-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
أكد أن الرئاسيات هي طوق نجاة الجزائريين..

زغماتي: أياد قذرة تعمل على إبقاء الوضع على ما هو عليه في الجزائر

نوارة باشوش
  • 4852
  • 41
زغماتي: أياد قذرة تعمل على إبقاء الوضع على ما هو عليه في الجزائر
ح.م
بلقاسم زغماتي

اعتبر وزير العدل حافظ الأختام، بلقاسم زغماتي أن “الانتخابات الرئاسية المقرر تنظيمها يوم 12 ديسمبر المقبل، بمثابة طوق النجاة الذي وضعه أشراف هذا الوطن بين أيدي الجزائريين، ويعمل ذوو الضمائر الحية على جعله منفذ النجاة في عالم لا يرحم كثر فيه المتربصون بالبلاد، وأكد على أن أياد قذرة ملطخة بالمال الفاسد تعمل من أجل إبقاء الوضع في الجزائر على ما هو عليه.

وقال زغماتي، خلال يوم دراسي حول المنازعات في مجال تحصيل اشتراكات الضمان الاجتماعي بالعاصمة، اليوم: “إننا جميعا مدعوون ليوم تاريخي يرسم فيه الجزائريون من جديد طريق المستقبل بما يفتح أبواب الفرج في زمن المحنة”.

وأضاف “إن ظاهرة ضعف التشغيل وفقدان مناصب العمل معضلة لها علاقة بالوضع الاقتصادي بشكل عام، فإن ما تشهده الساحة الوطنية منذ 8 أشهر يعمل على استمرار مخاطرها مادام مستمرا الشنآن بين أفراد المجتمع الواحد الذي تغذيه أياد قذرة ملطخة بالمال الفاسد التي مصلحتها أن يدوم الوضع الحالي تحقيقا لمآربها ومصالحها الضيقة”.

ودعا زغماتي الجزائريين لرسم طريق المستقبل بما يفتح أبواب الفرج في زمن المحنة، ماشين في ذلك على درب من سبقونا إلى نكران الذات خدمة للمصلحة العليا لوطننا الجزائر الذي لا وطن لنا غيره.

وقال إن محاربة ظاهرة التملص من دفع الاشراكات يجب أن يكون من خلال تكافل العمال القضائي والضمان الاجتماعي، مؤكدا على أن السلطات القضائية يجب أن تكون مطلعة على الإجراءات التنظيمية، مع ضرورة فهم كل القضايا المرفوعة إلى القضاء المدني، إلى جانب العمل على حماية أموال المشتركين من خلال تمكين قضاة النيابة بمعرفة عمل مؤسسات الضمان وأجهزة الرقابة لاسيما معاينة الجرائم.

وتابع وزير العدل “ليس للفساد دين ولا ملة، وما من مجال إلا غزاه كما هي الحال بالنسبة لقطاع الضمان الاجتماعي، إذ تكمن مخاطره في كونه يمس أقدس كيان ألا وهو الأسرة”.

وأشار زغماتي إلى أن السياسة العمومية لمكافحة الظاهرة ترمي إلى تحقيق أهداف ذات بعد استراتيجي، ترتبط بشكل مباشر في السلم الاجتماعي الذي نحن في أشد الحاجة إليه”، وقال “إن الجزائر صادقت على كل الصكوك الدولية والإقليمية التي أقرتها منظمة العمل الدولية، منذ الاستقلال وإلى غاية يومنا هذا”، مضيفا “///تنبي الجزائر المطلق نابع من توافق هذه الصكوك مع القيم والمبادئ التي كرسها الدستور في المادة 66، المتعلقة بالرعاية الصحية كحق للمواطنين، والمادة 69 التي تكرس حق المواطن في العمل وفي الضمان الاجتماعي”.

من جهته، قال وزير العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي بالمناسبة، إن القضاء هو الضامن للتطبيق العادل والصارم لقوانين الجمهورية، موضحا أن كل الفاعلين من رؤساء مجالس القضاء، النواب العامين، رؤساء المحاكم، وكلاء الجمهورية والقضاة بصفة عامة، يدركون أهمية رسالة العدالة في بسط سيادة القانون وصون كرامة الإنسان وحرمة حقوقه وحرياته.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
41
  • علي

    Pas de Vote avec la meme Mafiaالانتخبات غير ممكن ومستحيل مع هذ الشعب غادي تتعاود ثورة نوفمبر .الفوط هي طوق نجاة النظام و عصابته الجديدة في تعيين رئيس من رموز العصابة. هذه حقيقة الرئاسيات التي يرفضها الملايين من الشعب.

  • ramid

    الرئاسيات هي طوق نجاة النظام و عصابته الجديدة في تعيين رئيس من رموز العصابة. هذه حقيقة الرئاسيات التي يرفضها الملايين من الشعب.

  • karim

    Pas de Vote avec la meme Mafia

  • Ali Lapointe

    صدقت و أنت كذوب: أياد قذرة تعمل على إبقاء الوضع على ما هو عليه في الجزائر!!!
    أنت واحدة من هذه الأيادي... تظن أن الشعب سيسكت موعدنا يوم واحد من نوفمبر و يوم الإنتخابات المزورة بالوجوه القذرة... إن موعدكم الصبح أليس الصبح بقريب؟!

  • Algérie

    في قاموس الأمثال الشعبية
    احدها يقول :من يكون زوج أمي الأرملة فانا ربيبه
    إذن الشعب لم تكن له الكلمة يوما في تاريخ الجزائر الا ثلاثة مرات مرة عندما بايع الأمير عبدالقادر على جهاد فرنسا والمرة الثانية عندما عقد على تحرير الوطن والمرة الأخيرة الانتخابات المنقلب عليها يوم 26 ديسمبر 1991

  • جزائري حر

    يا ولدي القدارة راه العالم كامل شيفها

  • جزائري

    والله لو غابت السلطة حتى وان كانت فاسدة في هذا البلد لاكل الشعب بعضه بعضا . دعوكم من حكاية السلمية لانها افتعال وليست ثقافة متاصلة والدليل الجراءم اليومية اللتي تحدث في كل ارجاء الوطن والدليل الاخر ما حدث في التسعينات. شخصيا لا اصدق اننا حقا سلميون ولا اثق في اي احد والتجارب تؤكد ذلك. في ليبيا العرب ياكلون بعضهم بعد غياب السلطة وكادت تونس ان تلتحق بها لولا لطف الله بالتوانسة. لكن حتى في تونس لا شيىء يدعو للاطمءنان وكل المؤشرات في السالب والجريمة في تزايد.

  • شاهد على العصر

    نعم، الإنتخابات الرئاسية هي طوق النجاة للوطن.
    بعد الإنتخابات، الأمور سوف تحل تدريجياً.
    شاهدت فيديو للدكتور احمد بن نعمان، أظن أنه الرجل المناسب للجزائر.
    كل واحد هو حر في إختياره. المهم يوم 13ديسمبر إن شاء الله، سيظهر رئيس للجزائر.

  • لطرش علي

    التشابه من نطاق العدة و الخلع، فللرجل الطلاق ، و للمرأة الخلع بالضمة على حرف الخاء، أي تخلع زوجها من أن ترد عليه مهره، صظاقه، الهدية أول أركان الزواج الشرعي الأربع، فربما دبرا سويا مؤامرة مغزاها إستلاء على السلطة.

  • لطرش علي

    ثقفتك أمك والتي تحمل معنى كفلتك ، إن تكفل التجمع الوطني الديموقراطي الراندو ، بكفالة الضمان الإجتماعي و نظام التعوضيات بالبلد، من تطبيق قوانين الجمهورية بحذافيرها ، و حيث أن راتبكم و أجرتكم تغبنها الشك من حلالها و خرامها ، لأنكم ذخلتم مختلف المصالح للبلظ عن طريق الوساطة، الواسطة أو المعريفة، فما بال إقتناء التعويض، قال رسول الله صلى الله عليه و سلم " الحلال بين و الحرام بين ، و بينهما أمور متشابهات فإجتنبوا هاته المتشابهات " صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم ، فمن الحديث النبوي الشريف ، فالحلال واضح طرقه و الحرام واضخ طرقه، فما المتشابهات، شخص تزوج دون علم زوجته الأولى ، و العلة هي أن التشابه

  • رضا

    راني انشوف داءما نفس الوجوه المعلقين الي رافضين الانتخبات روحو تخدمو نهار كامل و انتو قاعدين غيرتكونيكتو ما تصلحو الوالو

  • allam tigan

    salam alikoum message a tout les patriotes il faut voter pour avoire un présidant légitime et setenire notre armé et apré contunier le netoiyage de la 3isaba et construire la nouvelle algerie pour tous

  • ابوعمر

    القذارة متواجدة في الادارة ومؤسساتها التي تدير البلد منذ1962...وهي مازالت الى اليوم تدير الجزائر سياسيا واقتصاديا واجتماعيا وتربويا وكل شيئ في الجزائر....قذارات ترسبت بشكل فاق ترسب الجراثيم في كل البيت ...

  • أحمد

    نعم طوق نجاة العصابة المتبقية من آل بوتفليقة هي الإنتخابات!

  • ابن الجبل

    هناك أياد قذرة بالمال الفاسد وهي حرة طليقة ، بعدما عاثت في البلاد نهبا وسرقة للمال العام !!. متى نراها وراء القضبان ؟ ومتى تتم محاكمة الملطخين بالمال الفاسد ؟! أم أن ذلك لا يتم الا اذا أشرقت الشمس من الغرب ونور الملح ؟؟؟!!

  • جزائري وأفتخر

    صدقوني يا إخواني ان قانون الانتخاب هذا يدل دليلا قاطعا أن الانتخابات المقبلة لن تُزور أبدا بإذن الله وذلك أنها أُوكلت للسلطة الوطنية المستقلة لمراقبة الانتخابات والتي لها كل الاستقلالية وكل السلطة فالوالي أو رئيس الدائرة أو رئيس البلدية يدلي بصوته مثله مثل الشعب وليس له أي دخل ولا حتى وزارة الداخلية.والله والله لا مجال للتزوير كما أن السلطة تظم 50 عضوا من الكفاءات الوطنية النزيهة وهم بدورهم اختاروا الندوبين الولائيين والندوبين البلديين والمواطن له كل الحق في الطعن في من يراه غير نزيه أو ينتمي الى حزب ما.

  • الخلاط الجلاط

    قال الله تعالى: "كم تركوا من جنات وعيون وزروع ومقام كربم ونعمة كانوا فيها فاكهين كذلك وأورثناها قوما آخرين فما بكت عليهم السماء والارض وما كانوا منظرين"الدخان آية28

  • اسامة قسنطينة

    لن انتخب ولوكان تخرجو يديكم خضرا من الجنة

  • سالم

    انت واحد من هذه الايادي

  • مناظل

    راهي 33000000 جزاءري ضد الانتخابات
    اين هي الأيادي. القذرة. أيها. الوزير؟ اذكرها؟
    مرحبا بالانتخابات ان كانت نزيهة و بوجوه جديدة
    شكرا

  • كمال

    بعد عشرين سنة من الكذب والنفاق والفساد تريدوننا أن نصدقكم هكذا؟؟؟. إذا كانت العصابات مازالت موجودة في الحكم مستحيل أن تكون هناك انتخابات نزيه

  • مواطن صالح و موهوب

    20 سنة من التفويض التام للعزيز لكن النتيجة أمامكم، يعني كل مرة مبررات. كم يلزمكم 30، 50، 100 سنة ؟! وزير عدل يعمل حملة ضد المقاطعة عجيب!!

  • Faty

    مادام ما تحاكمش بوتفليقة محاكمة شرعية و عادلة و أمام الجميع,انا نقول لكم كل شىء خرطي في خرطي و اللي راهم في السجون قاع يخرجو و الانتخابات ماشي نزيهة مادام بدوي و بن صالح ما حبوش يتحركو من بلايصهم.

  • mohand

    أنت تتكلم عن نفسك يا زغماتي وعن سيدك الذي عيّنك ، كلامك مردود عليك

  • الساسي

    في ظرف قصير صار يبلبل بلغة الخشب ... مبروك

  • المغاربية قناة الشعب

    القذارة

  • salim

    هذه الايادي القذرة هي ايديكم و ايادي حلفائكم الذين يعطوكم الاوامر لمحاولة اذلال الشعب و التؤامر عليه بهذه الانتخابات المفضوحة و المعروفة بالتزوير مسبقا - الشعب قال كلمته " لا انتخابات مع العصابات" استحوا على رواحكم و كفوا عن الخطابات نتاع التبهليل و التمهبيل التي لا تزيد الشعب الا الاصرار على مطالبه و المضي في حراكه

  • LALAHOUM

    أكد أن الرئاسيات هي طوق نجاة للعصابة

  • لا يستحون

    في غليزان ثمن الاستمارة 500 دينار في الدشر و القرى يا حرام على اذلال الشعب على الاقل عطوهم 5000 و لا مليون

  • جزائر العجائب

    الأيادي القذرة يا سي زغماتي هي تلك التي أكلت بالأمس القريب مع العصابة وتتظاهر اليوم بأنها تحاربها ***الأيادي القذة هي تلك التي أكلت مع الذئب بالأمس وتبكي مع الراعي حاليا *** لأيادي القذرة هي التي تحاول اليوم انقاذ نصيبها من الملايير والثراء غير المشروع بكل الوسائل والطرق والتي من أجل ذلك هي مستعدة لاحراق الأخضر واليابس *** الأيادي القذرة هي التي تحاول بكل الوسائل احياء النظام ورسكلته واعادته الى الواجهة ولو بوجوه جديدة *** الأيادي القذرة هي التي ساندت العصابة لمدة 20 سنة والتي تقاسمت معها الكعكة لتحاول اليوم اقناع المغفلين بأنها تساند النتغيير وتعمل على تلبية مطالب الحراك...

  • tfarid

    جئتم عنوة و ستذهبون عنوة .لا للإنتخبات مع البرمائيات

  • سليم عين الكبيرة ...

    وماذا تغير عن الإنتخابات السابقة ؟

  • TADAZ TABRAZ

    زغماتي: أياد قذرة تعمل على إبقاء الوضع على ما هو عليه في الجزائر... لا ومليون لا بل هناك أيادي خبيثة والمتمثلة في : بقية العصابة وكل من يدور في فلكها وكل من سقط في أحضانها وكل من استفاد منها وكل من أكل من مطبخها وكل من تقاسم الملايير معها ........................... تريد رسكلة النظام و العودة بنا الى ما قبل 22 فيفري 2019

  • ابونواس

    ومن يضمن صدق وشفافية هذه الانتخابات...طوق النجاة يبدأ بالتغيير الجذري لكل المؤسسات الوطنية وتطهيرها من الغشاشين والمزورين ...كل البلديات وكل الدوائر وكل الولايات يجب ان تطهر من المزورين وهم معروفين عند الجميع.....حينها سيقبل الشعب بالانتخابات

  • بلعيد الجزائري

    لو أدلى الطيب لوح بهذا التصريح فلن ألتفتَ إليه، أما وقد أدلى به زغماتي فإنّ مصداقية هذا الوزير الكُفء، تجعلني أذهب للانتخابات وسانتخب من أرى فيه خيرا للجزائر.

  • المنقذ

    رئاسيات 12 ديسمبر قال و قرر الحراك اغلبية الشعب الجزائري لن تكون ولن ينجو احد من العصابة من المحاسبة المقابلة صعبة يالحنون

  • علي

    فائز النظام. لكي تستمرو في حكم و تخريب الجزائر

  • محمد البجاوي

    أرغمكم الحراك أن تظهروا على حقيقتكم ..سقط القناع يا مرائي.

  • LOGIQUE

    راهنت 100% بأن بعض المترشحين لا ولن يستطيعوا جمع التوقيعات - ولكن خاب ظني.
    في إنتظار القائمة التي سيقبلها المجلس الدستوري - يكون إما - مرحبا بالإنتخابات أو مرحبا للشك

  • محمد☪Mohamed

    أضمن لنا من قبل نزاهة الإنتخبات من ناحية توقيعات للإستمارات وعدم تجوزات ,
    ثم temps de parole تاع كل مترشح يشرح البرنامج تاعو ,
    ثم عدم التزوير إنتخبات كما عودنا FLN.
    والأهم منع حكومة إنتقالية فصل في مشاريع مستقبلية , بالتوقيع وعقود وصرف المال المتبقى إلخ .
    بلقاسم ساحلي قالك من 147 غاذي نبقو 10 فقط كيف علم ذلك !!!
    و 10 هل الشعب يريد ذلك 10 هذو بما فيهم بخيلي لا نصوت.

  • alilao

    بعبارة أدق : طوق نجاة للسلطة والفاسدين.