-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
بعدما كانت لا تتعدى 1000 كلم في سنة 2000

زعلان: شبكة السكة الحديدية ستصل إلى 6300 كلم

نورين. ع / أحمد. خ
  • 653
  • 0
زعلان: شبكة السكة الحديدية ستصل إلى 6300 كلم
أرشيف

كشف وزير الأشغال العمومية والنقل عبد الغني زعلان، عن مشروع “عملاق” يخص السكة الحديدية، يربط بين بوغزول والجلفة باتجاه ولاية الأغواط، وهو أول خط تبلغ سرعة القطار به 220 كيلومتر، مضيفا على هامش زيارة العمل والتفقد التي قادته رفقة وزير الداخلية ووزير الموارد المائية إلى ولاية الجلفة، أن هذا الخط جزء من الخط الذي يربط من الحدود الشرقية إلى غاية أقصى الحدود الغربية على مسافة أكثر من ألف كيلومتر.
وأكد وزير النقل أن لهذه القطارات نظام إشارة متطور وهو نظام “أل.دي.آم.أس”، وهو نظام يتعلق بالإشارة والاتصال ويمكن لسائقي القطارات التحدث مع زملائهم، ومع المحطة الرئيسية والمركز لتفادي الحوادث المحتملة.
وأشار وزير النقل، إلى أن الخط الرابط بين الجلفة والأغواط، “تم إنجازه بأياد جزائرية”، وتم انجاز ثلاثة أنفاق بطول ألفي كيلومتر منجزة من طرف شركة “كوسيدار”، مؤكدا أن رئيس الجمهورية “راهن على هذه المشاريع الكبرى التي انطلقت في الجزائر”، وأن برنامج الرئيس “ربط بين الخطوط بين الهضاب العليا وباقي الخطوط عبر الوطن، وجسد تهيئة الإقليم عبر الواقع”. مشيرا إلى أنه في سنة 2000، كانت خطوط السكة الحديدية لا تتعدى 1800 كيلومتر، واليوم باتت بطول أربعة ألاف كيلومتر، مع وجود 2300 كيلومتر قيد الإنجاز، من بينها خط الجلفة الذي سيستلم في جوان 2019.
وحدد الوزير سبتمبر 2020، موعدا لوصول شبكة خطوط السكة الحديدية إلى 6300 كيلومتر، وهي شبكة “اخترقت مناطق قاحلة ومهجورة عبر الوطن”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!