-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
استلام تدريجي لمشاريع التوسعة بدءا من أفريل 2019

زعلان: محلات المترو للبيع بالمزاد العلني الأسبوع المقبل

سعيد باتول
  • 2433
  • 4
زعلان: محلات المترو للبيع بالمزاد العلني الأسبوع المقبل
ح.م

كشف وزير النقل والأشغال العمومية، عبد الغني زعلان، عن الشروع في إعلان عن البيع بالمزايدة للمحلات الواقعة عبر أنفاق المترو الأسبوع المقبل، بهدف إحياء النشاط التجاري وتوفير مختلف السلع وامتصاص البطالة، كاشفا ان مشاريع التوسعة المتواجدة في طور الإنجاز ستستلم بدءا من شهر أفريل 2019.
وقال زعلان في تصريح للصحافة عقب تدشينه محطتين جديدتين للمترو بكل من علي منجلي بالجزائر الوسطى ومحطة عين النعجة، أن المحطتين ستسمحان برفع عدد المسافرين عبر عربات المترو إلى 200 ألف شخص يوميا، مشيرا أن هذه الوسيلة أضحت تستقطب بشدة المواطنين، بدليل تسجيل المؤسسة لارتفاع في نسبة الاشتراك سنة 2018 بنسبة 13 إلى 30 بالمائة مقارنة بالسنة الماضية، مبرزا على أهمية هذه الوسيلة في التنقل عبر الخطوط المنجزة.
وأعلن الوزير انه سيتم الإعلان الأسبوع المقبل عن بيع بالمزايدة لفائدة المحلات التجارية الواقعة على مستوى أنفاق المترو الممتد من ساحة الشهداء نحو محطتي الحراش وعين النعجة، حيث سيسمح للراغبين في الحصول على حق استغلال المحلات سحب دفاتر الشروط بدءا من الأسبوع المقبل والمشاركة في المزايدة التي تحدد المتعاهد الأكبر من هذه المرافق.
وحسب الوزير، فإن هذه الأخيرة ستسمح بامتصاص البطالة وتوفير مناصب شغل جديدة فضلا عن توفير مختلف المستلزمات على مستوى المحطة.
وبخصوص مشاريع التوسعة التي باشرتها الوزارة، فقد أشار أن الحكومة رفعت التجميد عن مشاريع توسعة المترو نحو محطة براقي والمطار وباب الوادي، حيث بلغت نسبة الأشغال درجة متقدمة، فضلا عن ذلك فقد تم تخصيص غلاف مالي معتبر لاستكمال أشغال التهيئة وتجهيزها بمختلف الأنظمة، متوقعا استلام المشاريع الجديدة بدءا من شهر أفريل المقبل.
وأكد ذات المسؤول، انه بالنظر إلى دخول العديد من الخطوط وامتدادها على مسافة معتبرة فقد سطرت الحكومة مخططا لاقتناء 12 عربة، حيث استلمت لحد الساعة خمس عربات في انتظار استلام البقية خلال الأشهر القليلة المقبلة.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
4
  • عارف

    علي بومنجل و ليس علي منجلي

  • سمير

    الاولى تاجيرها بالمزاد العلني

  • غبد الرحيم خارج الوطن

    و منذ متى تباع محلات الميترو كان الاولى تاجيرها لتحقيق مداخيل دائمة و يساعد على حفاظ الدولة على سيادتها لان الميترو شيء حساس. لكن عندنا بع كل شيء فصارت الدولة لا تملك شيء... الاراضي و القطاعات الحيوية يجب ان توجر و لا تباع و هده سياسة تتبع حتى في البلدان الراسمالية التي تحترم نفسها ... و انا لا اتكلم عن البلدان التي باعت سيادتها للشركات و امريكا اول هذه الدول

  • محمد☪Mohamed

    المنطق Les petits commerçants du métro
    لازم يكونو من الفقاقير.