-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
مرسوم لتشجيع الاستثمار في مجال الإسترجاع ..

زرواطي: جمع 13 مليون طن من النفايات المنزلية سنويا

سعيد باتول
  • 734
  • 2
زرواطي: جمع 13 مليون طن من النفايات المنزلية سنويا
ح.م

كشفت وزيرة البيئة والطاقات المتجددة، فاطمة الزهراء زرواطي، أن الجزائر تنتج سنويا 13 مليون طن من النفايات المنزلية، حيث أن 50 بالمائة من هذه الكمية يمكن تثمينها واسترجاعها ورسكلتها، مما يساهم في دعم خزينة الدولة بأغلفة مالية إضافية.
وثمنت الوزيرة لدى افتتاحها فعاليات الصالون الدولي لتثمين واسترجاع النفايات “ريفاد” في طبعته الثالثة، المنظمة بدءا من نهار الإثنين، بقصر المعارض بالصنوبر البحري، أن الدولة تولي أهمية بالغة لقطاع البيئة وتثمين النفايات المنزلية، باعتبار أن هذا القطاع الاستراتيجي والحيوي، في إطار التوجه نحو الاقتصاد الأخضر، ويتمحور ذلك في إقرار العديد من التسهيلات والتحفيزات للشباب الراغبين في الاستثمار في مجال الرسكلة والاسترجاع.
وقالت الوزيرة إن حوالي سبعة أطنان من النفايات التي يتم رميها في المزابل سنويا قابلة للاسترجاع والرسكلة، ومن ثم توجيهها نحو القطاع الصناعي على غرار الورق والبلاستيك، وبالتالي من شأنها فتح مناصب شغل من جهة وتقليص فاتورة الاستيراد، ومن ثم ضمان أرباح إضافية لخزينة الدولة.
وكشفت الوزيرة عن التحضير لمرسوم تنفيذي جديد، من شأنه تنظيم مجال الاسترجاع وتقديم المزيد من التحفيزات للراغبين في الاستثمار في المجال، وذلك في إطار مساعي دائرتها الوزارة من أجل تشجيع المقاولاتية في قطاع البيئة، مضيفة أن الصالون شاركت فيه عدة شركات دولية ووطنية في إطار تبادل الخبرات والتجارب في المجال.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
2
  • هشيمالهاشمي

    اكتشاف المكتشف " وتعريف المعرف" ههه اكتشاف المكتشف " وتعيف المعرف" يعني الغباء والحماقة لما تكبر " ككرة الثلج " تصير جبل " مث جبال همالايا" يعني لما نسمع ونرى أناس فعلوا هذا وتكلموا عليه وعلى "خصايص وخصوصيات" ونعيد هذا في قالب" اكتشاف " يعد مفخرة لنا ولبلدنا" ويجب تكريمه " بجائزة" اكتشاف المكتشف" وتعريف المعرف" يا عيني عليك يا بلد...؟!!!!

  • عبدو

    لتفعيل استرجاع النفايات يجب النظر اليها كثروة وليس مشكل من خلال قيام مراكز الردم التقني بدقع مبالغ للبلديات وللخواص مقابل رمي النفايات لديها وهي تقوم بفرزها وبيعها لمؤسسات الاسترجاع . بما في ذلك النفايات الصلبة لمواد البناء التي يمكن طحنها وبيعها للمقاولات لاستغلالها في اشغال الردم او رصف الطرقات