-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
لمساير خطط التسيير المستدام للبيئة

زرواطي: توسيع فرص التمويل والتكوين للجمعيات

رضا ملاح
  • 419
  • 0
زرواطي: توسيع فرص التمويل والتكوين للجمعيات
أرشيف
وزيرة البيئة فاطمة زرواطي

شددت وزيرة البيئة والطاقات المتجددة فاطمة الزهراء زرواطي، على ضرورة إشراك فعاليات المجتمع المدني والمواطنين بصفة عامة في التسيير المستدام للبيئة وإدماجها في السياسات العمومية، مع توسيع وتسهيل فرص التمويل والتكوين لتحقيق الأهداف المرجوة .

وخلال افتتاحها الورشة الوطنية لعرض نتائج الدراسة حول دور ومكانة المجتمع المدني في التسيير المستدام للبيئة، أمس، بالعاصمة، أبرزت وزيرة البيئة والطاقات المتجددة، اهتمام مصالحها بتكوين وتمويل فعاليات المجتمع المدني الناشطة في المجال البيئي، من أجل مسايرة خطط واستراتيجيات الحكومة في ضمان تسيير مستدام للبيئة، خصوصا وأنه سيتم مناقشة فرص التمويل المقدمة للمشاريع التي تحملها الحركة الجمعوية، وكذا التبادل حول المسائل العلمية المرتبطة بآليات المساهمة والشراكة بين الدولة والمجتمع المدني، بالإضافة إلى الكيفيات التطبيقية لتسيير أرضية رقمية حول المنظمات الناشطة في مجال البيئة .

هذه الورشة الوطنية التي تدور فعالياتها على مدار يومين، سبقتها دراسة معدة بمساعدة التعاون التقني البلجيكي، في إطار مشروع تعزيز القدرات في مجال البيئة المعروف بـ”PRCDE”، إلى المساهمة في ترقية منظمات المجتمع المدني بصفتهم فاعلين في التغيير لتعزيز التسيير المستدام للبيئة .

وأشادت الوزيرة بدور الجمعيات لاسيما التي الناشطة على مستوى 14 ولاية ساحلية ساهمت في الورشات الجهوية الخاصة بإعداد هذه الدراسة، بالإضافة إلى ممثلي الحركة الجمعوية في بعض ولايات الهضاب العليا والجنوب .

من جهته، ثمن سفير مملكة بلجيكا بالجزائر، خلال مداخلته، دعم بلاده لبرامج الحكومة في مجال التسيير المستدام للبيئة، لاسيما ما يتعلق بتفعيل دور فعاليات وعناصر المجتمع المدني.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!