-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
تعرض في دورة ثانية للمجلس الأعلى للقضاء نوفمبر المقبل

 زغماتي يدعو القضاة الغاضبين للطعن في قرارات التحويل

الشروق أونلاين
  • 1913
  • 9
 زغماتي يدعو القضاة الغاضبين للطعن في قرارات التحويل
ح.م
وزير العدل بلقاسم زغماتي

أرسل وزير العدل حافظ الأختام، بلقاسم زغماتي، مذكرة توضيحية للنواب العامين ورؤساء المجالس القضائية تقضي باستقبال مذكرات تظلم القضاة المحولين على مستوى مصالحهم.

وطالب زغماتي في تعليمته بتبليغ القضاة الذين لم يتقبلوا الحركة التحويلية التي أقرها المجلس الأعلى للقضاء في دورته الأولى سنة 2019، بتقديم طعونهم لدى الجهات المحولين إليها.

وأكد زغماتي على أن هذه الطعون يجب أن ترفق بنسخة من محضر التبليغ محرر من قبل الجهة القضائية المحولين منها، ومحضر التنصيب لدى الجهة القضائية الجديدة.

وأمر وزير العدل النواب العامين ورؤساء المجالس القضائية المحولين منها القضاة عدم تلقي أي تظلم من هؤلاء ودعوتهم لتقديمها أما الجهات القضائية المحولين إليها.

وأفاد بلقاسم زغماتي بأن طعون القضاة ستعرض على المجلس الأعلى للقضاء في دورته الثانية لسنة 2019، في الأسبوع الثالث من شهر نوفمبر 2019.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
9
  • midou

    انا اطعن في نتائج امتحان التخصص لكلية الطب بالجزائرالعاصمة تجاوزات بالجملة تصحيح نموذجي خاطئ بمعنى الاقل كفاءة هو الناجح ترقيم للاسئلة مختلف من قاعة لاخرى مثلا السؤال رقم 60 فالقاعة 2 هو السؤال رقم 63 في القاعة 20 نطالب بتحقيق فوري و شامل

  • يوسف عرفات

    لقدفعلة عين الصواب يا سي زغماتي بتذكيرك لهاؤلاء العصابة (لا اقصد الجميع) بالطريقة القانونية التي يطعنون بها لان غالبيتهم يجهلها بحكم الطريقة التي وصلو بها الى مناصبهم ( الفاهم يفهم والحمار يبات يخمم)

  • سي الهادي

    يسيء للشرفاء من القضاة ثم يهينهم بتذكيرهم بطرق التظلم التي تنظمها قواعد عامة ومجردة لايجهلها حتى الأميين من حراس المواشي في القرى والبوادي ( شيء من الأحترام لأشخاص كانوا وقتا زملاء لك )

  • الصيدلي الحكيم

    بكلمات بسيطة و سهلة جاتهم قرارات تحويل فليبتحقوا بمناصبهم الجديدة فهم ليسو افضل من عناصر الشرطة و الجيش و الدرك و اللأطباء و غيرهم ممن يتم تحويلهم للعمل في مناطق بعيدة.

  • حسين

    الى رقم 3 بشرط ان يدخلوا كل المجرمين الى السجون وان يطبقوا الإعدام على القتلة و ان و ان يقضوا على الفساد و ان يطبق الإعدام على الفاسد المرتشي منهم لأنه في العدالة الاهية على قد الجزاء على قد العقاب

  • لطفي/الجزائر

    -ما دام القاضي موطفا فليخضع للقانون الذي توظف بموجبه .
    -القاضي كغيره من الموظفين يتقاضى أجرا مقابل أداء وظيفه محددة في قرار تعيينه الرسمي من سلطة التعيين.
    - السلطة التي وظفته للقيام بالخدمة العمومية كما لها حق التدخل و التصرف في الهياكل و الميزانية و الوسائل ـ لها أيضا سلطة التدخل و التصرف في المناصب و الموظفين و التعيين و الإقالة و التحويل و العقاب و التنزيل إلى رتبة أدنى و الطرد من الوظيفة و لها أيضا سلطة الدفاع عن الموظف و حمايته و إطعامعه و إسكانه و نفله حسب إمكانيات السلطة الموظفة .
    كل استعلاء على الوظيفة أو رفض القيام بها أو رفض سد المناصب في أماكن معزولة هو تمرد يستوجب انهاء الخدمة.

  • yacine

    نشكر معالي وزير العدل حافظ الاختام على ما يقوم به من عمل لكن الاشكال في بلادنا ان السلطة تتعامل مع القضاة كباقي الموظفين لاسيما من حيت الاجر و باقي الامتيازات بينما في باقي الدول القضاة يتمتعون بنظام خاص بهم و حتى الدول الفقيرة و المتخلفة تعطي امتيازات كبيرة للقاضي مثال تونس و المغرب انصح السيد الوزير الى ضرورة الاسراع في تغيير القانون الاساسي و رفع اجور القضاة و منحهم كل الامتيازات اللازمة لان الوزراء السابقون ركزو على الاعلام الالي و الكمية و اقصوا الاساس و هو القاضي

  • متابع للأحداث

    هذه إجراءات يعرفها حتى عمال النظافة والمنظفات في البلدية .

  • فاتيس

    العبارة اعجبتني ههههه صحيت عمو بلقاسم
    " ومحضر التنصيب لدى الجهة القضائية الجديدة "