-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
الناطق الرسمي لشبيبة الساورة محمد زرواطي لـ"الشروق":

زطشي وشقيقه سيدفعان الثمن.. والمدرب نغيز ليس “إرهابيا”

مسعود علال
  • 13623
  • 20
زطشي وشقيقه سيدفعان الثمن.. والمدرب نغيز ليس “إرهابيا”
ح.م
محمد زرواطي - خير الدين زطشي

فتح الناطق الرسمي لفريق شبيبة الساورة محمد زرواطي النار على رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم خير الدين زطشي وشقيقه حسان، متهما إياهما بقيادة مؤامرة لتحطيم فريقه، عبر تحريض الحكام ضده والتسبب في “ضياع” حقوقه خلال المباريات الأخيرة، كما أكد زرواطي أن رئيس الفاف لا تهمه سوى مصالحه الشخصية ومصلحة نادي بارادو الذي يملكه.

أفرغ زرواطي كل ما بجعبته خلال ندوة صحفية عقدها الأحد بعد الخسارة التي مني بها فريقه أمام دفاع تاجنانت بهدف لصفر في الجولة السابعة من البطولة، حيث وجه اتهامات خطيرة إلى رئيس الفاف وشقيقه، مؤكدا ضلوعهما في مؤامرة تستهدف الإطاحة بفريقه، وقال زرواطي في حديث مع “الشروق” أمس الإثنين: “لقد تحدثت عن أمور موجودة أصلا، والجميع يعرفها، لن أتوقف عند ذلك الحد لأنه لا يزال لدي الكثير لأقوله في الأيام القليلة المقبلة بخصوص المؤامرة التي يتعرض لها فريقي شبيبة الساورة”، مضيفا: “أنا متمسك بما قلت، لأنني قلت الحقيقة فقط أمام 40 مليون جزائري.. رئيس الفاف وراء المؤامرة التي تستهدف فريقي، وشقيقه حسان هو الرأس المدبّرة لكل ما يحدث من فساد في قطاع التحكيم وفي الكواليس”، وتابع: “لقد بدؤوا منذ مدة في تنفيذ مخطط ضدنا، ولكننا تفطنا إلى ذلك وسندافع عن حقوقنا، التي حرمونا منها في المباريات الأخيرة خلال مباريات أهلي البرج وشباب قسنطينة ودفاع تاجنانت، وكان يجب علينا أن نرد بقوة على ما يحدث ولن نتوقف عن الدفاع عن مصالح فريقنا”.

وواصل زرواطي: “لم أتعرض لزطشي كشخص، أنا أتهمه بالتآمر ضدنا لأنه هو رئيس الاتحاد أعلى هيئة كروية في البلاد، أنا تحدثت عن أمور خاصة بكرة القدم وإذا يرى بأنني مخطئ فليثبت لي ذلك”، وتابع محدثنا يقول: “المؤامرة طالت حتى مدرب الفريق نبيل نغيز، لأنه كان أحد مقربي الرئيس السابق محمد روراوة، وبالتالي فإن زطشي ومن معه بصدد الانتقام منه”، مضيفا: “لماذا لا يتركون نغيز يعمل في هدوء، هو ليس إرهابيا كي تتم معاملته بهذه الطريقة، هذا المدرب ذو كفاء عالية وهو يشتغل بنزاهة وبنية خالصة، ونحن متمسكون به وسيبقى مدربا للفريق”.

وعن إمكانية مواجهته عقوبات من طرف لجنة الانضباط على خلفية انتقاده رئيس الفاف بتلك الطريقة، قال زرواطي: “ما ذا يمكن أن تتخذ لجنة الانضباط في حقي؟ أنا دافعت عن حقوق فريقي فقط، طلبت عدم تعرض فريقي للظلم، فلماذا سيقومون بمعاقبتي؟”.

زطشي “يستنزف” خيرات بشار وشقيقه يحرض الحكام ويخوّفهم

وكان زرواطي قد اتهم في ندوته الصحفية، صراحة رئيس الفاف وشقيقه حسان وكذا أطراف من محيطهما بـ”تعمد ضرب استقرار شبيبة الساورة”، حيث قال في هذا الصدد: “تلقى الحكام في مباراة أهلي البرج تعليمات من رئيس الفاف وشقيقه حسان الذي يحرّض الحكام ويقوم بتخويفهم”، مضيفا: “اتصل بي حسان زطشي الموسم الماضي هاتفيا وقام بتهديدي، وعندما شكوت ذلك إلى رئيس الفاف قام بإحباط معنوياتي واتهمني أيضا بافتعال المشاكل عندما تجري مباريات عندنا في بشار.. رئيس الفاف ومن وراءه عندهم نية مبيتة، لقد طلبت منه في أكثر من مرة أن يعمل لإيقاف الظلم الذي نتعرض له، لكنه في كل مرة يعد ولا يفي، هل ينتظر مثلا أن نسقط حتى يتحرك؟”، وتابع: “رئيس الفاف يسير حسب المصالح، هو لديه مصالح في العاصمة ونحن لا نملك شيئا هناك، هو ليس بصدد تحطيم فريقنا فقط وإنما كامل ولاية بشار التي يستفيد زطشي من خيراتها ويستنزفها في إطار مشاريعه الاستثمارية التي يجني منها أموالا طائلة بالعملة الصعبة، ولكنه بالمقابل يريد تحطيم فريقنا الذي يمثل الجنوب ويتآمر ضده، هل يريد أن يقوم بتهجيرنا من بشار؟” وواصل: “أنا أقول لزطشي كما تدين تدان ستدفع ثمن ما تقوم به في حقنا ولن نسامحك”، وأضاف: “زطشي منشغل فقط بمصالحه وفريقه بارادو وتسويق لاعبيه بأسعار خيالية، من غير المعقول أن يقوم بضم 7 لاعبين دفعة واحدة لكل منتخب من الفئات الشبانية، وأتساءل هنا أين موقع لاعبي شبيبة الساورة؟ نحن أيضا جزائريون..”

ولم يستثن زرواطي، وزير الشباب والرياضة محمد حطاب من انتقاداته حيث قال: “وزير الشباب والرياضة لا يحبني ولا يطيق رؤيتي، سبق أن التقيت معه في إحدى المناسبات، لكنه تفادى الحديث معي، هو أصلا لم يسبق له أن استقبلنا أو تحدث معنا بخلاف الجميع، نحن نتعرض للظلم على كافة الأصعدة.”

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
20
  • m.salah

    :زرواطي هذا دائما يتباكى ..احب يربح دائما وخاصة داخل الديار واذا خسر فهو يعتبر نفسه مظلوم وتحاك ضده مؤامرة...وهذه هي عقليته في السنوات الماضيه والى اليوم....عندما خسر المباريات الثلاث وخاصة مع البرج في بشار لم يتقبل ذلك وارجع اللوم على الاتحادية... هو يحسب روحو ما يخسرش خلاص رغم ان كل الفرق تتعرض للخسارة داخل الديار مرات ومرات...لماذا لم يتكلم عن رشاوي للحكام مثل مقابله وفاق سطيف التي اكد الجميع انها سرقت من السطايفيين زرواطي هذا خائف على نفسه من جماهير ومناصري الساورة بان يطالبوا بتنحيته لذا لجا الى هذه الحيلة كي لا يطالبه المناصرون بتوضيحات حول الخسائر التي مني بها مؤخرا .

  • المحترف

    أين السلطات لتوقف هذا المجرم زطشي واخوه ومن معهما ألا تتحرك العدالة إلا على الضعفاء هل ننتظر حتى تتحرك الفيفا لتدين زطشي لنتكلم في نفاق وننقلب عليه إذا كانت دولة قانون وعدالة حقا سوف نرى تعاملا حازما مع قضية التهديدات التي تعرض لها عدة أ شخاص وسيدلون بشهادتهم للعداله بعد شعورهم بالأمان فهم في خطر مادام هذا الزطشي الطاغية في منصبه محميا من أشخاص نافذين

  • بلى

    يا زوالي اهل 15 زوالية كيفك...اقرا التاريخ لتعرف ان قياداتها اغتيلت هجرت سجنت واقصيت...اما الوزير الاول فالكلام على رقم واحد وليس ـرقم 2... وهو يمثل نفسه...ولك ان تنظر اموال الجزائر اين تستثمر الا تكفيك مصانع غليزان ورونو وارزيو وفنادق وترمواي ومساكن ووو في وهرن وعاصمة الثقافة الاسلامية في تلمسان والاموال التي هدرت هناك...هل اواصل ام لا؟ اما في 15 حتى ربراب رفضوا ان يستثمر فيها وطلبوا منه ان يذهب الى سطيف ووهران. ناهيك عن البوشي والاخرين كلهم خارج 15..

  • زوالي

    يا بلى...قائد الاركان من اين والوزير الاول منين والامين العام لاتحاد العمال ورئيس الباترونا كلهم من اي جهة يعني كل المناصب الحساسة لكم حتى الرئاسة هو معكم قل لنا مادا قدم هؤلاء للجهة الغربية هم يستثمرون لمصالحهم ومصالح اقربائهم ..يا عنصري

  • بلى

    يا رقم 15 يجب ان تنظر الى ترسانة الوزراء والرئاسة ومدراء سونطراك ووو..فكلهم من الغرب...ووزير الداخلية من الجنوب...ورئيس الراببطة من الغرب.

  • زوالي من الغرب الجزائري وافتخر

    اتحادية كرة القدم يسيطر عليها عنصريون من منطقة واحدة ياكلون ويبدرون اموالها وهم معروفون ... ويستغلون مركب سيدي موسى لاهلهم ودويهم ولهدا الكرة في الجزائر انحرفت وتلاشت واصبحت كرة تبزنيز وبيع وشراء اصبحت كالسوق تفوح منه الروائح الكريهة ..اضافة الى دلك فانهم يكرهون الجهة الغربية والجنوب الغربي ..هل يوجد مسؤول من الغرب في الاتحادية ...طبعا لا

  • كفى

    melo harmo ماذا تعني بعاصفة الجنوب هل هذا تهديد لضرب استقرار الجزائر...من انت؟...الجزائر كبيرة على امثالك فلا تخيفها اي عاصفة واي صاعقة الا الله لان لها اولادها الاحرار واحقيقيين.

  • houhou

    Il ne nous a pas expliqué comment le président de la FAF et son frère ont saboté son équipe
    A mon sens soit il présente des preuves tangibles sur ses accusations soit il sera radié du mouvement sportif national.
    En 2014 quand la JSK s'est déplacée à Béchar, l'entraîneur Ait Djoudi avait déclaré que lui et son équipe ont été malmenés par une faune d'energumènes à l'entrée du stade comme s'ils n'étaient pas des algériens

  • melo harmo

    يجب على السلطات المركزية ان تتخد اجراءات والتدخل في اسرع وقت قبل تفاقم الوضع وينقلب السحر على الساحر فيجب الحدر ثم الحدر من غضب الجنوب وعاصفة الجنوب فكل امرء يجب معرفة قدره ويجالس ويعرف مع من يتعامل

  • سلطان زماني

    وما دخل هذا حسان زطشي في شوون الكرة وهل هو عضو في الاتحادية ام انه مسؤول سقط من السماء ام من يتقلد مسؤولية في هذا البلد ياني معه اخوه ايتصرف في في الوظيفة ويقحم انفه في امور لا تهنيه نحن مع ررواطي الذي لو لم يرى الحقرة بعينه لما صرح وصرخ في وجه الظلم والحقرة نحن كلنا زرواطي ولا للحقرة.

  • الجزائري

    لا تعجب يا زواطي فكلهم نعرفهم ونعرف تاريخم تركة فرنسا واصدقاءعا واسال اهل ايغيل علي يخبرونك

  • كفى

    يارقم 2 كل الفرق تعاني من نفس المشاكل والساورة ليست استثناء بل الفريق الوحيد الذي يستفيد من اموال هائلة من سونطراك مع المولودية وربما قسننطينة اما الفرق الاخرى غارقة في الديون رغم تاريخها وعراقتها.كل اسبوع الحكام ينفردون بقرارات تعسفية وتذكر ما قاله الحكم بطام وتقرير بيبيسي مؤخرا.وسوء الاستقبال يمارسه العديد والكل يشتكي من سوء الاستقبال والعنف حتى في الساورة.لا اعرف زطتشي ولكن لا اصدق انه يؤامر ضد فريق ما وتعيين الحكام من صلاحيات الرابطة والله اعلم.واذا اردت ان تبني دولة قانون فليس بتشجيع العروشية والقبلية وانما بقول الحق وتطبيقه على الجميع.الكرة في الجزائر متعفنة والتعفن في كل مكان.

  • للو

    الشيئ المؤسف انه هناك الكثير من اصول ادغال افريقيا ويتهجمون على 15 و16.. لانه ليس جزائري اصيل من يتهجم بهذه الشراسة جهارا وليلا ونهارا مرارا وتكرارا على جزائري اخر اصيل...والمسلم من سلم الناس من لسانه ويده...هدا الله هذه الامة الضائعة والمتشتتة والمتقزمة والجاهلة.

  • سعد

    الكرة في الجزائر كلها عنصرية و جهوية للأسف ما قاله زرواطي صحيح، يساندون فقط فرق العاصمة مساندة شباب بلوزداد،الحراش،القبة،… لكن فرق كبرى من الشرق أو الغرب أو الجنوب لازم تنتهي مثل ما انتهت سعيدة،تيارت و معسكر، باتنة يا اخي كل الشعب الجزائري فاق الجزائر ملك لكل الجزائريين و ليس لابناء العاصمة أو وهران أو قسنطينة.

  • سس

    يارقم 1... اهل 15 هربوا من الجزائر وتركوها لك...اهل 15 يلعبون ويدربون الريال مدريد ويتوجون بالقاب عالمية لانهم فروا من بطشكم وجهويتكم...

  • سس

    وعلى الدولة ان تضرب بيد من حديد كل من يستغل مؤسسة ما بما فيها فريق كرة لتاجيج الجهوية واللعب على الاوتار الحساسة التي تهدد استقرار البلاد...لايوجد فريق في الجزائر لم يعاني من اخطاء التحكيم...لكن الكل لايشتكي الا لما يكون هو الخاسر و يتجاهل لما يكون المستفيد...فكما تدين تدان.

  • سس

    يجب فك العديد من العقد الخطيرة التي تمس الجزائر...الجهوية مشكل وطني يمس كل الحهات بما فيهم اهل الجنوب يشتكون من الجهوية وهم جهويين...لذا كفا بالتراشق بالكلام...اما هذا الذي يتهم 15 و 16... فاذكره ان شبيبة الساورة احد الفرق النادرة التي دعمتها الدولة بشكارة سونطراك...ولاعبيها ايضا من 15 و16.

  • ناصر بوعنيني

    أطلب من السلطات المحلية لولاية بشار المساندة والقوف مع السيد محمد الزرواطي لكبح المؤامرة التي تحاك ضده بصفته المسؤول الاول على الفريق

  • إلياس خير الدين

    أن من بومرداس ولكن أقول بصدق وموضوعية أن مشكلة الجهوية والعنصرية آخذة في التضخم ككرة الثلج وما قاله الزرواطي حقيقة لا ينكرها إلا جاحد فكلما تكلموا عن شبيبة الساورة يشتكون من المسافة والبعد وكأن بشار ليست جزائرية وهذا خطير جدا فأهل بشار يتنقلون للشمال رغم البعد ولم نسمع يوما منهم الشكوى من طول المسافات فلماذا العكس يحدث؟ أليس هذا الكلام دليل أيضا أن زطشي وزبانيته يعملون على التخلص من فريق الجنوب الذي يزاحمهم في الطليعة ويتأهل للمسابقات الإفريقية قبلهم؟ على الرابطة أن تبرر هذا التعامل اللاوطني الخطير مع جزء عزيز من الجزائر التي ضحى لأجلها للجميع ليتساوى فيها الجميع ويتحابوا !!!

  • الجنوب المحقور المقهور

    هؤلاء كلهم ضد الجنوب وهل هناط رجل من الجنوب معهم رغم ان الجامعة ومعهد تكنولوجيات الرياضة ببن عكنون يتخرج منه جميع الجزائريين ومن 48 ولاية بنفس الشهادة لكن لا نرى مع زطشي وغيره الا 16 و15 لهذا السبب الجزائر رايحة للحيط في كل شيء بما فيها الرياضة الجهوية العنصرية حان الوفت لاهلنا بالجنوب التحرك ضد الجهوية والعنصرية رانا متخرجين من نفس الجامعات واحسن منهم بل هم من يتحكم في كل شيء ... هذا مرفوض ....