهي مأساتها بدخولها السجن.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!