-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
في ظلّ تدهور الحقوق الإجتماعية والمهنية

زطشي للاعبين: يُمكنكم معالجة “ظلم” رؤساء الأندية بِتأسيس نقابة

علي بهلولي
  • 482
  • 1
زطشي للاعبين: يُمكنكم معالجة “ظلم” رؤساء الأندية بِتأسيس نقابة
ح.م

دعا الإتحاد الجزائري لكرة القدم لاعبي البطولة الوطنية بِقسمَيها الأوّل والثاني، إلى تأسيس نقابة تُدافع عن حقوقهم ومصالحهم الإجتماعية والمهنية.

جاء ذلك على هامش آخر اجتماع للمكتب الفيدرالي للإتحاد الجزائري لكرة القدم، بِالمركز الفني الوطني لِسيدي موسى.

وقالت الفاف إنها مُستعدّة لِمرافقة اللاعبين في تأسيس هذه النقابة، بِالإستناد إلى ما تنصّ عليه القوانين الخاصّة بِمثل هذا النوع من التنظيمات المهنية.

وأضافت أن تأسيس نقابة بِهذا الشأن، يتماشى ومشروع احترافية كرة القدم الجزائرية، الذي شُرع فيه منذ نحو عقد من الزمن.

ومازال عدد لا بأس به من لاعبي البطولة الوطنية، يشتكون من عدم استلامهم الأجور والمنح المُتّفق عليه سلفا مع مسؤوليهم. في ظاهرة سلبية كان مُتابعو هذه المنافسة يظنون أنها تبدّدت، مع شروع الفاف في تطبيق “فلسفة” احترافية الكرة الجزائرية.

ولجأ عديد اللاعبين “المهضومة حقوقهم” إلى الفيفا والمحكمة الرياضية الدولية بِمدينة لوزان السويسرية، وهو ما شوّه صورة الإتحاد الجزائري لكرة القدم وأضرّ بِسمعته.

وتكون هيئة الرئيس خير الدين زطشي قد اهتدت إلى هذا الإقتراح، لِوضع رؤساء الأندية أمام الأمر الواقع، وفحواه الإلتزام بِالإحترافية وأخذ ميزانية الفريق بِعين الإعتبار عند انتداب اللاعبين، والإتّفاق على الأجور والمنح، وأيضا ساعة إطلاق الوعود وتحفيز اللاعبين أو إغرائهم، بِأموال غير موجودة في خزينة النادي.

للإشارة، فإن كبرى البطولات الأوروبية تضمّ نقابات تُدافع عن حقوق اللاعبين، كما يوجد تنظيم عالمي بِهذا الشأن مُستقل عن الفيفا، يُرافع من أجل صيانة مصالح مُحترفي كرة القدم.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • tlemcen bab el 3asa

    يا زطشي انت رئيس غير شرعي و شعب يكرهك ارحل قبل ميلحقك المجل ,تحي راوراوة ,تحي راوراوة