-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
في مباراة مجنونة

ريفر بليت يتوج بكأس ليبرتادوريس

الشروق الرياضي
  • 1183
  • 0
ريفر بليت يتوج بكأس ليبرتادوريس
ح.م

توج فريق ريفر بليت بكأس كوبا ليبرتادوريس بالفوز على غريمه بوكا جونيورز 3-1 في إياب المباراة النهائية، مساء الأحد على ملعب سانتياجو برنابيو.

قلب فريق ريفر بليت الأرجنتيني، الطاولة على مواطنه بوكا جونيورز، بعدما نجح في تحويل تأخره بهدف إلى الفوز بنتيجة 3-1 في إياب نهائي كأس ليبرتادوريس، على ملعب سانتياجو برنابيو بالعاصمة الإسبانية مدريد، ليتوج باللقب للمرة الرابعة في تاريخه.

وكانت مباراة الذهاب بين الفريقين على ملعب “لابومبونيرا” معقل بوكا انتهت بالتعادل الإيجابي بنتيجة (2-2)، ليفوز ريفر بنتيجة (5-3) في مجموع مباراتي الذهاب والعودة.

الأرجنتيني داريو بينيديتو مهاجم بوكا جونيورز، نجح في وضع فريقه بالمقدمة قبل دقيقة واحدة على نهاية الشوط الأول، بعدما أنهى هجمة مرتدة نموذجية لفريقه في الشباك بطريقة رائعة.

وكثف ريفر بليت، محاولاته في الشوط الثاني من أجل إدراك التعادل، حتى كان له ما أراد في الدقيقة الـ68 عن طريق تسديدة مميزة ببطن القدم من المهاجم الأرجنتيني لوكاس براتو.

وخلال الدقائق المتبقية من الشوط الثاني، حاول كل فريق إدراك هدف الفوز دون جدوى، لتمتد المباراة إلى شوطين إضافيين لتحديد الفائز، إذ لا تنص قواعد اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم على احتساب الهدف خارج الملعب بهدفين.

https://www.youtube.com/watch?v=cy2RP6cl8yY

وفي الشوط الإضافي الثاني، وتحديداً الدقيقة 108 أطلق لاعب الوسط الكولومبي خوان كينتيرو تسديدة صاروخية معلناً عن هدف التقدم لريفربليت، الذي أكد فوزه وتتويجه بهدف ثالث في الثواني الأخيرة من المباراة عن طريق الأرجنتيني جونزالو مارتينيز.

يذكر أن مباراة الإياب نُقلت إلى ملعب “سانتياجو برنابيو” بدلاً من ملعب “مونومينتال” معقل الريفر، بسبب أحداث شغب من جماهير الأخير.

وأكمل ريفر بليت عقد الفرق المتأهلة إلى كأس العالم 2018، التي تنطلق في الإمارات مساء الأربعاء المقبل.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!