-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
أحمد أحمد يتواطؤ مع الإستعمار المغربي

زطشي يحتجّ على “الكاف” وينسحب تضامنا مع الصحراء الغربية

علي بهلولي
  • 15884
  • 24
زطشي يحتجّ على “الكاف” وينسحب تضامنا مع الصحراء الغربية
ح.م

أعلن الإتحاد الجزائري لكرة القدم، الجمعة، عن عدم مشاركته في احتفالات الذكرى الـ 63 لِتأسيس “الكاف”، وأيضا اجتماع اللجنة التنفيذية لِهذه الهيئة القارية للعبة، تضامنا مع الجمهورية العربية الصحراوية الديموقراطية.

وقرّر الإتحاد الإفريقي لكرة القدم في تاريخ سابق تنظيم هذه الإحتفالات بِمدينة العيون عاصمة الجمهورية العربية الصحراوية الديموقراطية المُحتلّة، متواطئا مع النظام الملكي الإستعماري المغربي.

وأضاف بيان هيئة الرئيس خير الدين زطشي أن الفاف بعثت رسالة إلى “الكاف”، تحتجّ فيها على تنظيم البطولة الإفريقية لِكرة القدم داخل القاعة بِمدينة العيون عاصمة الجمهورية العربية الصحراوية الديموقراطية، التي يئنّ شعبها تحت وطأة الإستعمار الملكي المغربي.

وأسندت “الكاف” إلى المغرب مهمّة تنظيم بطولة إفريقيا لِكرة القدم داخل القاعة، في فترة ما بين الـ 28 من جانفي الحالي والـ 7 من فيفري المقبل، بِمشاركة 8 منتخبات. ولجأ بعدها نظام محمد السادس المغربي إلى برمجة هذه المنافسة في أراضي الصحراء الغربية المُحتلّة.

ولا يحتاج تواطؤ الملغاشي أحمد أحمد رئيس “الكاف” مع النظام المغربي إلى دليل، فالرجل بات إحدى أدوات السياسة الخارجية لـ “المخزن”، حتى أنه كاد ينقل مقرّ “الكاف” من العاصمة المصرية القاهرة إلى نظيرتها المغربية الرباط، لولا ضغوطات أبناء “أمّ الدّنيا”.

للإشارة، فإن منتخب جنوب إفريقيا لكرة القدم داخل القاعة، أعلن الأربعاء الماضي انسحابه من المشاركة في البطولة الإفريقية لِهذه المنافسة، احتجاجا على قيام نظام محمد السادس المغربي بِتنظيمها في الصحراء الغربية.

ويُفترض أن الإتحاد الإفريقي (المنظمة السياسية) يتدخّل، على اعتبار أن الجمهورية العربية الصحراوية الديموقراطية عضو في هذه الهيئة، التي تُحارب بِلا هوادة الإستعمار، على غرار ما يفعله ملك المغرب محمد السادس في الصحراء الغربية من قمع وتنكيل بَشِعَين.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
24
  • امير

    السؤال الحقيقي هو هل يمكن لبلدنا تنظيم هذه التظاهرة في مدن الجنوب الجزائري الكبير كما هو الشأن في العيون ؟؟؟ مناقشة وتحليل هذا السؤال هو الأهم اما الإجابة فهي واضحة

  • طريم

    يجب اضافه ماده في الدستور الجزائري وممنوع تعديله الى يوم الدين وهو إبقاء الحدود مغلقه للأبد مع هذا البلد

  • babahnadima

    ها انتم ترون يا ابناء الشعب الجزائري الحر اننا نحن المغاربة كلما اقتربنا منكم واقتربتم منا ( واللقاءات الجماهيرية الرياضية مؤخرا شاهدة على ذلك) الا وخرج النظام الجزائري بدريعة لخلق الفتنة بيننا . لا يلهيكم بنا .لسنا مشكلتكم الاساسية ولن نكون سوى عونا لكم دائما . اخوكم من المغرب .

  • استفزاز

    القافلة تسير والكلاب تنبح!!

  • متابع حر

    وستشهد البطولة مشاركة منتخبين من شمال إفريقيا؛ مصر وليبيا، إلى جانب منتخبات . غينيا، أنغولا، غينيا الاستوائية، الموزمبيق. و جزر موريس التي عوضت جنوب افريقيا المنسحبة .و المغرب البلد المنظم و حامل لقب الدورة الماضية التي اقيمت بجنوب افريقيا ..
    و ستمكن دورة العيون 2020 بمنح ثلاث تاشيرات لثلاث منتخبات للمشاركة في كاس العالم لكرة الصالات المقامة بليتوانيا شهر نونبر و اكتوبر من نفس السنة ..

  • خير الدين

    كنظا نامل ان يقوم.نظام.اامخزن.الملكي بتنظيم.هذه التظاهىه في سبته و مليليه اامحتله من.طرف اسبانيا. العرب قادرين.عاى بعضهم فقط لكن امام الاروبيين.تجدهم.كالفئران.

  • متابع حر

    اولا الجزائر غير متأهلة لكأس افريقيا لكرة القدم داخل القاعة .. لانها لاتملك منتخب الصالات و ادا هي غير معنية و لا تملك سلطة و لا نفود على الدورة .. و لحد الساعة لم توجه الكونفدرالية الافريقية طلب للفاف لحظور الاجتماع المنعقد بالعيون المغربية .. الدولة الوحيدة التي امتنعت عن المشاركة في الدورة هي جنوب افريقيا المعروفة بعدائها للمغرب.. و اخر الانباء تقول ان الكاف قامت بتعويضها بمنتخب موريس .. و هناك اخبار عن عقوبات محتملة لجنوب افريقيا بحرمانها من المشاركة لدورتين متتاليتين لكاس افريقيا للصالات و عقوبات اخرى قد تصل لتوقيف اي نشاط كروي لجنوب افريقيا من طرف الفيفا بسبب التدخل الحكومي في الرياضة .

  • عمر

    النظام المخزني وصل الى حالة الياس و البؤس و الاحباط لذالك هو يجند كل زبانيته من مؤسسات رياضة و ثقافية ليروج لاحتلاله و يتصرف خارج القانون الدولي.عقد مثل هذه التجمعات لن يغير من مسار القضية الصحراوية قيد انملة و ستبقى مستعمرة حتى تقرير المصير لشعبها .اعتقد ان النظام المغربي سيحصد نتتئج عكسية و تصب في مصلحة البوليزاريو.

  • مغربي

    لم يكن يوما لهذه لهذه الجمهورية وجود،فلما يكون لها وجود اليوم.التاريخ يتحدت!!!!

  • salmani

    السوؤال المطروح و نحن في 2020 ماذا سيستفيد الشعب الجزائري من هذا الخبر ؟؟

  • boularbah souissi

    Thanks too much Zetchi. It was a good decision. You are at the top Good luck.

  • algeria

    طشي يحتجّ على “الكاف” وينحسب!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! تضامنا مع الصحراء الغربية

  • بوعقاب

    نكتب الديمقراطية لا الديموقراطية

  • fethi

    هذا جيد.كما نتمنى من الفرق الاخرى والتي تود المشاركة ان تحدو حدو من رفض المشاركة,إلا إذا باعت ضميرها بالرشوة لان طبيعة المخزن معروفا بهذه السقطات لجلب اي زبون و ما فضيحتهم ما قدمه لزوجة كلينطون لا زالت راسخة بعد ان خاب ظن المخزن و هذا بعد فوز الرئيس ترومب,كما انني قلتها سابقا و مرارا على الشعب الصحراوي ان يسترجع اراضيه بالنار و لا يثق في هيئة الامم و التي لم يعد لها معنى و إلا لا اوقفت ما يحدث في فلسطين سوريا و اليمن و افغانستان فدور الامم المتحدة و التي يقودهم بني صهيون هو لإضعاف كل العرب و المسلمين فمتى يستيقضون!؟لهذا نقولوا لإخوانا الصحراويون ما اخد بالقوة يسترجع بالقوة فالقضية بين أيديكم

  • محمود

    الصحراء الغربية لم يكن لها وجود في التاريخ واحدثها الإستعمار الإسباني، مثل ما أحدث البريطانيون دولة بنغلاديش ومنطقة كشمير، وحتى باكستان كانت تابعة للهند منذ القدم، وباكستان استولت على بيشاور الافغانية!
    لست مغربيا ولكن في عهد الموحدين كنا دولة واحدة وشعب واحد ولغة واحدة ودين واحد والمستعمر الفرنسي فرقنا، واليوم حكامنا ينفذون برامجهم ومخططاتهم!

  • DJ

    Da 3ad welaat أبناء أم الدنيا.
    من أجل اابوليزاريو اصبحتم تشيتو للذين كانو يشتمونكم البارحة.

  • بصراحة

    ومادخل الجزائر في هادا الشيئ الم يقول رئيسكم انا ملف الصحراء في يد الامم المتحدة ------اقسم بالله العظيم ان الخاسر الاكبر هي الجزائر -----اتتظرة الخطوة التالية في 2021 وانبوب الغاز ---والفاهم يفهم

  • عبد البارئ

    لوكان تهتمو برواحكم خير ولكن المثل يقول الدجاجة تبيض و الديك يوجعو ك....!!!

  • الداه

    اتركوا الرياضة فإن جامعة غير مفرقة .الله اجيب الخير

  • محمد صلاح

    ستتحرك الدبلوماسية الجزائرية بقوة لإحباط المؤامرة

  • elarabi ahmed

    عقارب الساعة لاترجع الى الوراء نم قرير العين لاتفزع فالواقع مر تنظيم تظاهرة رياضية لاتستحق كل دالك الحنق والكلام الجاف الدى لايغير من الواقع شيئا

  • نورالين

    أظن أن مطالب الشعب الجزائري الشقيق واضحة حتى وإن كنتم تريدون (العسكر) الدفاع عن الخزعبلات بالهاءهم
    لكن الاخوة في الجزائر فاقو بيكم وتحية للاشقاء

  • بن ناصر

    منتخب جمهورية الصحراء الغربية يواجه ضمن كأس العالم للاقاليم غير المتمتعة بالحكم الذاتي منتخب جمهورية القبائل هنيئا لكم هههههه

  • Jojo

    أصلاً الجزائر غير متاهلةوبالتالي يمكن ان تخبط راسها مع ااحيط تانيا الان تم اقحام الرياضة في السياسة وبالتالي سنرى موقف الكاف والفيفا والعقوبات التي تنثظر الفاف وجنوب افريقيا القانون سيطبف عليكم
    نحن لانتباكى بالرساءل نحن ننفد ولانتكلم