-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
نتنياهو:

زعزعة استقرار السعودية يزعزع العالم

الشروق أونلاين
  • 1378
  • 4
زعزعة استقرار السعودية يزعزع العالم
تويتر
رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يتحدث إلى الصحفيين يوم الأربعاء 12 ديسمبر 2018

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إن “زعزعة استقرار المملكة العربية السعودية، يعني زعزعة استقرار العالم”.

وقال نتنياهو في حديث للصحفيين، مساء الأربعاء، رداً على سؤال بشأن حادثة قتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي: “ما حدث في (القنصلية السعودية في) إسطنبول مروع، وأعتقد أنه سيتم التعامل معه”.

وأضاف: “سيتعين على كل بلد أن يكتشف، لا سيما البلدان التي لديها علاقات رسمية، عليها معرفة ما يجب القيام به حيال ذلك”.

وتابع نتنياهو، في حفل نظمه مكتب الصحافة الحكومي الإسرائيلي لمناسبة رأس السنة الجديدة: “يتم وزن الأمور بأهمية المملكة العربية السعودية والدور الذي تلعبه في الشرق الأوسط”.

وأضاف: “إذا تم زعزعة المملكة العربية السعودية فإن الاستقرار في العالم سوف يتزعزع، ليس الشرق الأوسط، الاستقرار في العالم سوف يتزعزع، وأعتقد أن هذا يجب أن يؤخذ بعين الاعتبار”.

وقتل مسؤولون سعوديون خاشقجي (59 عاماً)، داخل قنصلية المملكة في مدينة إسطنبول التركية، في 2 أكتوبر الماضي.

وتطالب تركيا بأن تُجرى على أرضها محاكمة المعتقلين السعوديين في القضية، أو يتم إجراء تحقيق دولي في الجريمة، وهو ما ترفضه الرياض، التي تنفي أن يكون ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، هو الذي أمر بالقتل.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
4
  • benchikh

    ونحن نسمع وننتظر ولا نحرك ساكن الكل سيحين وقته ,ابقوا تنتظروا سياتي دوركم لا محالة .خير الدفاع الهجوم استيقظوا !!!!

  • Boss

    الآن بات مؤكدا للعالم بأن السعودية هي مملكة داعمة للكيان الصهيوني، و مطبعة معه، لقد سقطت الأقنعة، قال الله عز وجل* و لن ترضى عنك اليهود و النصارى حتى تتبع ملتهم*.
    روى أحمد وأبو داود عن معاذ : أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : " عمران بيت المقدس خراب يثرب ، وخراب يثرب خروج الملحمة ، وخروج الملحمة فتح القسطنطينية ، وفتح القسطنطينية خروج الدجال " .

  • مم

    "إذا تم زعزعة المملكة العربية السعودية فإن الاستقرار في العالم سوف يتزعزع، ليس الشرق الأوسط، الاستقرار في العالم سوف يتزعزع، وأعتقد أن هذا يجب أن يؤخذ بعين الاعتبار”.
    ربما هو كذلك و لكن لماذا
    ا الاسباب
    ربما لوجود المسلمين بجميع بقاع الارض و درجة انفعالهم جراء محاولة زعزعة السعودية علىمختلف درجاتهم.
    فارتباط المسلمين ببلد التوحيد ليس فقط مكة و المدينة و لكن بسبب علمهم و شعورهم بأن هذا البلد الذي يمثل الاسلام و على رأس البلدان يمثلهم و يحمي الله به عقيدتهم....

  • محمد

    الشيطان عندما يمدحك...بطبع لن نصدقه ابدا لان شيطان له صفاة عدة منها وسوسة وتشكيك ويغاور ويلون ويجعل كذب صدقا وصدقا كذبا.....تجدها عند اليهود الصهاينة...فهل ستصدق هذا ابليس مع ان هو نفسه ارسل تغريدة بأن اسرائيل لن تصل تحليق طائرتها عبر السعودية نحو سلطنة عمان لان السعودية رفضت.....نعم تغريدته لزيادة الكراهية ?? وثم هذا الصهيوني الاب الروحي لثورات العربية وارسل ممثله برنار انري ليفي نحو مصر وسودان وليبيا ويمن وسودان