-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
التقى بـ"أنفانتينو" و"موتسيبي" وشخصيات مؤثرة

زطشي يواصل حملته تحت شعار “الإصلاح في الكاف والكرة الإفريقية”

زطشي يواصل حملته تحت شعار “الإصلاح في الكاف والكرة الإفريقية”
أرشيف

يواصل رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم، خير الدين زطشي، حملته الانتخابية بالكاميرون من أجل الفوز بعضوية مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” خلال انتخابات الجمعية العامة الاستثنائية للاتحاد الإفريقي للعبة، المقررة يوم 12 مارس في الرباط بالمغرب، حيث اجتمع بشخصيات نافذة ومؤثرة إفريقيا وعالميا يتقدمهم رئيس الفيفا الحالي السويسري جياني أنفانتينو.

وأوضحت مصادر إعلامية، أن لقاء “زطشي وأنفانتينو” كان في ساعة من الزمن بفندق الهيلتون في العاصمة ياوندي، استغل فيها رئيس الفاف الفرصة لشرح وجهة نظره إلى رئيس الفيفا حول طموحه في كسب عضوية مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم ومدى تطلعاته لخدمة كرة القدم الإفريقية، ومساعدتها على الخروج من الأزمة التي هي عليها بعد العهدة السوداء للرئيس المخلوع، الملغاشي، أحمد أحمد، الأخير ضرب سمعة كرة القدم الإفريقية بفضائح التسيير وممارساته الدنيئة.

وأضافت ذات المصادر، أن الجلسة التي دارت بين الرجلين لقيت صدى إيجابيا لدى رئيس الفيفا، جياني أنفانتينو، هذا الأخير يريد المساهمة بدوره في إحداث ثورة داخل الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، من خلال دعم فريق جديد يقدر على إنجاح التغيير في الكاف، حيث ضرب موعدا أخرى لخير الدين زطشي، شهرا قبل انتخابات الاتحاد الإفريقي للعبة وقدم له دعوة لحضور المباراة الافتتاحية لبطولة كأس العالم للأندية يوم 12 فيفري بالدوحة في قطر.

كما كان للمترشح الجزائري، لانتخابات الاتحاد الإفريقي القادمة في شهر مارس لعضوية مجلس الفيفا لقاءات أخرى مع رؤساء اتحاديات إفريقية ورؤساء المناطق، كاجتماعه مثلا مع رئيس منطقة إفريقيا الجنوبية التي تضم 14 بلدا، الجنوب إفريقي، باتريس موتسيبي، المترشح لانتخابات رئاسة الاتحاد الإفريقي لكرة القدم.

للإشارة، فإن خير الدين زطشي تنقل يوم الأربعاء الماضي إلى الكاميرون لحضور فعاليات بطولة كأس إفريقيا للاعبين المحليين”الشان” رفقة عضو المكتب الفدرالي، عمار بهلول والأمين العام للاتحادية، واستغلوا هذه المناسبة على غرار كل المترشحين لانتخابات “الكاف” للقيام بحملتهم الانتخابية من أجل اقناع أعضاء الجمعية العامة بالتصويب لهم.

المعلوم، أن رئيس الفاف يواجه منافسة شديدة من بقية المترشحين لعضوية مجلس “الفيفا” عن المنطقة الناطقة باللغات العربية والاسبانية والبرتغالية، وهو يتنافس مع أسماء ثقيلة إفريقيا على غرار المغربي فوزي لقجع، والمصري هاني أبو ريدة، إضافة إلى غوستافو ندوغ من غينيا الاستوائية، على مقعدين في الاتحاد الدولي لكرة القدم.

وينتظر “زطشي” وكل المترشحين لمختلف المناصب لانتخابات الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، قرارات لجنة المراقبة للفيفا بخصوص قبول ملفاتهم لخوض معترك انتخابات “الكاف” المقررة في 12 مارس بالمغرب، والتي ستعلن عنها قريبا.
ل.ط

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!