-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
خلال احتجاجات

زعيمة هونغ كونغ تعتذر عن إطلاق مياه على مسجد (فيديو)

الشروق أونلاين
  • 1117
  • 3
زعيمة هونغ كونغ تعتذر عن إطلاق مياه على مسجد (فيديو)
رويترز
كاري لام الرئيسة التنفيذية لهونغ كونغ تخرج من مسجد كولون رفقة بعض الأئمة بعد تقديمها اعتذاراً لهم يوم الاثنين 21 أكتوبر 2019

اعتذرت كاري لام رئيسة هونغ كونغ التنفيذية، الاثنين، للمجتمع المسلم بالمدينة بعد أن أصاب مدفع مياه مسجداً رئيسياً أثناء تصدي الشرطة لآلاف المحتجين المؤيدين للديمقراطية، مساء الأحد.

وزارت لام مسجد كولون قبيل زيارتها المقررة لطوكيو لحضور مراسم تتويج الإمبراطور الياباني ناروهيتو بينما أزالت سلطات المدينة مظاهر الفوضى التي خلفتها الاحتجاجات العنيفة، الأحد، وهي الأحدث خلال خمسة أشهر من الاضطرابات السياسية.

وأطلقت الشرطة الغاز المسيل للدموع ومدافع المياه في مواجهات دارت بمقاطعة كولون لتفريق محتجين يرشقونها بالقنابل الحارقة، كما رشت الصبغة الزرقاء على الحشود.

وأغرقت مياه انطلقت من أحد المدافع البوابة والسلالم الأمامية لمسجد كولون، الذي يعد أهم مسجد في هونغ كونغ، حيث تجمع عدد قليل من الأشخاص بينهم صحفيون.

وذكر متحدث، أن لام زارت المسجد، الاثنين، واضعة وشاحاً واعتذرت لقادة الأقلية المسلمة.

وقال كبير الأئمة محمد أرشد، إن الاعتذار “مقبول” وإن المسلمين يأملون في مواصلة العيش بسلام في هونغ كونغ.

وقالت الشرطة في بيان، إنها رشت الماء على المسجد بالخطأ وإنها “تحترم حرية العقيدة وستعمل جاهدة على حماية كل أماكن العبادة”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
3
  • wahrani

    hong kong kaanat moustaamara britania wa hiya asslan siinia . laa litaksimm assin

  • امازيغي حر

    ان للمساجد رب يحميها --- هذه رئيسة هونغ كونغ مسيحية او بوذية زارت المسجد فاعتذرت للمسلمين هنا وهناك باصابته بمدفع مياه لتفريق المتظاهرين فاصاب سلاليم المسجد وبوابته الخارجية بالماء فقط بينما حكام بني عربان المسلمين لاداعي لذكرهم اصابوا المساجد وابلا من الرصاص الحي وقتلوا من فيه ومنهم من هدم منارته فاوقعه ارضا واعتقلوا وسجنوا المصلين عند خروجهم من المسجد ضربا ورفسا لارحمة ولا شفقة ولا خوف من الله التهم الضالة المضللة انهم ارهابيون مسلحون وهم لايملكون في جيوبهم عود اراك للتمضمض وشفاههم تسبيحا وتحميدا وبأيديهم مصاحف للترتيل في حكم التنزيل متى يعود الاسلام الى اهله -الغرب شوه الاسلام بأهل الاسلام

  • ALG

    سكان هونغ كونغ الأحرار يطالبون بالحرية من الصين والأخيرة تريد قمعهم واستعبادهم كما فعلت من المسلمين الذين يعيشون فيها، بل وذهبت إلى أبعد من ذلك فهي أباحت التجارة بأعضائهم.