-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
الصين تفتك صفقة بنصف مليار دولار لتحديث ميناء نفطي

زعلان: شراكة مع “موانئ دبي” لتنصيب تقنية الشباك الموحّد

أحمد زقاري
  • 432
  • 1
زعلان: شراكة مع “موانئ دبي” لتنصيب تقنية الشباك الموحّد
ح.م

قال وزير النقل والأشغال العمومية، عبد القادر زعلان من سكيكدة، بأنّ الحظيرة المينائية بالجزائر، بلغت نحو 36 مؤسسة مينائية، منها 25 ميناء صيد و11 أخرى ميناء تجاريا، بينما يجري التحضير للانطلاق في انجاز ميناء شرشال الذي سيكون بمواصفات عالمية.
وذكر الوزير على هامش الزيارة التي قادته لولاية سكيكدة، بأن عام 2019 سيشهد شراكة مع مؤسسة موانئ دبي على مستوى ثلاثة موانئ نموذجية، تدخل من خلالها هذه الموانئ تقنية الشباك الوحيد، وقال الوزير خلال إشرافه على عملية استلام مشروع ميناء واد الزهور غرب ولاية سكيكدة، بأن هناك نحو 15 عملية لتوسيع موانئ البلاد، وبأن هذه المشاريع تكلف أغلفة مالية ضخمة.
واستمع الوزير بالمناسبة على مستوى ميناء سكيكدة، لعرض حول توسعة الميناء البترولي بسكيكدة، والذي أسند لشركة صينية بغلاف مالي إجمالي قارب النصف مليار دولار، من شأنه أن يرفع طاقة استيعاب الميناء، كما استمع لعرض حول توسيع الميناء التجاري بسكيكدة، وهي العملية التي ستكلف غلافا ماليا ضخما غير متوفرّ في الوقت الحالي، يجري البحث عن مصادر تمويل لهذا المشروع.
وأثناء معاينته لمشروع المحطة البرية لولاية سكيكدة، التي تعرف تأخرا كبيرا قارب الـ13 سنة، قال الوزير بأن الجزائر اليوم تتوفر على نحو 81 محطة برية ذات مواصفات راقية.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • ملاحظ

    الوزير يدشن ميناء الصيد بواد الزهور الواقع أصلا في اقليم ولاية جيجل و يعطيه لولاية سكيكدة.مافهمنا والو. يديرو فالعداوة بين الجيران.قانونيا لا يحق لمديرية الصيد بسكيكدة ان تسير هدا الميناء لانه واقع في ولاية جيجل.