-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
عبر رسالة بعثها الرئيس لواشنطن

زامبيا تدعو أمريكا لسحب سفيرها لدفاعه عن المثليين

الشروق أونلاين
  • 1078
  • 1
زامبيا تدعو أمريكا لسحب سفيرها لدفاعه عن المثليين
أ ف ب
رئيس زامبيا إدغار لونغو قبل إلقاء كلمة بلاده في الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك يوم 25 سبتمبر 2018

بعث رئيس دولة زامبيا الواقعة في الوسط الجنوبي من قارة إفريقيا، رسالة للإدارة الأمريكية، يدعو فيها لسحب السفير الأمريكي في لوساكا “دانييل فوت” من البلاد، وفق ما نقلت وكالة الأناضول للأنباء.

وأوضحت الرئاسة الزامبية في بيان، الاثنين، أن الرئيس الزامبي إدغار لونغو (63 عاماً) بعث بخطاب شكوى إلى الإدارة الأمريكية حول انتقادات السفير الأمريكي لزامبيا وتهديده بقطع المساعدات الأمريكية لها، على خلفية الحكم على مثليين اثنين بالسجن لمدة 15 عاماً الشهر الماضي.

وطالب الرئيس لونغو بسحب واشنطن سفيرها من لوساكا، مشيراً أنه سيتم اتخاذ قرارات دبلوماسية جديدة وفقاً للخطوات التي ستتخذها واشنطن.

وانتقد السفير الأمريكي دانييل فوت الحكومة الزامبية على خلفية الحكم على مثليين اثنين بالسجن 15 عاماً، مشيراً أن الولايات المتحدة قدمت 500 مليون دولار مساعدات لزامبيا وأنه من حق واشنطن التعبير عن آرائها الخاصة.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • جزائري

    امريكا ام الفساد والخباءث في العالم. هدفها افساد شباب العالم باكمله لتبقي سيطرتها الكاملة على العالم. امريكا هي من شجعت الفساد بالجزاءر لتنتقل اموال الفساد الى البنوك الاوروبية ومنها الى امريكا. هل ستنجو الجزاءر مستقبلا من امريكا وخبثها وفسادها. الخميني لم يكن مخطءا ابدا عندما وصف امريكا بالشيطان الاكبر.